بدأت شركة حكومية مصرية مفاوضات مع مستثمرين خليجيين لبيع أراض مملوكة لها بالدولار، ضمن السياسات التي شرعت فيها القاهرة لبيع أصول، في وقت تعاني فيه البلاد من شح شديد في العملة الأجنبية.

ونقلت صحيفة "الشرق بلومبرج" السعودية عن مصادر قولها إن شركة "ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية"، المعروفة سابقاً باسم شركة "المستقبل للتنمية العمرانية"، والمملوكة لخمس كيانات حكومية مصرية، شرعت في مفاوضات متقدمة لبيع أراض مملوكة لها لصالح مستثمرين خليجيين.

وكانت "ميدار"، التي تطور قطعة أرض ضخمة متاخمة للعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، قد انضمت إلى الصندوق السيادي المصري بهدف بيع حصة منها تتراوح بين 30% إلى 40% إلى مستثمر استراتيجي خلال 2024، ثم طرح حصة أخرى بالبورصة المصرية في مرحلة لاحقة.

اقرأ أيضاً

موقع إسرائيلي: تدهور الاقتصاد المصري مستمر.. والدولة مضطرة لبيع مزيد من الأصول

ووفقاً لموقع "ميدار" الإلكتروني على الإنترنت؛ فإن الشركة تمتلك محفظة أراضٍ تصل مساحتها الإجمالية إلى أكثر من 11 ألف فدان.

وأعلنت الحكومة المصرية، قبل أسابيع، جديتها في المضي قدما في تنفيذ برنامج طروحات الأصول للبيع لجني حصيلة دولارية في وقت تشتد فيه حاجة البلاد إلى العملة الصعبة.

وفي فبراير/شباط الماضي، كشف رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في فبراير/شباط الماضي، عن قائمة بأكثر من 30 شركة مملوكة للدولة سيتم بيعها للمستثمرين خلال العام، حسبما أفادت وسائل الإعلام الحكومية، مضيفة أن هذه الشركات تشمل شركة "صافي" لإنتاج المياه وتعبئتها وكذلك شركة النفط "وطنية"، وكلاهما مملوكتان للجيش.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: بيع أصول مصر أزمة الدولار شركة ميدار

إقرأ أيضاً:

آخر تحديث لسعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنوك

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك الآن، ليتراوح ما بين 47.85 و47.89 جنيهًا، وفقًا لمواقع البنوك العاملة ضمن القطاع المصرفي المصري.

سعر الدولار في البنوك 

ترصد «الوطن»، من خلال السطور التالية، سعر الدولار بعد تراجعه أمام الجنيه المصري الآن، وفقًا للمواقع الرسمية للبنوك.

تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري إلى 47.89 جنيه للشراء، و47.99 جنيه للبيع، مقارنة مع 47.94 جنيه للشراء، ونحو 48.04 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وتراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك الإسكندرية الآن إلى 47.85 جنيه للشراء، و47.95 جنيه للبيع، مقارنة مع 47.94 جنيه للشراء، و48.04 جنيه للبيع

فيما تراجع سعر الدولار اليوم في بنك مصر إلى 47.88 جنيه للشراء، و47.98 جنيه للبيع، مقارنة مع 47.94 جنيه للشراء، و48.04 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي «CIB» نحو 47.90 جنيه للشراء، و48 جنيه للبيع، مقارنة مع 47.94 جنيه للشراء، و48.04 جنيه للبيع.

تحويلات المصريين العاملين بالخارج

وكان البنك المركزي المصري، أعلن اليوم عن نشاط في تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مايو 2024، لتسجل نمو بنحو 73.8% على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 2.7 مليار دولار، مقارنة مع نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر مايو 2023.

مقالات مشابهة

  • آخر تحديث لـ سعر الدولار مقابل الجنيه مقابل الجنيه المصري بمنتصف التعاملات
  • أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بـ ختام تعاملات اليوم الإثنين 8 يوليو
  • سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الإثنين 8 يوليو 2024
  • آخر تحديث لسعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنوك
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 8 يوليو 2024: تفاصيل الأسعار في البنوك المصرية
  • سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري «آخر تحديث»
  • أزمة التجنيد.. أوكرانيا تواجه خيارات مصيرية نتيجة نقص الجنود
  • في ختام التعاملات.. آخر تحديث لـ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري