على الرغم من تخطيه حاجز الـ60 عامًا، إلا أنه لم يفكر في التخلي عن هوايته المفضلة، فهو مهندس ديكور ناجح، وفي الوقت نفسه بارعًا في السباحة، إذ حصل على ميدالتين فضيتين في بطولتين أقيمت إحداهما في الشهر الماضي، ليثبت هشام دوارة في اليوم العالمي للمسنين، أنّ العمر مجرد رقم، بعد أن نجح في تحقيق المعادلة الصعبة ويوازن بين عمله وهوايته.

هواية تحولت إلى رقم قياسي في السباحة

منذ 5 أعوام، تمكن الرجل الستيني من تكوين فريق رياضي مخصص لكبار السن فقط، ليثبت للجميع أنّ السن ليس عائقًا أمام تحقيق الأحلام: «أنا عندي 65 سنة وواخد بطولات في السباحة لأن دي الهواية اللي بحبها وقررت إني استمر فيها رغم إني بشتغل مهندس ديكور، وفكرت في النادي اللي بلعب فيه، إني اقترح عليهم فكرة تكوين فريق لكبار السن فقط، ويضم اللي عدوا 60 عامًا، وبنشارك بشكل مستمر في البطولات، وبحاول إني أحافظ على اللياقة البدنية للجميع قدر الإمكان»، بحسب حديثه لـ«الوطن».

 «في شهر 9 اللي فات، قدرت أني أشارك في بطولتين للسباحة رغم انشغالي بمهنتي، وأحقق ميداليتين فضة»، يحرص «هشام» على المواظبة على التمرينات الرياضية للحفاظ على لياقته البدنية، ويشارك في بطولات السباحة المختلفة، إذ يسعى حاليا إلى الانضمام لبطولة الجمهورية، ويحاول من خلال فريقه أن يوجه رسالة لمن هم في مثل سنه، بألا يستسلموا لأمراض العمر، ويحاولوا قدر الإمكان أن يمارسوا الرياضيات المختلفة.

سر حفاظ «هشام» على لياقته البدنية 

الحياة الصحية، كانت السر وراء لياقة المهندس الستيني المرتفعة والسبب خلف حصده العديد من البطولات الرياضية، إذ يحرص على تناول الطعام الصحي والبعد تمامًا عن التدخين، لإكساب الجسم الطاقة اللازمة التي تمكنه من ممارسة الرياضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السباحة اليوم العالمي للمسنين بطولات رياضية فی السباحة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة

اختتمت البطولة المصرية المفتوحة للإسكواش في نسختها الخامسة، بحضور اللواء إسماعيل الفار مساعد الوزير نائبا عن وزير الشباب والرياضة والتي أقيمت في نادي O West وبتنظيم ievents .


حيث فاز مصطفى عسل بلقب الرجال ونور الشربيني بلقب السيدات. هذه الانتصارات التي احتُفل بها أمام الجماهير العريضة، تأتي مع جائزة مالية قدرها 650,000 دولار توزع بالتساوي بين أصحاب المراكز المتقدمة  للرجال والسيدات ، وهي الجائزة الأكبر على الإطلاق في تاريخ الإسكواش.


تأتي هذه الفاعليه ضمن اجندة السياحه والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة التي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.


تعد البطولة المصرية المفتوحة أول حدث من فئة الماسية في لعبة الإسكواش الاحترافي وأول لقب عام يتم تقديمه خلال موسم الإسكواش الاحترافي 2024-2025، حيث تنافس 48 لاعبًا و48 لاعبة على الكأس و الجائزة المالية البالغة 650,000 دولار.


جذبت البطولة التي تعد علامة فارقة في تاريخ الرياضة كأول بطولة ماسية تحت رعاية رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش (PSA)، 152 لاعبًا من 25 دولة. أُقيم الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار، مما يعزز سمعة مصر كوجهة رئيسي للفاعليات  الرياضيه الدولية.


وكان من بين الحضور البارزين  السيد أليكس غوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، والسيد عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش وعمرو منسي المدير التنفيذي للبطولة ، الذين شهدوا المنافسة العالية في ظل استضافة نادي O West .


و الجدير بالذكر ان نجاح بطولة هذا العام لا يؤكد فقط على قدرة مصر على استضافة فعاليات عالية المستوى، بل عزز أيضًا مكانتها كقوة عالمية في رياضة الإسكواش. إن الدعم المستمر   للرياضة، والذي تمثل في الرعايات والمبادرات السابقة، هو دليل على التزامه بتطوير الجيل القادم من الأبطال مع استعداد مصر لأولمبياد 2028.

مقالات مشابهة

  • كريم محمود عبدالعزيز بطل فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • للعام الثاني.. لطيفة تحصد جائزة ديرجيست عن ألبومها "مفيش ممنوع"
  • للعام الثاني.. لطيفة تحصد جائزة ديرجيست عن ألبوم "مفيش ممنوع"
  • أطعمة مفيدة لمن تجاوز الـ60 عاما
  • أماكن للتنزه مع أبنائك قبل بداية العام الدراسي.. «شوف اللي يناسبك»
  • «الدراجات» يشارك في 3 بطولات
  • عمرو سلامة: مفيش أحلى من كلب بلدي مصري ماشي على السجادة الحمراء في فينيسيا
  • عصام الدين : كان سعود عبدالحميد رئة الهلال اللي يتنفس من خلالها .. فيديو