كتب- محمد عمارة:
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق كامل الوزير، بضرورة الانتهاء من تطوير ميناء الإسكندرية في عام 2025 وليس 2030.
وقال السيسي تعقيبا على استعراض وزير النقل لما تم في القطاع خلال 9 سنوات، بمؤتمر حكاية وطن: هل تتصوروا إن الإهمال في ميناء الإسكندرية إن الناس تدخل تعمل مدرسة وعمارة، ولما نيجي نخلي الناس، الفريق كامل الوزير يدفع حق 2000 شقة، الملحوظة اللي هقولها ليكم، أنا معرفش 2030، احنا بنتكلم 2025، حتى لو مش موجود معاكم.


وأضاف: إذا كنت بتتكلموا على إن الدولة نجحت تخلي مصر مركز تجارة عالمي، لازم ده يخلص في 2025، ونقول موانينا وطرقنا والسكة الحديد جاهزة.
وانطلقت، فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن" والذي بدأ أمس السبت بحضور وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويستهدف مؤتمر حكاية وطن عرض إنجازات الدولة المصرية في جميع المجالات والمحافظات والقطاعات على مدار 9 سنوات سابقة بدايتها 2014.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي الفريق كامل الوزير ميناء الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

«النقل»: وصول 16 عربة قطارات مكيفة إلى ميناء الإسكندرية

أعلنت وزارة النقل وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية آتية من المجر، بإجمالي 16 عربة ثالثة مكيفة إلى ميناء الإسكندرية، ليصل إجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة إلى 946 عربة، على أنّ يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات ليتم إدخالها الخدمة تباعًا.

انتظام جداول التشغيل

وأوضحت أنّ الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قطاع السكك الحديدية ودعمه بالوحدات المتحركة الحديثة، وتوفير الإمكانيات كافة للارتقاء به وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية العالمية.

وأشارت إلى أن الصفقة تساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل، وأنّ العربات الجديدة ستدخل إلى الخدمة تباعا وجدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد، للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب، إذ تأتي الصفقة في إطار الاتفاق المُبرم بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية وشركة جانز مافاج المجرية لتصنيع وتوريد باقي العربات المتبقية من إجمالي صفقة الـ1350 عربة سكة حديد جديدة وتعتبر الصفقة الأضخم في تاريخ هيئة سكك حديد مصر.

وفي السياق ذاته، أعلنت وصول 4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة «عدد 2 ماكينة دك تفريعات + 2 ماكينة تشكيل بازلت» إلى ميناء الإسكندرية من أحدث الطرازات الموجودة في العالم، وذلك وفقًا للتعاقد المبرم بين هيئة السكك الحديدية وشركة بلاسر النمساوية في إطار خطة تطوير عناصر منظومة السكك الحديدية، ومن أهمها تجديدات وصيانة السكة.

رفع كفاءة خطوط الهيئة

وستساهم الماكينات في زيادة أسطول الماكينات المملوكة لدى الهيئة، مما يعمل على رفع كفاءة خطوط الهيئة وزيادة معدلات الإنتاج لأعمال الصيانة والتجديدات بالخطوط، وتحقيق معدلات الأمان المطلوبة لمسير القطارات وتقليل زمن الرحلة ورفع كفاءة المسير للوحدات المتحركة.

مقالات مشابهة

  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • «النقل»: وصول 16 عربة قطارات مكيفة إلى ميناء الإسكندرية
  • الشروط والمزايا.. مركز الملك عبدالله "كابسارك" يفتح باب التقديم لبرنامج تطوير الخريجين 2024
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • تعرف على قائمة الأعمال الفنية المنتظرة لـ رمضان 2025(تقرير)
  • الوفد ترصد حكاية توشكى من الإهمال إلى التنمية المستدامة بأحدث التقنيات المتطورة
  • قرار مهم للرئيس السيسي بشأن موازنة هيئة ميناء دمياط
  • مواطنو جنوب الجيزة يناشدون الفريق كامل الوزير بمد خط مترو الأنفاق إلى العياط
  • وظائف هيئة الأنفاق.. بيان جديد من النقل وإجراء من كامل الوزير