بدأ تجمع الأحساء الصحي في تفعيل حملته السنوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي تستمر لمدة شهر تحت شعار "رايتك وردية"، تزامنًا مع شهر التوعية بسرطان الثدي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام.

وأوضح تجمع الأحساء الصحي أن الحملة تأتي بهدف توعية المجتمع، خاصة النساء عن عوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، والتعريف بأهمية الكشف المبكر؛ لما له من أهمية في اكتشاف المرض - بإذن الله - في مراحله الأولى، مما يزيد من نسبة الشفاء.

أخبار متعلقة دراسة.. الذكاء الاصطناعي يزيد من كفاءة تشخيص سرطان الثديمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر.. يوفر برامج الفحص الطبي الشامل وفقاً لمعايير الجمعية الأمريكية للأطباء

وكشف ”التجمع“ أنه سيتيح خدمة إجراء فحص الماموجرام (تصوير الثدي بالأشعة) من دون حجز موعد مسبق عن طريق التوجه مباشرة لكل من مركز عبدالعزيز بن سلمان العفالق للكشف المبكر عن الأورام، ومستشفى الملك فيصل العام، ومستشفى الأمير سعود بن جلوي، ومستشفى الملك فهد بالهفوف خلال تنفيذ الحملة.

ودعا تجمع الأحساء الصحي الراغبات في إجراء الكشف خاصة السيدات اللاتي تجاوزن سن 40 عامًا أو من لديها تاريخ مرضي في العائلة، لزيارة هذه المواقع وإجراء الكشف للاطمئنان على صحتهن وسلامتهم، مؤكداً أن الاكتشاف المبكر للمرض يساهم في زيادة معدل الشفاء عند الإصابة به إلى أكثر من 95%.

ومن المقرر أن ينفذ تجمع الأحساء الصحي عدد من الحملات التوعوية الميدانية في أكثر من موقع، وداخل المنشآت الصحية إضافة إلى تفعيل عدد من الشاشات الإلكترونية في الميادين العامة لتوعية المجتمع بمرض سرطان الثدي، والتعريف بأهمية الكشف المبكر، وسبل الوقاية من المرض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 محمد العويس الأحساء سرطان الثدي تجمع الأحساء الصحي سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

التاسعة مساءً.. انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة

الثورة نت|

تنطلق في الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، حملة تغريدات عالمية كبرى على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، لفضح جرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة.

ودعا المنظمون إلى المشاركة الواسعة في حملة التغريدات التي تم التنسيق لها مع ناشطين عرب وأجانب لإبراز ما تتعرض له غزة من حرب إبادة جماعية من قبل كيان العدو الصهيوني بدعم أمريكي وأوروبي، كون غزة قصة الحق في وجه الباطل ومعركة امتحان الإنسانية والإيمان وذلك على الهاشتاقات:

#جريمة_القرن

#CenturyCrime

ورابط بنك التغريدات: bit.ly/cntrcrim

مقالات مشابهة

  • هل تتحول الأورام الحميدة في الثدي إلى سرطان؟
  • انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • تجمع الشرقية الصحي يحقق في تبديل جثتين بمركزي القطيف
  • الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • التاسعة مساءً.. انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • انطلاق حملة "تحكّم" الميدانية للفحص المبكر عن عدد من الأمراض بالمدينة
  • احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة
  • تجمع الرياض الصحي يوضح علامات الخطر المبكرة لسرطان العظام وطرق علاجه