أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي  أن الفهم والوعي والصدق هو الأهم لبناء الدولة، مضيفا أن أود لفت نظر المصريين أن السكك الحديدة ومترو الإنفاق تعد أرصدة مصر وأصولها.

أنا مش بجامل حد أبداً|السيسي: رئيس الوزراء هو أكثر شخصية تحملت ضغوطا هائلة

وأضاف عبدالفتاح السيسي، في كلمة له في فعاليات حكاية وطن، المذاع عبر قناة الحياة، اليوم الأحد، أنه قبل زيادة سعر تذكرة مترو الإنفاق لم يكن المترو يؤتي ثمن تشغيل، لافتا إلى أن القطار الكهربي السريع تكلف ٢٥ مليار دولار.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة حاجة تانية غير الكلام، كامل الوزير كان بيجيب مصطفى مدبولي علشان يضغطوا عليا علشان الفلوس. 

واكمل الرئيس السيسي، أن لا يجوز أن يكون لدينا طلبات إسكان اجتماعي دون أن نقابل ذلك بالبناء، وما لم يكن هناك قانون حاسم يعالج ثقافة الخوف على الوحدات السكنية الشاغرة وإعطائها لأحد ستظل الفكرة غير قابلة للنجاح. 


وتابع السيسي، أن هناك موضوعات كثيرة النظري فيها يختلف عن الواقع تماما.


 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي حكاية وطن اخبار التوك شو مترو الأنفاق أخبار التوك شو اليوم

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: العفو عن 600 سجين تعزيز لرغبة الرئيس السيسي في السلم الاجتماعي

أكد الدكتور محمد الزهار، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن استخدم الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاحياته في الإفراج والعفو الرئاسي عن بعض المحكوم عليهم في جرائم مختلفة والذين بلغ عددهم 600 من الرجال والنساء، تؤكد رغبة الرئيس السيسي في تعزيز التنمية والإصلاح والسلم الاجتماعي خاصة أن هذه التوجيهات صدرت دون وجود مناسبة ترتبط به مثل الأعياد أو غيرها.

«الزهار»: قرارات العفو الرئاسي تعزز مسار التنمية وحقوق الإنسان

وأضاف «الزهار»، بي بيان له أن قرارات العفو الرئاسي تعزز مسار التنمية وحقوق الإنسان، حيث تمثل رسائل طمأنة وثقة للجميع، وتأكيد على قدرة الدولة في الاحتواء، مشيرا إلى أن قرارات العفو الرئاسي أو مناقشات الحوار الوطني لملف الحبس الاحتياطي، تمنح كثير من الأمل في الملف الحقوقي، وتعطي أمل أن تكون تلك الإجراءات نهجا ترسم ملامح جمهورية جديدة التي تهتم ببناء شخصية الإنسان المصري، وتحترم حقوق الإنسان، خاصة بعد تدشين الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأوضح أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن توجيهات الرئيس السيسي سبقها قرارات أخرى وخطوات تؤكد نية الدولة الصادقة في وطن يسع الجميع، ويفتح أبوابه نحو الأفضل دائما، خاصة أن التوجيهات تجسد سعي الجمهورية الجديدة على استيعاب جميع أبنائها، وتعطي المفرج عنهم فرصة جديدة للمشاركة في بناء الوطن، خاصة أن القرارات تتزامن مع توصيات الحوار الوطني المتعلقة بملف الحبس الاحتياطي، وذلك انطلاقا من الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

العفو الرئاسي يعطي منظورا آخر لموجات العفو

وأشار «الزهار»، إلى أن العفو الرئاسي يعطي منظورا آخر لموجات العفو، وهو لم شمل الأسر من خلال منظور إنساني مع عدم الإخلال بالحفاظ على أمن المجتمع، كما أن القرار يعكس التزام القيادة السياسية بتطبيق المبادئ الإنسانية التي ترتكز عليها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ويجسد حرص الدولة على تعزيز الحقوق والحريات العامة، ويساهم في تعزيز الثقة بين المواطن والدولة، ويدعم الجهود الرامية إلى تحقيق العدالة التصالحية وإعادة دمج الأفراد في المجتمع بشكل إيجابي ومستدام.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستعرض الجداول الزمنية لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة
  • أراض شبه مجانية وبناءها غير رصين وأسعارها عالية جدا.. المجمعات السكنية بالبصرة تحت المجهر
  • «حماة الوطن»: العفو عن 600 سجين تعزيز لرغبة الرئيس السيسي في السلم الاجتماعي
  • أراض شبه مجانية وبناءها غير رصين وأسعارها عالية جدا.. المجمعات السكنية بالبصرة تحت المجهر - عاجل
  • «التنمية الحضرية»: طرح المرحلة الجديدة من الوحدات السكنية 10 أغسطس
  • عضو بالنواب: الدولة تفتح ذراعيها للجميع بالإفراج عن 600 سجين
  • الأعلى للإعلام: الإفراج عن 600 محكوم عليهم يؤكد حرص الرئيس السيسي على توفير مناخ إيجابي
  • كرم جبر: توجيه الرئيس بالإفراج عن 600 محكوم عليهم يؤكد حرصه على توفير مناخ إيجابي
  • «حماة الوطن»: العفو عن 600 شخص يجسد حرص الرئيس على تحقيق العدالة الاجتماعية