ألقت شركة “أبل” اللوم على تطبيقات عالمية مثل “إنستغرام” و “أوبر” بأنها السبب وراء ارتفاع حرارة هواتفها الجديدة “آيفون 15” التي تم إصدارها مؤخرا وإثارة شكاوى حول أنها تصبح ساخنة للغاية بحيث لا يمكن التعامل معها.

وأعلنت الشركة التي مقرها كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، أنها تعمل على تحديث نظام “آي أو إس 17” الذي يعمل على تشغيل تشكيلة برامج “آيفون 15” لمنع الأجهزة من أن تصبح ساخنة .

ولم تحدد الشركة جدولا زمنيا لإصلاح برمجياتها، ولكنها أكدت أنها تعمل أيضًا مع مزودي التطبيقات التي تسببت في حدوث مشكلات.

وأضافت أن “إنستغرام” قام بتعديل تطبيقه لأجهزة “آيفون” هذا الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع حرارة الهواتف الذكية يمكن أن يؤثر سلباً على أداء الجهاز ويتسبب في مشاكل أخرى مثل قصر عمر البطارية وتدني أداء المعالج.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: إنستغرام ايفون 15 شركة أبل

إقرأ أيضاً:

آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية

المناطق_متابعات

أفادت شركة آبل في ورقة بحثية جديدة بأنها تعتزم دعم قطع الغيار التي تصنعها الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح، ويشمل ذلك الشاشات والبطاريات وغيرها.

ونشرت الشركة ورقة بحثية بعنوان “الاستدامة عبر التصميم” تشرح فيها استراتيجيتها لتصنيع منتجات تدوم لمدة أطول، وتوفر تجربة مستخدم استثنائية على المدى الطويل.

أخبار قد تهمك آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون 11 يونيو 2024 - 8:33 صباحًا ترقية مرتقبة لشاشة “آيفون 16 برو” 13 مايو 2024 - 2:30 صباحًا

وتسلط الورقة البحثية الضوء على الجهود التي تبذلها أقسام مختلفة داخل آبل لضمان قابلية إصلاح منتجاتها ومتانتها، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمن والخصوصية.

ووفقًا لما ذكره موقع “ذا فيرج”، ستسمح آبل للجهات الخارجية بتوفير شاشات كقطع غيار تدعم ميزة True Tone التي تعدّل توازن اللون الأبيض في شاشة آيفون وفقًا لإضاءة المكان المحيط.

وفي السابق، كان آبل تعطّل ميزة True Tone عند استخدام شاشة آيفون من جهة خارجية لاستبدال الشاشة الأصلية.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل تحذر من أن أداء ميزة True Tone في الشاشات من جهات خارجية قد يختلف عن أدائها المعتاد في الشاشات الأصلية لهواتف آيفون.

ويرجع ذلك إلى أن معايرة تقنية True Tone تُجرى في خوادم الشركة، وتختلف من جهاز لآخر، كما تتطلب توصيلًا دقيقًا بين الشاشة وحساسات الضوء، وهو أمر لا يمكن ضمانه دائمًا مع المكونات المصنعة من جهات خارجية.

وتمنع الشركة مستخدمي هواتف آيفون الذين أصلحوا بطاريات أجهزتهم باستخدام بطاريات من جهات خارجية من الوصول إلى معلومات مهمة بشأن صحة البطارية؛ لأن آبل تزعم أنها غير قادرة على التحقق من صحة البيانات لبطاريات لم تنتجها.

وفي وقت لاحق من هذا العام، يُتوقع أن تعرض آبل البيانات للبطاريات من الجهات الخارجية مع إشعار يوضح أنها لا يمكنها التحقق من صحتها.

مقالات مشابهة

  • إنستغرام يمكن امرأة من العثور على شقيقها بعد اختفائه 18 عامًا
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • جماهير إنجلترا تلقي أكواب الجعة على وجوه زوجات اللاعبين
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • طلاب الثانوية الفلسطينية بمصر.. قصص الصمود والطموح والإصرار على تلقي العلم
  • ارتفاع في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة"