الأحد, 1 أكتوبر 2023 4:01 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت الشركة العامة للموانئ العراقية ، اليوم الاحد، عن إدخال المرحلة الثانية من ساحة الترحيب الكبرى للعمل واستقبال الشاحنات المحملة بالمواد المختلفة من رصيف 27 لميناء أم قصر الشمالي وإنجاز المعاملات الكمركية بسرعة كبيرة تصل إلى 5 ساعات فقط بعدما كانت تنجز خلال 3 أيام.

وقال مدير عام الشركة فرحان الفرطوسي في تصريح لـ /المركز الخبري الوطني/: إن “المرحلة الأولى للساحة دخلت إلى العمل في الاول من شهر حزيران الماضي و الشركة مستمرة بتنفيذ خططها وخلق انسيابية في العمل المينائي وتحديث البنى التحتية والمتمثلة بالشوارع والأرصفة والساحات والاهتمام بالعمل الالكتروني والتحول الرقمي لإنجاز المعاملات الكمركية بسلالة وانسيابية وإدخال الساحة بالمرحلة الثانية”.

وأشار إلى أن “العمل المرقمن عمل دقيق جدا يسيطر على المال العام ويمنع التلاعب بالمعاملات الكمركية كما وأن هناك زيادة في الإيراد خلال 3 أشهر ستكون واضحة في أعمال جميع دوائر الموانئ والكمارك”.

وأضاف الفرطوسي أن “الشركة أعدت دراسة جدوى باتجاهين الأولى إنجاز ميناء الفاو الكبير والاتجاه الثاني إحداث انتقالة بكل تفاصيل عمل الموانئ بالرقمنة أسوة بموانئ دول الجوار والإقليمية”.

وعن أهمية ساحة الترحيب الكبرى وعدد ساعات عمل المعاملة الكمركية والفرطوسي اوضح ،أن “عدد ساعات انتظار الشاحنات وتخفيف الزخم داخل الأرصفة وشوارع الموانئ كان هو الهدف الاساسي من إنشاء الساحة حيث كانت المعاملة تتأخر ما بين 3 أيام أو يومين أما الآن لا تتجاوز 5 ساعات وهناك خطة واعدة بالتعامل مع المنافذ والكمارك لتقليص الساعات إلى ساعتين لتحقيق إنجاز أكبر باستعمال الأنظمة الحديثة المتطورة”.

ولفت إلى أن “هناك سيطرة تامة من قبل الشركة على عملها بالتعاون مع هيئتي المنافذ الحدودية والكمارك العامة وجميع الجهات الساندة لمواكبة الحداثة والتنافس مع دول العالم المتطورة من حيث العمل المرقم”.
c107bb2d-e253-4c22-946f-fdb567eb8213

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنوفية، برئاسة المهندس محمد نجيب رئيس الشركة القابضة والعضو المنتدب، قطع المياه غداً الاثنين عن مدينة قويسنا وبعض المناطق التابعه لها، وذلك بسبب غسيل الشبكات وتطهير الخزانات في محطات المياه.

موعد قطع المياه عن مدينة قويسنا 

وكشفت شركة المياه، أن موعد قطع المياه عن مدينة قويسنا سيكون من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا من نفس اليوم، أي لمدة 5 ساعات.

توفير كميات مياه أثناء قطع المياه

وحذرت الشركة، خلال بيان لها، المواطنين وأصحاب المخابز ومسؤولي الهيئات الحكومية والمستشفيات بتوفير كميات مياه الشرب المناسبة اللازمة لاستخدامها خلال تلك الفترة المذكورة.

مقالات مشابهة

  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH
  • ما تأثير استراحة العمل على الدماغ؟
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • سقوط جزء من صاروخ في الصين أثناء اختباره
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد