تعد شركة سامسونج Samsung، واحدة من الشركات القليلة المصنعة لهواتف أندرويد التي تقدم ميزة تسجيل المكالمات المحمولة، والتي تساعدك على تسجيل المكالمات باستخدام هواتف Galaxy من سامسونج بدون الحاجة لاستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية، ولكن بشرط أن تقيم في منطقة تدعم هذه الميزة.

وحسب موقع "androidpolice"، تعد ميزة تسجيل المكالمات على هواتف سامسونج Galaxy، مفيدة بشكل كبير خاصة لأولئك الذين يرغبون في تدوين الاتجاهات أو مناقشات الاجتماعات أو المحادثات المهمة أثناء المكالمات الصوتية.

 

أغلى موبايلات سامسونج.. اعرف أرخص دولة تشتري منها Galaxy Z Fold 5 عرض جبار.. خصم 52% على تابلت سامسونج جالاكسي تاب A7 لايت

 

كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية على هواتف سامسونج Galaxy

تظهر وظيفة تسجيل المكالمة فقط عندما تكون في مكالمة هاتفية نشطة، وبالنسبة لمكالمات الفيديو، استخدم تطبيق مسجل الشاشة لتسجيل اجتماعات Google Duo أو Zoom أو Google Meet، اتبع الخطوات التالية لتسجيل مكالمة هاتفية على هواتف سامسونج Galaxy:

الخطوة الأولى: افتح تطبيق الهاتف وقم بإجراء مكالمة هاتفية.
الخطوة الثانية: عندما تكون في مكالمة هاتفية نشطة، اضغط على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى.

تسجيل المكالمات الهاتفية على هواتف سامسونج Galaxy

الخطوة الثالثة: حدد تسجيل المكالمة و Record call، تشير النقطة الحمراء أعلى الشاشة إلى حالة تسجيل المكالمات النشطة والوقت.
الخطوة الرابعة: قم بفصل المكالمة أو افتح نفس القائمة في الأعلى لإيقاف تسجيل المكالمات.

خيار تسجيل المكالمة أو Record call

الخطوة الخامسة: بمجرد إنهاء المكالمة، سيقوم نظام تشغيل هواتف سامسونج Galaxy، بحفظ التسجيل في وحدة التخزين الداخلية ويرسل إشعارا به.

وللوصل إليه، يمكنك التمرير لأسفل من الأعلى وفتح مركز الإشعارات، ثم تحقق من إشعار المكالمة المسجلة واضغط عليه للاستماع إلى التسجيل، عندما تقوم بتسجيل مكالمة، يظهر رمز ميكروفون صغير بجوار اسم أو رقم جهة الاتصال في قائمة "المكالمات الأخيرة" في تطبيق الهاتف.

 قائمة "المكالمات الأخيرة" في تطبيق الهاتفتسجيل المكالمات باستخدام تطبيق Google Voice

وفي حال كنت تستخدم تطبيق Google Voice لإجراء المكالمات أو استقبالها، فاتبع الخطوات أدناه لتسجيل المكالمات الصوتية على هواتف سامسونج Galaxy:

1. افتح تطبيق جوجل فويس Google Voice.
2. حدد قائمة المزيد في الزاوية العلوية اليسرى وانتقل إلى خيار الإعدادات.
3. قم بتشغيل خيارات المكالمات الواردة.
4. عندما ترد على مكالمة على رقم Google Voice الخاص بك، افتح لوحة المفاتيح وانقر على 4 لبدء التسجيل.
5. اضغط على 4 مرة أخرى لإيقاف التسجيل، ستجد المقطع الصوتي في علامة التبويب "البريد الصوتي".

تسجيل المكالمات باستخدام تطبيق Google Voice

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج تسجيل المكالمات هواتف Galaxy سامسونج Galaxy تسجيل المكالمات الهاتفية على هواتف سامسونج Galaxy تسجیل المکالمات مکالمة هاتفیة

إقرأ أيضاً:

«هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة

تحول كبير في تقنيات الاتصالات توفره شرائح (eSIM) الإلكترونية المدمجة، إذ توفر الكثير من الميزات والقدرات التي لم تكن متاحة من قبل، مثل سهولة الاستخدام، والأمان.

موعد انطلاق شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة (eSIM) 

وفيما يلي، ترصد «الوطن» من خلال السطور التالية موعد إتاحة الشرائح الجديدة و10 معلومات عنها، وفقًا لما أعلنه جهاز تنظيم الاتصالات في مصر، والذي يستعد قريبًا قبل نهاية العام الحالي بعد الانتهاء من التجاربها الفنية على الشبكة لتفعيل بطاقات eSIM بدلاً من شرائح SIM التقليدية، في حال كان الهاتف مزودًا بتقنية eSIM:

10 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة (eSIM)

1. التثبيت الداخلي: تكون الشريحة مدمجة داخل الجهاز، ولا يمكن للمستخدم إزالتها أو تركيبها يدويًا.

2. اختيار الشبكة: يمكن للمستخدم اختيار شبكة الهاتف التي يحتاجها من مختلف شركات الإتصالات، حيث يتم تحميل بيانات الشبكة تلقائيًا داخل الشريحة الإلكترونية eSIM لتعمل كأنها بطاقة SIM فعلية.

3. تقليل سرقة الهواتف: تساهم المنظومة في تقليل عمليات سرقة الهواتف المحمولة، حيث يمكن للعميل إيقاف جهازه المحمول بسهولة عبر خطوات بسيطة بفضل الشريحة الإلكترونية.

4. التنقل بين الشبكات: تتيح الشريحة للمستخدم التنقل بين شركات الاتصالات بمرونة وسهولة أكبر، حيث يمكنه الاتصال بشبكات المحمول المختلفة دون الحاجة لتغيير أو تركيب شريحة جديدة.

5. خفض تكلفة المكالمات: تساعد التقنية في خفض تكلفة المكالمات عبر السماح للمستخدم بالتنقل بين شبكات الاتصالات، ما يزيد المنافسة بين الشركات لتقديم أفضل الأسعار.

6. إنهاء مشكلة التجوال: تنهي الشريحة مشكلة التجوال وأسعار باقات الإنترنت الباهظة أثناء التجوال، حيث يمكن ببساطة التحويل إلى شبكة إنترنت محلية في البلد الذي يسافر إليه المستخدم.

7. مرونة في إدارة خدمات الاتصال: توفر eSIM مرونة في إدارة خدمات الاتصال علي أكثر من جهاز شخصي مثل الهواتف، الأجهزة اللوحية، والساعات الذكية، مع تحديد عدد الأجهزة المسموح بها من قبل شركات الاتصالات.

8. دعم الأجهزة المتعددة: يمكن للشريحة الإلكترونية العمل على عدة أجهزة في وقت واحد، ما يتيح للمستخدم مرونة في إدارة خدمات الاتصال على مختلف أجهزته.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: مشرعون ديمقراطيون يبحثون في مكالمة هاتفية مصير ترشيح بايدن
  • لعشاق الحلويات.. طريقة عمل تشيز كيك المانجو اللذيذ
  • مشاكل برامج التجسس على هواتف آيفون تتفاقم.. إليك ما يجب أن تعرفه
  • قبل إطلاقه.. مواصفات هاتف سامسونج Galaxy M35 5G
  • سامسونج تذكر الجميع: Galaxy AI مجاني حتى عام 2025
  • سلسلة Galaxy Z Fold.. إنجاز هندسي جديد في تصميم الهواتف القابلة للطي
  • كيفية البحث يدويًا عن التطبيقات الضارة على Android
  • كيفية إنشاء ملفات PDF على أجهزة Android باستخدام Google Drive
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • «هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة