يمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للمحاكمة غدا الاثنين في دعوى مدنية في نيويورك تتهمه بالاحتيال التجاري على نطاق واسع ، وفق ما ذكرت مجلة بوليتيكو.

وبينما سيكون خصمه الرسمي في قاعة المحكمة هو مكتب المدعي العام لولاية نيويورك، فإن ترامب أو على الأحرى محاموه سيواجهون أيضًا قاضيا عنيدا.

تعد المحاكمة تتويجا لأشهر من العداء بين الرئيس السابق والقاضي آرثر إنجورون، وهو ديمقراطي تم انتخابه لمنصبه الحالي كقاض لمحاكمة مانهاتن في عام 2015.

وستكون نتيجة المحاكمة التي لا تضم ​​هيئة محلفين متروكة بالكامل لإنجورون الذي سيتخذ قراره في أعقاب سلسلة من الخلافات العنيفة مع ترامب.

وفي مفاجأة، قد يحضر ترامب المحاكمة شخصيًا ، وهي خطة كشف عنها المحامون أواخر الأسبوع الماضي. وإذا تابع ترامب الأمر ومثل أمام المحكمة، فسوف يجلس على بعد بضعة أقدام فقط من رجل سخر منه علناً ووصفه بأنه "مختل".

وفي الأسبوع الماضي، أصدر إنجورون حكمًا قد يقضي على أعمال عائلة ترامب. 

ووجد إنجورون أن ترامب مسؤول عن عمليات احتيال واسعة النطاق وألغى تراخيص بعض ممتلكاته الرئيسية، بما في ذلك برج ترامب وفندق ترامب الدولي. 

ويمهد الحكم الطريق أمام جزء كبير من المحاكمة للتركيز على العقوبات التي سيواجهها ترامب الآن، حيث يمكن أن تكون شديدة.

ويطالب المدعي العام تيش جيمس بمبلغ 250 مليون دولار وحظر إدارة ترامب للشركات في الولاية.

وفوجئ ترامب ومحاموه - وحتى مكتب المدعي العام - بالحكم الذي سبق المحاكمة الصادر عن إنجورون، وقد سارعوا في الأيام الأخيرة لتحديد ما يعنيه ذلك بالضبط بالنسبة لمستقبل أعمال ترامب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 50 مليون التجارى الأمريكي الإحتيال الخلافات الرئيس محاكمة مدنية نيويورك

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة: إحباط هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك الأميركية

سرايا - أعلنت السلطات الأمريكية، أنها أحبطت "هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك"، كان باكستاني يعيش في كندا يخطط لشنه باسم تنظيم "داعش" في 7 أكتوبر المقبل، مؤكدة اعتقاله.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان، إن "الشاب البالغ من العمر 20 عاما، ويدعى محمد شهزيب خان، ومعروف باسم شازب جدعون، حاول دخول الولايات المتحدة لارتكاب جريمة قتل جماعية في مركز يهودي بنيويورك".


ولفتت الوزارة إلى أن الشاب "اعتقل في 4 سبتمبر في كندا، بناء على طلب مكتب المدعي العام الفدرالي" في مانهاتن.

وأوضح وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند، أن "المتهم يشتبه في أنه خطط للهجوم في حدود من السابع أكتوبر من هذا العام، بهدف معلن هو قتل أكبر عدد ممكن من اليهود باسم تنظيم داعش"، ووفقا لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) كريستوفر راي، كان الشاب الباكستاني "عازما على قتل يهود في الولايات المتحدة، بعد عام تقريبا على هجوم حماس الفظيع على إسرائيل" في 7 أكتوبر 2023.

واستنادا إلى التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفدرالي ومكتب المدعي العام الفدرالي في نيويورك، حاول خان المقيم في كندا، السفر إلى نيويورك حيث "كان ينوي استخدام أسلحة آلية وشبه آلية لتنفيذ عملية قتل جماعية، دعما لتنظيم داعش، ضد مركز يهودي في بروكلين".

وكان الشاب تحت المراقبة منذ نوفمبر الماضي، لا سيما بسبب رسائله على شبكات التواصل الاجتماعي واتصالاته المشفرة وتوزيعه "مقاطع فيديو ودعاية لتنظيم داعش".

إقرأ أيضاً : 12 شهراً من الحرب في غزة .. ولا مؤشرات على هدنةإقرأ أيضاً : عائلة عائشة نور تطالب بتحقيق مستقل بمقتل ابنتها برصاص القوات الإسرائيلية بالضفةإقرأ أيضاً : مدير (سي.آي.إيه): نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" بشأن وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • غدًا.. شريكة سفاح التجمع أمام المحاكمة
  • قبل ثلاثة أيام.. كيف يحضر ترامب وهاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • الولايات المتحدة: إحباط هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك الأميركية
  • نيويورك تايمز: مطالب جديدة لحماس في محادثات وقف إطلاق النار
  • المدعي العام للجنائية الدولية: أتعرض لضغوط وتحذيرات لعدم إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت
  • المدعي العام للجنائية الدولية: اتعرض لضغوط وتحذيرات لعدم إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • الشريف: أنا شخصياً أرى أن الصديق الكبير أصبح من الماضي