أخبار ليبيا 24

اعتبر رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أن السلام لا يمكن لأحد أن يرفضه، داعيًا إلى على إنهاء الحرب الدائرة في السودان ووضع نهاية لما وصفه «بالسرطان الذي أصاب جسد الدولة».

واشترط برهان أن يكون السلام يحفظ للبلد كرامته وعزته وسيادته، على حد تعبيره.

وفي وقتٍ سابق.. أكد قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، خلال مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء، أنّهُ إنه لم يطلب دعمًا عسكريًّا خلال جولته الإقليمية الأخيرة.

ووفقًا لما نقلته رويترز، فإن البرهان يفضل الحل السلمي للصراع في السودان، لافتًا إلى أنه طلب من دول الجوار التوقف عن إرسال المرتزقة بحسب الوكالة.

البرهان قال في وقتٍ سابق إن الحرب الدائرة في بلاده قد تتسبب في «تفتت السودان» و«تصيب وحدته في مقتل»، على حد قوله.

وقال البرهان في تصريحات من بورتسودان إن الشرطة السودانية جاهزة لتأمين المرحلة المقبلة وتستعد لما بعد الحرب، وفقًا لوكالة الشرق الأوسط.

وفي وقتٍ سابق.. أوضح رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، أنهُ «لا يسعى للاستمرار في الحكم»

كما نفى البرهان وخلال لقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمدينة العلمين الجديدة؛ أكد «نسعى لإقامة نظام ديمقراطي وإجراء انتخابات (حرة نزيهة) يقرر فيها الشعب السوداني ما يشاء» وفق قوله.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

البرهان يتلقى دعوة للمشاركة في قمة رؤساء الدول والحكومات

بورتسودان متابعات تاق برس – تلقى رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان ، دعوة لحضور قمة رؤساء الدول والحكومات التي سوف تعقد في عاصمة انغولا “لواندا” في السادس والعشرين من نوفمبر المقبل.

 

قدم الدعوة السكرتير التنفيذي لمنظمة البحيرات العظمى السفير جواو صامويل كاهولو خلال لقائه عضو مجلس السيادة الإنتقالى إبراهيم جابر مساعد قائد الجيش الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان.

 

واكد جابر حسب إعلام مجلس السيادة دعم السودان لمنظمة البحيرات العظمى لتحقيق الأهداف التى تخدم إستقرار ونماء دول المنطقة.

 

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الأربعاء ، السكرتير التنفيذي لمنظمة البحيرات العظمى السفير جواو صامويل كاهولو . حيث قدم شرحاً وافياً حول الأوضاع الراهنة بالسودان وتأثيرات الحرب عليها لاسيما الإنتهاكات التى إرتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة بحق المدنيين والمرافق العامة بالبلاد.

من جانبه أعرب السفير جواو صامويل عن شكره لحفاوة الإستقبال مشيراً الى أنه جاء للتعريف برؤية منظمة البحيرات العظمى وتبادل الأراء حول الوضع الحالي فى السودان. ولتشجيع الأطراف لبذل المزيد من الجهود لإستعادة الأمن والإستقرار في السودان.

واضاف السكرتير التنفيذي جواو صامويل أنه يعتزم انابة عن منظمة البحيرات العظمى دعوة رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان ، لحضور قمة رؤساء الدول والحكومات التي سوف تعقد في العاصمة الأنغولية لواندا في السادس والعشرين من نوفمبر المقبل.

و أشار صامويل كاهولو الى أن زيارته للسودان تأتي تعبيراً عن تضامن المنظمة مع حكومة وشعب السودان فيما يواجهه من تحديات من خلال مشاهدة الواقع والوقوف على ما يحدث على الأرض لإستعادة الأمن والإستقرار .

وحول الوضع في السودان، قال السكرتير التنفيذي لمنظمة البحيرات إن المنظمة شاركت فى اجتماع اللجنة التنفيذية للمفوضية العليا للاجئين في جنيف وعبرت عن الواقع في السودان واهل السودان كما طلبت من المجتمع الدولي ان يساعد لجلب السلام و حل مشكلة النازحين والإسهام فى إعادة إعمار البلاد .

ابراهيم جابر عضو مجلس السيادةالبحيراتالبرهان

مقالات مشابهة

  • حكم سابق: الإمارات استعانت بالخبير المصري في التحكيم.. ونحن نبحث عن الأجنبي
  • العرب المُستبَاحَة
  • دعاهم الى الخروج من البلدة... مزاح في روم أصاب سكّانها بالهلع وأمن الدولة أوقفت الفاعل
  • البرهان في أم درمان .. تفاصيل تفاعل مع المواطنين والجنود “بالفيديو”
  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • البرهان يتلقى دعوة للمشاركة في قمة رؤساء الدول والحكومات
  • نبارك الرد الإيراني الذي طال بضربة قاصِمة على رؤوس الاحتلال المُجرم
  • الامارات والمواجهة مع البرهان واخوان السودان يجب ان يذهب احدهم ليبقي الاخر
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • وفاة الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم.. الموت في زمن الشتات ورحيل هرم شعري ناطق