العمانية – أثير

استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع التاسع لوزراء الصحة بدول المجلس الذي تستضيفه سلطنة عُمان.

وبعد أن رحّب بأصحاب المعالي، أعرب سموه في مستهل المقابلة عن تقدير سلطنة عُمان للجهود الخيّرة التي تُبذَل في المجالات الصحية لدفع مسيرة العمل الخليجي المشترك، مُشيداً سموه بمنجزات مجلس وزراء الصحة بدول الخليج العربية ودوره في الارتقاء بالخدمات الصحية.

كما أكد سموه أن سلطنة عُمان تولي كل الاهتمام بالقطاع الصحي الذي يُعد من ركائز التنمية الشاملة؛ وذلك من خلال التطوير المستمر الذي يشهده هذا القطاع المهم والارتقاء بالخدمات الصحية.

تناولت المقابلة استعراض أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري، ومن بينها: الاهتمام بتعزيز التكامل في الخدمات الصحية الخليجية، وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة في المراكز المتخصصة بدول المجلس، مع دعم التدريب للأطباء الخليجيين، والعمل على إيجاد منصة إلكترونية خليجية يستفيد منها الأطباء في دول المجلس.

من جانبهم أعرب أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن شكرهم لسلطنة عُمان رئيسة الدورة الحالية لمجلس التعاون على استضافتها لهذا الاجتماع، وعلى الإعداد الجيد الذي أسهم في التوصل إلى العديد من النتائج الإيجابية، مشيدين بالدور البنّاء الذي تضطلع به سلطنة عُمان لإنجاح المسيرة الخليجية، ومقدّرين للجهود الخيّرة في توفير الرعاية الصحية وما تم إحرازه في مستوى الخدمات الطبية وتوفيرها لكافة المواطنين.

حضر المقابلة معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومعالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الخلیج العربیة مجلس التعاون الصحة بدول

إقرأ أيضاً:

اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»

ثمّن وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شائع الزنداني، مواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجاه اليمن ودعمه لمجلس القيادة الرئاسي، وتقديم المساعدات التنموية والإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليمني، أمس، رئيسَ بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، سرحان المنيخر.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، بحث الجانبان خلال اللقاء، العلاقات بين اليمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة، وأهمية تفعيل انعقاد اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن.
وفي سياق منفصل، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي («سنتكوم»)، أمس، أن قواتها دمرت بنجاح موقعي رادار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة.
ولردع الحوثيين، تشنّ القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم في البر اليمني منذ 12 يناير الماضي.
وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات ضد مواقع صواريخ ومسيّرات يقول إنها قواعد حوثية للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • غرفة عجمان: القانون الجديد للغرفة يعزز قدراتها في التنمية الاقتصادية الشاملة