صدى البلد:
2024-10-06@13:57:51 GMT

علاء سليم يكتب: اخترناه

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

قبل عقد من الزمان لم تكن غالبية من أبناء مصر مهتمة كثيرا بمعرفة شئون الدولة واقتصادها وأمور التعليم والصحة فيها وكافة مشاريعها التنموية ، لم يعرف شعبنا العظيم هذه التحالفات التي تعمل ضده في أفريقيا التي كنا ملوكها ، وفي كل مناطق العالم ، لم يفهم هذا الشعب أن حصارا مفروضا على مصر بعدم شراء الأسلحة المتطورة وامتلاكها للتقنيات في مجال التسليح ومجال السلم أيضا .

 

كان الشعب يحتضر والوحدة الوطنية تُضرب في كبدها والخلاف بين شطري الأمة وصل أشده، قُفلت المصانع بل وبِيع الصالح منها، وقتها ماتت في شعبنا العظيم معاني الوطنية اللهم إلا من خلال بكائنا ونحن نشاهد إنجي وعلاء في فيلم رد قلبي في المشهد الاخير ، او حتى من بعض مشاهد مسلسل الاختيار .

والآن مع الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء وقت العلاج، فالمريض آلامه مزمنة ويحتاج إلى الشفاء العاجل خصوصا وأن فريقا من أهله يريدون قتله ربما ينتظرون إرث هذا البلد المريض ، جاء الرئيس الطبيب ووضع برنامجاً للعلاج وكان مخلصاً في عرض الحالة وأسباب المرض وطُرق العلاج فكان بتر بعض الأعضاء واجباً وإجراء جراحات عاجلة لأعضاء أخرى من جسد الوطن حتى يعافى تماما من أمراضه ، فاختار الشعب خيار العلاج فهو ليس الخيار البديل لكنه الخيار الأوحد.

وبدأت مراحل تطوير الاقتصاد المصري من تجهيز البنية التحتية من شبكات الطرق والمجاري والصرف الصحي والمزارع وتنمية آبار النفط والغاز والقضاء على الفساد والمفسدين ، وبناء الموانئ والمطارات والمدن ، والعاصمة الجديدة، وخطط التنمية في سيناء، واستصلاح الاراضي الجديدة، والانفاق ، وإعاده تأهيل المصانع وتحرير سعر الصرف ، ومقاومة الارهاب ، وتحرير سيناء من مغتصبيها ، وتقنين علاقة مصر مع أعدائها غير المباشرين ، وفتح آفاق جديدة مع العالم كله في افريقيا وشرق أوروبا وآسيا بخلاف أوروبا وأمريكا وروسيا لتصبح مصر للمرة الاولى ضمن الاقتصادات الواعدة، أُعيد تأهيل القوات المسلحة وأصبحت في مصاف أقوى الجيوش وهي مؤهلة الآن لتفوق واضح على اعدائها بعد امتلاكها الغواصات والطائرات وحاملاتها ومجموعة كبيرة من الاسلحة الاستراتيجية التي تمتلكها للمرة الأولى من مختلف دول العالم.

والآن جاء دورنا نحن أبناء مصر للمبايعة والتأكيد على دعمه ليس مدى الحياة، كما كان سابقا بل لمدة 6 سنوات فقط ليستكمل الرجل ما بدأه من انجاز طموح يرفع به رايات الوطن خفاقة ويزيد الناتج المحلي ويرفع معدلات التصدير ويستكمل حياة كريمة ويرى قناة السويس الاولى مزدوجة والثانية مكتملة تسير عليها أحدث قطارات العالم لنقل الأفراد والبضائع ، جاء دورنا نحن لكي لا نترك مجالاً للخونة وأعداء البلاد الممولين من الخارج من العبث بمقدرات هذه الأمة، نعم لعبد الفتاح السيسي رئيساً للبلاد في مدة رئاسية جديدة، نعم للاستمرار والتنمية ولا للمرتزقة الخونة الممولين .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مبابي.. «مصاب» مع «الديوك» و«سليم» مع الريال!

أنور إبراهيم (القاهرة)
رغم أن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا لم يستدع نجمه كيليان مبابي لاعب ريال مدريد، إلى قائمة «الديوك»، التي تخوض مباراتين أمام إسرائيل وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية، يومي 10 و14 أكتوبر على التوالي، إلا أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال ضم «فتى بوندي المدلل» إلى قائمة الفريق، الذي يلعب اليوم أمام فياريال في الجولة التاسعة للدوري الإسباني.
ويا لها من مفارقة غريبة أثارت دهشة شبكة شبكة راديو وتلفزيون «مونت كارلو سبورت»، لأن المصادر الصحفية الإسبانية أعلنت أن مبابي ليس جاهزاً ويحتاج إلى راحة أطول، وبدا هذا واضحاً خلال الفترة التي لعبها في مباراة ليل في دوري أبطال أوروبا، والتي لم يكن فيها مقنعاً على الإطلاق.
وأصيب مبابي في ساقه اليسرى خلال مباراة ديبورتيفو ألافيس في «الليجا» يوم 24 سبتمبر الماضي، وقيل وقتها إن الإصابة تحتاج إلى 3 أسابيع على الأقل، ولكن بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، لم يحترم هذه المدة، وإذا به ينضم إلى قائمة الريال في مباراة ليل الأخيرة في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا، مؤكداً الشفاء التام من الإصابة وقدرته على لعب المباراة، وهو ما حدث فعلاً حيث شارك في شوطها الثاني، ولكنه لم يفعل شيئاً.
غير أن أنشيلوتي أوضح أن مهاجمه الفرنسي قادر على اللعب وتدرب مع بقية زملائه الجمعة، بل إن صحيفتي «ماركا» و«آس» أعلنتا أن مبابي سيكون أساسياً أمام فياريال.
وكان ديشامب شرح خلال مؤتمره الصحفي الذي أعلن فيه قائمة «الديوك» لمباراتي «الأجندة الدولية»، أسباب عدم استدعائه لمبابي، مؤكداً أنه لا يريد المخاطرة بالدفع به من دون أن يكون مكتمل الجاهزية.
وقال إن مبابي يعاني من مشكلة عضلية ليست خطيرة، ولكنه في حاجة إلى مزيد من العناية حتى يعود إلى «فورمته» 100%، وعلق قائلاً: لست هنا لكي أخاطر بسلامة اللاعب ولهذا استبعدته من القائمة.
وعندما سُئل أنشيلوتي عن عدم ضم ديشامب لمبابي في معسكر«الديوك»، قال: أنا لا أتدخل في عمل المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية، مشيراً إلى أن الجهاز الطبي بالنادي تحدث مع مسؤولي منتخب فرنسا، وبناء على ذلك اتخذوا قرار ضمه إلى قائمة الفريق أمام فياريال.
ويأمل عشاق ريال مدريد في أن ينشط الفريق من جديد بعد الهزيمة المفاجئة أمام ليل، وذلك قبل المواجهات المهمة التي يخوضها بعد مباريات «الأجندة الدولية» حيث يواجه بروسيا دورتموند الألماني 22 أكتوبر في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، ثم يواجه برشلونة 26 أكتوبر في «كلاسيكو الأرض»، ولابد أن يكون مبابي في «الفورمة» لكي يخوض هاتين المباراتين.

أخبار ذات صلة أنشيلوتي: الريال يفتقر إلى القوة والسرعة والشدة! ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!

مقالات مشابهة

  • "نبوءة النصر".. تجربة أحمد فؤاد سليم في حرب أكتوبر
  • أشرف غريب يكتب: لماذا انتصرت مصر في حرب أكتوبر؟
  • الفنان أحمد فؤاد سليم يكشف سر «حلم» تحول لنبوءة نصر أكتوبر
  • الريشة التي حركت ضمائر العالم
  • مبابي.. «مصاب» مع «الديوك» و«سليم» مع الريال!
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • النائب علاء عابد يكتب: إسرائيل.. كيان سايكوباثي
  • ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة