رؤيا الأخباري:
2024-07-03@21:03:41 GMT

عريس الحمدانية يكشف تفاصيل جديدة حول الحريق

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

عريس الحمدانية يكشف تفاصيل جديدة حول الحريق

  الحريق بدأ بطريقة ما في السقف وليس نتيجة شرارة انطلقت من الألعاب النارية

كشف عريس فاجعة الحمدانية في أول تصريح له بعد الحادثة، تفاصيل جديدة حول الحادثة بحياة مئة شخص على الأقل وإصابة نحو 150 آخرين في قضاء الحمدانية بالموصل شمالي العراق.

اقرأ أيضاً : الداخلية العراقية تكشف السبب الرئيسي لحريق حفل زفاف الحمدانية

ونجا العريس ريفان (27 عاما) والعروس حنين (18 عاما) من الحريق، لكن الكثير من أقاربهما وأصدقائهما قضوا في الحادث.

ويقول ريفان في مقابلة، إنه فقد 15 فردا من عائلته في الحريق، مضيفا أن عروسه "لا تستطيع التحدث" بعد أن فقدت 10 من أقاربها، بمن فيهم والدتها وشقيقها، فيما حالة والدها حرجة للغاية، وفق شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

ويعتقد ريفان، أن الحريق بدأ بطريقة ما في السقف وليس نتيجة شرارة انطلقت من الألعاب النارية "قد يكون تماسا كهربائيا لا أعرف، لكنه بدأ في السقف.. شعرنا بالحرارة وعندما سمعت صوت طقطقة نظرت إلى السقف".

ويتابع: "ثم بدأ السقف، الذي كان مصنوعا بالكامل من النايلون، في الذوبان.. ولم يستغرق الأمر سوى ثوانٍ."

تصريحات وزارة الداخلية

جاء ذلك بعد أن كشفت وزارة الداخلية العراقية، السبب الرئيسي لحريق حفل زفاف الحمدانية في نينوى، الذي راح ضحيته أكثر من مئة شخص.

وقالت الوزارة في بيان لها، الأحد، إن السبب الرئيسي في الحريق هو إطلاق الألعاب النارية داخل قاعة الحفلات.

من جهتها أفادت السلطات العراقية، بأنه تم إرسال أربعة أشخاص مصابين للعلاج خارج العراق، والإيعاز لإرسال تسعة آخرين خارج العراق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حريق ضحايا العراق الموصل

إقرأ أيضاً:

"أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)

هنأ الإعلامي أحمد موسى، الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، لتعيينه وزيرًا للأوقاف في الحكومة الجديدة، قائلًا "الحكاية كانت باينة من بدري، وكان يتم تأهيله لتولي حقيبة وزارة الأوقاف".

أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو) أحمد موسى: الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء بجانب حقيبتي النقل والصناعة

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، "أتوجه بالشكر والتحية إلى الدكتور محمد مختار جمعة، حيث استطاع حماية المساجد ودور العبادة من الأخونة، وكان له دور كبير في القضاء على الإخوان، معقبًا "استطاع أن يصل بوزارة الأوقاف لتحقيق أرباحًا تتجاوز 2 مليار جنيه".

رسالة إلى الدكتور معيط 

كما هنأ الإعلامي أحمد موسى، الدكتور أحمد كجوك وزير المالية الجديد، قائلًا "من الشخصيات المحترمة جدًا، ومنصب وزير المالية مش غريب عليه"، مشيرًا إلى أن أحمد كجوك كان ضمن أعضاء التفاوض مع صندوق النقد الدولي، وكان دائما مع الدكتور محمد معيط في كل اجتماعاته، فهو يتمتع بخبرات كبيرة.

وعقب "كجوك مكنش مفاجئة وكان يتم تجهيزه منذ فترة"، موجهًا رسالة إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية، وقدم له التحية على ما قدمه خلال السنوات الماضية.

وأكمل "الدكتور معيط تحمل الكثير، لأن مفيش وزير مالية بيرضي حد، الله يكون في عونه، وأقول له شكرًا على الفترة الماضية وتخطي الأزمة الصعبة، أي وزير مالية مش بيعجب الناس، ووزير المالية بيكون عنده محددات، فمنصب وزير المالية مهمة صعبة جدًا".

وزيرا الإسكان والشئون النيابية 

ووجه الإعلامي أحمد موسى، التحية أيضًا للمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية الجديد، مستطردًا "المستشار فوزي علاقته قوية بالأحزاب السياسية والإعلام، ويستحق هذه المكانة الكبيرة في هذا التوقيت".

وعلق على تولي المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد، متابعًا "أصغر وزير في الحكومة الجديدة، وكان يتولى رئاسة جهاز العاصمة الجديدة، وكان يعمل في جهاز مدينة الشروق وأكتوبر، فهو يتمتع بخبرة كبيرة في هذا الملف".

مقالات مشابهة

  • أحمد مراد يكشف تفاصيل جديدة عن شخصية خالد الصاوي في الفيل الأزرق: «قصة حقيقية لصديق مقرب»
  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • طريقة فعالة للتغلب على صوت المروحة العالي.. «مش هتحتاج لفني صيانة»
  • شقيق شيرين عبد الوهاب يكشف تفاصيل جديدة عن الأزمة بينهما
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • مهرجان العلمين يكشف عن تفاصيل جديدة للنسخة الثانية
  • ديشامب يكشف تفاصيل جديدة بشأن قناع مبابي
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال- عاجل
  • مسؤول إسرائيلي يكشف السبب وراء تنفيذ عملية جديدة في الشجاعية