عدن (عدن الغد) خاص :

نفى مصدر مسؤول في وزارة المالية صحة المزاعم المتداولة بشأن تأخير الوزارة دفع مرتبات منتسبي وزارة الدفاع للأشهر( يوليو، اغسطس وسبتمبر ) من العام الجاري.


وأفاد المصدر بانه تم تعزيز وزارة الدفاع بمرتبات شهر يوليو في موعده بنفس الشهر، وكذا تعزيز حساب الدفاع لدى البنك المركزي بمرتبات شهري أغسطس وسبتمبر في موعدها أسوة بالجهات الأخرى،

 موضحاً أن مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر ضمن ترتيبات وشروط منحة دعم الموازنة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ويشترط صرفها عبر البنوك المؤهلة.


وأكد التزام كافة الجهات والمؤسسات في السلطتين المركزية والمحلية بالضوابط الواردة في تعميمات وزير المالية بخصوص آلية صرف المرتبات، بما في ذلك منتسبي وزارة الدفاع المنطقة الرابعة بما فيها من جرحى وشهداء، وتبقى منتسبي وزارة الدفاع للمناطق الأخرى، التي على الرغم من إبداء وزارة المالية تعاونها في تذليل أي صعوبات أو معوقات لتحذوا باقي المناطق العسكرية حذو المنطقة الرابعة وباقي مؤسسات الدولة المركزية والمحلية، إلا إنها لم تجد أي تجاوب.


واستغرب المصدر اللجوء إلى إثارة الفتن والبغضاء والمشاحنات بهدف الضغط على وزارة المالية لتمرير مصالح شخصية وفردية تضر بمصلحة منتسبي وزارة الدفاع وتضر بكيان هذا الدرع الواقي والمتين للوطن وصمام أمانه، مؤكدا بأن الوزارة لن تألوا جهداً في القيام بواجبها كمؤسسة وطنية هدفها المصلحة العامة اولا واخيرا وسنمضى في طريق الإصلاح بعون الله ثم بعون كل الغيورين على المال العام من منطلق أمانة الدين والضمير.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: منتسبی وزارة الدفاع وزارة المالیة

إقرأ أيضاً:

من هو الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد؟

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قرارا بترقية اللواء عبد المجيد صقر إلى رتبة الفريق أول، وتعيينه وزيرًا للدفاع، خلفا للفريق أول محمد زكي.

فمن هو الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد؟

ولد الفريق أول عبد المجيد صقر في عام 1962، وحاصل على البكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية وزمالة كلية الدفاع الوطني وماجستير في العلوم العسكرية من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية.

تدرج في مختلف المناصب خلال فترة خدمته بالقوات المسلحة في مختلف الإدارات والهيئات منها إدارة الحرس الجمهوري، كما تولى رئاسة إدارة  الشرطة العسكرية وصولًا لمنصب  مساعد وزير الدفاع عام 2015 كما عين محافظًا للسويس في 2018.

حصل الفريق أول عبد المجيد صقر على عدد من الأنواط والميداليات، منها نوط الواجب العسكري، من الطبقة الأولى، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.

شغل عدة مناصب منها مساعدا لوزير الدفاع عام 2015، ورئيس إدارة الشرطة العسكرية ثم نائب رئيس الإدارة.

نال الفريق أول عبد المجيد صقر عددا من الأنواط والميداليات منها نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.

حصل وزير الدفاع الجديد على ماجستير العلوم العسكرية من أكاديمية ناصر العسكرية وبكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • من هو الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد؟
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو صيفي حار صباحاً ومعتدل ليلاً
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • وزير الدفاع بحث في الأوضاع المالية والإقتصادية مع صفير وحبيب
  • مساعد وزير الدفاع.. اللواء محب حبشي محافظا لبورسعيد خلفا للواء عادل الغضبان
  • هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها
  • التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية
  • النقل توضح حقيقة انهيار كوبري مشاة بالطريق الزراعي بالبحيرة
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع