قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الرقم الذي طرح من الحكومة 10 تريليونات جنيه من أجل خطة التنمية، «10 تريليونات على الأسعار الحالية تساوي 300 مليار دولار، ومن حوالي عام ونصف كان كأس العالم في قطر والإعلاميين عندنا قعدوا يهاجموا إزاي يتم إنفاق 300 مليار دولار على إعداد الدولة وتحويل قطر من حالة لحالة، مستغلين فرصة كأس العالم، قولتلهم بتقولوا كدا ليه ده هو ده الرقم اللي بيتصرف على دولة علشان تجهز نفسها وتبقى دولة تتقدم وتستفيد من إمكانياتها تبني قدرات لدولة فيها صرف صحي وكهرباء ومطارات».

وأضاف الرئيس حديثه بجلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية»، ضمن جلسات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز»: «بدل ما تهاجموا افهموا، الوعي والصدق والفهم هو الأهم، وإحنا صرفنا 10 تريليونات جنيه بس في رحلة التنمية علشان الشركات اللي بتنفذ شركات مصر ولو دي شركات أجنبية الرقم ده على الأقل يتضرب في 3 ولكن من كرم ربنا أنه اللي عملناه اتعمل بشركات مصرية بالكامل».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي المشروعات القومية حكاية وطن الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم

(CNN)-- تظهر الأرقام الأخيرة من مؤشر بلومبرغ للمليارديرات أن مارك زوكربيرغ قد زادت ثروته الشخصية بمقدار 73.4 مليار دولار في عام 2024 إلى 201 مليار دولار، ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Meta هو رابع أغنى شخص في العالم.

وانضم زوكربيرغ بذلك إلى نادي الـ200 مليار دولار بعيد المنال والذي يضم ثلاثة أعضاء آخرين فقط.

ويعتبر كل من الرئيس التنفيذي لشركتي "إكس" و"تسلا"، إيلون ماسك (272 مليار دولار)؛ وجيف بيزوس مؤسس أمازون (211 مليار دولار)؛ وبرنارد أرنو الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الفاخرة LVMH (207 مليارات دولار)، هم الأشخاص الوحيدون الذين يتقدمون على مارك زوكربيرغ، حتى 30 سبتمبر/أيلول 2024.

ويرتبط جزء كبير من ثروة زوكربيرغ، 40 عامًا، الذي أطلق فيسبوك في عام 2004، بأسهم Meta Platforms. وارتفعت أسهم (META) بنحو 64% في عام 2024.

وتدير Meta منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة Facebook، وInstagram، و Threads، بالإضافة إلى تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp.

لم يكن زوكربيرغ هو قطب التكنولوجيا الوحيد الذي شهد قفزة كبيرة في ثروته هذا العام. فقد شهد جين سين هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، ولاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة أوراكل، ارتفاع صافي ثروتهما في عام 2024، بمقدار 62.2 مليار دولار، و58.6 مليار دولار على التوالي.

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه قائمة بأغني أغنياء العالم حسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • الأصول الخارجية للصين تصعد إلى نحو 10 تريليونات دولار
  • الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار
  • السيسي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة بالمرحلتين الأولى والثانية (فيديو)
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين
  • البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم