استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد 1/ 10/ 2023م بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة؛ لبحث التعاون المشترك في عدد من الملفات الدعوية والتثقيفية، والإعداد لافتتاح بعض المساجد بالمحافظة خلال احتفالاتها بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

مصر استعادت ريادتها في تلاوة القرآن والابتهال الديني في عهد الرئيس السيسي

وصرح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأنه برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي  للمسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تقيمها وزارة الأوقاف المصرية سنويا برعايته، ومن خلال إكرامه لأهل القرآن الكريم وتكريم أعلام قرائه، وإطلاق أسماء هؤلاء الأعلام على المسابقة العالمية للقرآن الكريم ورفع جوائز هذه المسابقة لأكثر من ثمانية ملايين جنيه هذا العام، وتخصيص مليوني جنيه من الأوقاف لدعم معاشات القراء، والتوسع في المقارئ القرآنية ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم العصرية والمسابقات القرآنية في عموم الجمهورية، وافتتاح أكثر من ثلاثين مركزا لإعداد محفظي القرآن الكريم، وتخصيص أكثر من خمسين مليون جنيه سنويًا لخدمة القرآن الكريم وعلومه وتفسيره وفهم مقاصده ومعانيه، واستحداث برامج التحفيظ عن بعد، وافتتاح أعظم دار لخدمة القرآن الكريم في العالم بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعادت مصر بفضل الله عز وجل ريادتها في خدمة وتلاوة القرآن الكريم.

الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا الجمعة الثالثة من ربيع الأول غدا.. انعقاد مجلس الحديث الـ20 بمسجد الحسين لاستكمال قراءة وشرح كتاب الموطأ


وأضاف: “وها هي - أيضا - بدعم وتشجيع من الرئيس تستعيد ريادتها في فنون الإنشاد والابتهالات الدينية، حيث توسعت الأوقاف المصرية في الاستعانة بكبار المبتهلين في التقديم أو الختام لكثير من أنشطتها الدعوية، وصارت تقدم أمسيات ابتهالية رائعة في مؤتمراتها الدولية بحضور كبار الوزراء والمفتين والعلماء والمفكرين والإعلاميين بما صار حديث العالم إعجابا وإبهارا، وتوج ذلك بجعل فقرة الابتهال والإنشاد الديني فقرة رئيسة في جميع احتفالات الأوقاف الرسمية التي تشرف بحضور وتشريف الرئيس، ما كان له الأثر الأكبر في استعادة الدولة المصرية لريادتها العالمية في مجال الابتهال و الإنشاد الديني، فشكرا لدعمكم سيادة الرئيس للخطاب الديني الوسطي المستنير.. شكرا لدعمكم الكريم لأهل القرآن وأصحاب الصوت الحسن قراء ومبتهلين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف وزير الاوقاف الابتهال الديني تلاوة القرآن الرئيس السيسي القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي

نعت إذاعة القرآن الكريم، اليوم الأحد، نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي داعيه الله -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي

وقال الشيخ محمد الطبلاوي، نجل القارئ الشيخ محمد محمود الطبلاوي، إن جنازة شقيقه الشيخ خالد شيعت اليوم الأحد، من مسجد مصطفى محمود بعد صلاة المغرب، وتم الدفن في مقابر الأسرة بمنطقة سيدي عمر بن الفارض، بالأباجية، بالقاهرة.

من جانبها، أعلنت آيات الطبلاوي، حفيدة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، وفاة خالد الطبلاوي نجل القارئ الراحل.

وقالت آيات الطبلاوي في منشور عبر حسابها الشخصي على موقع «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء والدوام لله وحده، توفى إلى رحمة الله تعالى خالي العزيز خالد محمد محمود الطبلاوي».

وأوضحت أن صلاة الجنازة على نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي بمسجد مصطفى محمود بعد صلاة المغرب، والدفن في مقابر الأسرة بمنطقة سيدي عمر بن الفارض، بالأباجية، بالقاهرة.

ومن جانبها، نعت هيام الطبلاوي، ابنة الشيخ الطبلاوي، شقيقها في منشور عبر موقع «فيسبوك»، قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. والدوام لله وحده.. توفي إلى رحمة الله تعالى أخي خالد الطبلاوي.. صلاة الجنازة بمسجد مصطفى محمود بعد المغرب».

اقرأ أيضاًنجل الطبلاوي: والدي كان مدرسة فريدة في تلاوة القرآن الكريم | فيديو

أول مصري يتلو القرآن بجوف الكعبة.. محطات في حياة الشيخ الطبلاوي بذكرى وفاته

نجل الطبلاوي: والدي كان يوصينا بحفظ القرآن واتباع سنة النبي محمد (فيديو)

مقالات مشابهة

  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف بالمحافظة
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر