نظمت كلية الصيدلة في جامعة الفيوم (يوم تعريفي لطلاب الفرقة الأولى).وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة والدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 

 بحضور الدكتور محمد حمزاوي القائم بأعمال وكيل الكلية  لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عادل القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد السيد منسق برنامج الصيدلة الاكلينيكية، والدكتور أحمد اسماعيل منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وعبير صالح مدير الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الفرقة الأولى، وذلك اليوم الأحد بالكلية.

برامج الدراسة

أشار الدكتور محمد حمزاوي أن الدراسة بكلية الصيدلة تشمل برنامجين للدراسة؛ البرنامج العام، الصيدلة الاكلينيكية، ويعد برنامج الصيدلة الإكلينيكية هو برنامج خاص حيث يدرس الطالب عددًا من المقررات الخاصة بكلية الطب البشري، مضيفًا أن لكل طالب اهتماماته وميوله وعليه الاختيار.

وأوضح أن نظام الدراسة طبقًا للساعات المعتمدة عملي ونظري وكافة المقررات متاحة على المنصة الالكترونية للجامعة، موجهًا الطلاب إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية لأهميتها في زيادة القدرة والتفاعل وتحمل المسؤلية.

 وأضاف  أن هذا اليوم يبقى في ذاكرة كل طالب لأنه اليوم الأول بمرحلة جديدة وهي المرحلة الجامعية والتي تعقبها المسيرة الدائمة في الحياة العملية، وهذة المرحلة تحتاج إلى الالتزام والاهتمام بالدراسة وبذل الجهد والتطور الدائم في كافة المجالات.

ومن جانبه أستعرض الدكتور أحمد عادل أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في مجالات التوعية الصحية ومشاركة فرق العمل البيئي المشكلة بالكلية في كافة الفعاليات والأنشطة المجتمعية داخل الجامعة وخارجها، مؤكدًا حرص الكلية الدائم على التواصل مع الطلاب، متمنيًا التوفيق للطلاب خلال سنوات الدراسة.

كما أوضح الدكتور محمد السيد أهمية كلية الصيدلة داخل منظومة القطاع الطبي والتصنيع الدوائي، وهذا ما لمسه العالم أجمع خلال الجائحة وانتظار العالم شركات التصنيع الدوائي لابتكار أمصال ولقاحات لفيروس كورونا، مشيراً إلى أوجه الاختلاف بين برنامج الصيدلة العامة والصيدلة الاكلينيكية، الذي يعد الأحدث في المجال  الصيدلي، حيث تشمل عددًا من المقررات المضافة تؤهل الدارس إلى التشخيص، بالإضافة إلى كتابة الدواء وهذا هو الفرق الجوهري بين البرنامجين. 

وقال الدكتور احمد اسماعيل أن الأنشطة الطلابية مهمة لاكتساب مهارات جديدة، وعلى كل ذي موهبة التوجه إلى قسم رعاية الشباب للمشاركة في اللجان والأسر سواء الرياضية أو الثقافية أو الفنية. 

وقام  الحضور بفتح باب النقاش والرد على تساؤلات الطلاب.


 


 


 


 


 


 







 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصيدلة جامعة الفيوم تعريفى الفرقة الاولى الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ نظمت كلية التجارة حفل تخرج الدفعة رقم (٥٧)، حيث شهد الحفل تكريم أوائل الدفعة.

  حضر فعاليات حفل التخرج؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء عبدالحفيظ عميد الكلية، والدكتور محمد عدوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نسمة حشمت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أمل الدالي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامح عبدالسلام رئيس قسم المحاسبة، والدكتور عبدالرحيم خليل مدير مركز البحوث السياسية والاستراتيجية، وطارق شريت مدير إدارة رعاية الطلاب بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري بالكلية.

وجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ التهنئة لخريجي كلية التجارة الجدد على تحقيقهم هذا الإنجاز الذي يستحق التقدير بعد أربعة أعوام من الجد، والمذاكرة، متمنياً لهم كلّ التوفيق، والنجاح، موجهاً التحية لأسر الخريجين على جهودهم مع أبنائهم؛ طوال فترة دراستهم، مشيراً إلى أن كلية التجارة بجامعة أسيوط من الجهات التعليمية الرائدة في مجالات الأعمال التجارية، والتي تعمل على إعداد خريج مواكب لاحتياجات سوق العمل، وحريص على التعلم مدى الحياة، ومؤهل للعمل سريعًا في الوظائف على المستويين المحلي، والدولي.

وأشاد الدكتور أحمد عبد المولى؛ بخريجي كلية التجارة، وما يتميزون به من القدرة،  والمهارة التي تمكنهم من العمل في مختلف المؤسسات، والهيئات، والقطاعات سواء أكانت الحكومية، أم الخاصة،  وأيضاً مؤسسات المجتمع المدني، كما يمتلكون من المعارف، والمهارات، والقدرات؛ ما يؤهلهم من المنافسة، والعمل في الأسواق الإقليمة، والدولية.

ودعا الدكتور علاء عبد الحفيظ؛ الخريجين إلى مواصلة التدريب العملي، والعمل على تطوير الذات؛ لاكتساب مختلف المهارات الحديثة اللازمة؛ للحصول على أفضل الفرص في سوق العمل الذي أصبح أكثر تنافسية من ذي قبل، متمنياً للخريجين؛ دوام التوفيق، والنجاح.

وتقدم الدكتور محمد عدوي؛ بالتهنئة للخريجين متمنياً لهم مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات، وتحقيق الطموحات، والآمال، كما تقدم بالشكر، والتقدير لكل من قدم الدعم للطلاب طوال سنوات الدراسة، حتى الوصول إلى يوم التخرج، وعلى رأسهم إدارة الجامعة، وإدارة الكلية، وأسر الخريجين.

مقالات مشابهة

  • محاضرات تقنية مكثفة وزيارات للمعالم السياحية بالصين لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية