شفق نيوز:
2024-10-04@23:53:23 GMT

مصر.. العثور على جرار نبيذ معتق منذ 5000 عام (صور)

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

مصر.. العثور على جرار نبيذ معتق منذ 5000 عام (صور)

شفق نيوز/ أعلنت البعثة الأثرية المصرية الألمانية النمساوية، يوم الأحد، عن العثور على المئات من جرار نبيذ لم تُفتح منذ خمسة آلاف عام في مقبرة الملكة "مريت نيث" من الأسرة الأولى بمنطقة أم القعاب بأبيدوس في سوهاج.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفى وزيري، إن الجرار المكتشفة كبيرة الحجم وفي حالة جيدة من الحفظ، وأن بقايا النبيذ الموجودة داخلها عمره نحو 5000 عام، كما تم العثور على مجموعة أخرى من الأثاث الجنائزي.

من جانبه قال مدير المعهد الألماني بالقاهرة ديترش راو إن أعمال التنقيب في المقبرة نجحت كذلك في إزاحة الستار عن معلومات تاريخية جديدة عن حياة الملكة وفترة حكمها، وأن دراسة نقوش أحد الألواح الذي عثر عليه داخل المقبرة أوضحت أن الملكة كانت تحظى بمكانة كبيرة حيث كانت مسؤولة عن مكاتب الحكومة المركزية، لافتا إلى أن البعثة مستمرة في عملها في محاولة الكشف عن المزيد من أسرار تاريخ وهوية هذه الملكة.

بدورها قالت رئيسة البعثة كرستيانا كوهلر إن الدراسات التي تم إجراؤها على المقبرة أشارت إلى أن مقبرة الملكة مريت نيث، بنيت من الطوب والطين وألواح الخشب، وأن الملكة ربما تكون المرأة الوحيدة من الأسرة الأولى التي تم الكشف عن مقبرة ملكية لها في أبيدوس حتى الآن، وأنه بجوار مقبرتها يوجد أيضا مجموعة من 41 مقبرة للحاشية والخدم الخاص بها، مما يشير إلى أن هذه المقابر تم بناؤها خلال مراحل زمنية مختلفة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الاثار المصرية

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية تُرحب برفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بإعلان المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط.

وجددت البعثة تأكيدها على ضرورة توجيه عائدات هذا المورد الحيوي من خلال الإطار المؤسسي المناسب، لتتم إدارتها في نهاية المطاف من قبل مصرف ليبيا المركزي.

كما أكدت البعثة الأممية على ضرورة تسخير الموارد النفطية لتحقيق التنمية والازدهار للشعب الليبي وضمان الاستقرار الاقتصادي والمالي للبلاد.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، عن “رفع حالة القوة القاهرة في كافة حقول وموانئ النفط الخام، اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024”.

مقالات مشابهة

  • مسؤول بحزب الله: نتفوق على العدو وجنوب لبنان مقبرة لجنوده ودباباته
  • البعثة الأممية تُرحب برفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • كواليس مرعبة فى خطة استدراج طالب الرحاب لشقة المقبرة.. تفاصيل
  • إيزابيل أدرياني: اتمني تجسيد الملكة حتشبسوت .. وأحب الأكلات المصرية | فيديو
  • حصان الملكة إليزابيث يحصل على أرفع وسام بريطاني
  • إيران كانت في الموعد
  • بوريس جونسون يكشف عن معاناة الملكة إليزابيث الثانية مع سرطان العظام
  • "ماتت شابة".. اكتشاف حجرة دفن أثرية ترجع لابنة حاكم إقليم أسيوط
  • مصر.. الكشف عن حجرة دفن ابنة حاكم إقليم أسيوط
  • اكتشاف حجرة دفن ابنة حاكم إقليم أسيوط