بوابة الوفد:
2024-07-04@03:00:01 GMT

السيسي: الوعي والفهم والصدق هو الأهم (شاهد)

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرقم الذى طرح من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء 10 تريليونات جنيه على الأسعار الحالية، 300 مليار دولار على الأسعار قبل كده 600 مليار دولار، لافتا إلى أنه لا يمكن أن تقوم بدون تنمية وتطوير.

السيسي للجزار والوزير: أنا ما اعرفش حاجة اسمها 2030 كل المشروعات تخلص 2025 (شاهد) برقية للرئيس السيسي بثقة المجلس وتأييده لسياساته الداخلية والخارجية

وتابع "السيسي" خلال كلمته في ثاني جلسات "حكاية وطن"، اليوم الأحد، أنه  من سنة ونصف كان في كأس العالم في قطر والإعلام هاجم انفاق 300 مليار دولار من دولة، الإعلام بيهاجم وبيقول ضيعتوا 300 مليار دولار، قولتلهم زعلانيين ليه ده الرقم اللي يتصرف على دولة إنها تجهز نفسها مش للكأس لكن علشان تبقى دولة تتقدم، ووقتها العلاقات لم تكن كما هي الآن لكن الوعى والفهم والصدق هو الأهم .

 وواصل السيسي:" إحنا صرفنا 10 تريليونات فقط لأنها شركات مصرية لو أنها أجنبية كانت هتبقى 30 تريليونا لكن من كرم ربنا إنها بشركات مصرية بالكامل".

انطلقت فعاليات مؤتمر حكاية وطن" بين الرؤية والإنجاز"، اليوم الأحد لليوم الثاني على التوالي بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس السيسي وعدد من الوزراء المعنيين.

جلسات اليوم الثاني لمؤتمر حكاية وطن 

وتضمن جلسات مؤتمر حكاية وطن اليوم جلستان وهي "المشروعات القومية والبنية التحتية"، والأمن المائي والغذائي".

تفعيل المشاركة المجتمعية 

ويأتي مؤتمر حكاية وطن في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

 

مجالات السياسة الخارجية 

كما يستكمل مؤتمر حكاية وطن جلساته حتى غدًا الاثنين والذي يعد الأخير بجلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

رئيس الوزراء يستعرض إنجازات الدولة المصرية

وقد استعرض الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إنجازات الدولة المصرية خلال التسع سنوات الماضية، وحضر الرئيس السيسي جلسات اليوم الأول ومنها جلسة محور الاقتصاد وأعقبها جلسة الطاقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسى حكاية وطن مؤتمر حکایة وطن ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 5:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت مصلحة الجمارك الايرانية، اليوم الأربعاء،أن صادرات السلع الإيرانية إلى العراق تجاوزت 3 مليارات خلال الثلاثة أشهر الماضية .وذكرت الجمارك في بيان اليوم،أن العراق استورد سلع إيرانية  بقيمة 3.03 مليار دولار خلال الأشهر الثلاث الماضية،واكد البيان  ان الفضل الكبير للحشد الشعبي الذي دمر المصانع العراقية وحرق المزارع لزيادة صادراتنا لهذا البلد.

مقالات مشابهة

  • «أنتِ الأهم» تهنئ الوزراء بتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية
  • حضور قوي للمرأة في الحكومة الجديدة
  • حكومة السيسي الجديدة تؤدي اليمين الدستورية وسط تحديات كبيرة هذه أبرزها (شاهد)
  • السوداني يمنح وزارة الكهرباء (300) مليار دينار إضافة إلى تخصيصاتها في موازنة 2024 (14) مليار دولار والبلد بلا كهرباء!
  • شاهد البث المباشر لحظة أداء الوزراء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • بالمليارات.. هذه تكلفة إعادة إعمار غزة
  • اليوم.. مؤتمر صحفى عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • الحكومة تعقد مؤتمرًا عالميًا اليوم للإعلان عن شراكة استثمارية مع القطاع الخاص
  • «معلومات الوزراء»: مصر من الدول الرائدة بمجال الهيدروجين الأخضر خلال 2021- 2023