DW عربية:
2024-10-06@07:47:23 GMT

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مأساوي في ملهى ليلي بمرسية الإسبانية

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

الملهى والمرقص في مدينة مرسية الذي اندلع به الحريق

ارتفعت حصيلة القتلى الذين قضوا صباح الأحد (الأول من أكتوبر/ تشرين أول) جراء حريق في ملهى ليلي بجنوب شرق إسبانيا، إلى 11 شخصا، وفق ما أعلنت السلطات، مؤكدة أن العدد ليس نهائيا مع تواصل أعمال البحث.

مختارات بعد 32 عاما.. ألمانيا تعيد فتح قضية مقتل طالب لجوء في حريق متعمد العراق ـ أكثر من مائة قتيل وعشرات الجرحى في حريق بحفل زفاف

وأوردت الشرطة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) "انتشر خبراء الشرطة العلمية والقضائية في ملهى مدينة مرسية حيث اندلع حريق فجر الأحد لإجراء التحقيقات.

حتى الآن، ثمة 11 قتيلا". وأكدت بلدية المدينة الحصيلة الجديدة، مشيرة الى أنها غير نهائية.

 واندلع الحريق في نحو الساعة السادسة صباحا (0400 بتوقيت غرينتش) ولم يتم إخماده إلا بعد نحو ثلاث ساعات.

وقالت إدارة الطوارئ على منصة التواصل الاجتماعي إكس،  إن الحريق اندلع في الساعات الأولى من اليوم الأحد في ملهى تياتر بمنطقة أتالاياس الواقعة على أطراف مرسية.

وأظهر مقطع مصور نشر على حساب إدارة الطوارئ في مرسية على إكس فرق الإطفاء وهي تحاول السيطرة على ألسنة اللهب داخل الملهى الليلي كما أظهر المقطع السطح وقد دمرت النيران جزءا منه.

وكتب خوسيه بايستا رئيس البلدية على إكس "ارتفع عدد القتلى داخل الملهى الليلي". وتابع إن العديد من الأشخاص قد لا يزالون في عداد المفقودين. وأضاف العمدة أن سبب الحريق لم يعرف بعد.

وقارئيس البلدية لقناة 24 ساعة الإخبارية بالتلفزيون الإسباني "نحن مكلومون"، وأضاف أن فرق الإنقاذ تواصل البحث عن أشخاص في عداد المفقودين. وأضاف أن الحريق اندلع في حوالي الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي وتمت السيطرة عليه. وذكر أن هناك من يتلقون العلاج في المستشفى جراء استنشاق الدخان.

ع.أ.ج/ م س (د ب ا، أ ف ب)

مئة قتيل على الأقلّ في حريق بقاعة للحفلات في شمال العراق تقارير إذاعية وتلفزيونية متعلقة بالموضوع عشرات الضحايا إثر حريق في مبنى بجنوب أفريقيا تاريخ 01.10.2023 مواضيع الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية حريق في إسبانيا, قتلى وجرحى في إسبانيا جراء اندلاع النيران, احتراق ملهى ليلي وضحايا في اسبانيا, مدينة مرسية في اسبانيا, دويتشه فيله DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4X1DI مواضيع ذات صلة غضب وحزن في بريطانيا بعد قطع شجرة عمرها قرنين 30.09.2023

لا يعرف المحققون البريطانيون بعد أسباب إقدام أحدهم على قطع شجرة عمرها قرنين. المارة وجدوا الشجرة مقطوعة بما يبدو أنه منشار كهربائي. لكن هل ماتت الشجرة أم هناك إمكانية زرعها مجددا؟

فتح أكبر عينة من كويكب قد يعطي الأمل لفهم أفضل للحياة على الأرض 29.09.2023

أعلنت وكالة ناسا أنها عثرت على "غبار وحطام أسود" في أكبر عينة تم جلبها من كويكب. ومن شأن تحليل العينة أن يسمح للعلماء بفهم أفضل لتشكل المجموعة الشمسية وكيف أصبحت الأرض صالحة للسكن.

تغير المناخ يثير قلق قطاع صناعة القهوة 29.09.2023

تمثل القهوة مشروبا ضروريا لكثير من الناس في العالم، إلا أن تغير المناخ يهدد زراعتها حول خط الاستواء. ويكافح قطاع صناعة القهوة من المزارعين إلى تجار القهوة من أجل إيجاد حلول، لكن الوقت يمر سريعا.

تاريخ 01.10.2023 مواضيع الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية حريق في إسبانيا, قتلى وجرحى في إسبانيا جراء اندلاع النيران, احتراق ملهى ليلي وضحايا في اسبانيا, مدينة مرسية في اسبانيا, دويتشه فيله DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4X1DI الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: حريق في إسبانيا حريق في إسبانيا فی اسبانیا فی إسبانیا ملهى لیلی فی ملهى حریق فی

إقرأ أيضاً:

حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أميركا تتجاوز الـ 200 قتيل

ارتفعت حصيلة الإعصار هيلين، الذي اجتاح ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة وتسبب بدمار واسع، إلى 200 شخص على الأقل جراء بحسب ما أفادت مصادر رسمية أميركية، الخميس.

وأظهر تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية، تسجيل مقتل مئتين وشخص في ولايات كارولاينا الشمالية والجنوبية، جورجيا، فلوريدا، تينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الإعصار كاترينا عام 2005.

وعدا عن القتلى ما زال هناك ما يصل إلى 600 شخص في عداد المفقودين في عدة ولايات جراء الإعصار الذي ضرب بانهاندل بولاية فلوريدا في 26 سبتمبر قبل أن يمر في ولايات أخرى.

وأظهرت بيانات (باور أوتدج)، الأربعاء، أن خدمات الكهرباء لا تزال مقطوعة عن ما يقرب من 1.3 مليون منزل وشركة في جنوب شرق الولايات المتحدة جراء الإعصار.

وانخفضت حالات الانقطاع من نحو 1.7 مليون الثلاثاء مع استمرار عودة الكهرباء. وإجمالا، تسببت العاصفة في انقطاع الخدمة عن نحو 5.5 مليون مستخدم، معظمهم في الجنوب الشرقي.

وقالت شركة (ديوك إنرجي)، والتي تقدم خدمات الكهرباء في ولايتي نورث وساوث كارولاينا، وكان عملاؤها الأكثر تضررا، الثلاثاء إنها أعادت الكهرباء لما يقرب من 1.6 مليون مستخدم في الولايتين وتتوقع عودة جميع الخدمات بحلول ليل الجمعة.

مقالات مشابهة

  • لبنان: 282 شهيدا حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على بعلبك والبقاع الأوسط
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفًا و825 شهيدا و96 ألفًا و910 مصاب
  • 282 شهيداً حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على بعلبك والبقاع الأوسط
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً
  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا
  • حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أميركا تتجاوز الـ 200 قتيل
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • ملهى ليلي شهير في بيروت يتحول إلى ملجأ للنازحين