‌أصيب صياد فلسطيني برصاص قوات البحرية التابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي الأحد، وذلك خلال عمله بالصيد في بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة المحاصر.

وأكد نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش، أن قوات البحرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مستمرة في عدوانها على الصيادين الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، أثناء عملهم بالصيد داخل البحر، موضحا أنها أطلقت الرصاص على صيادين أثناء علمهم في رفح جنوب القطاع، ما تسبب بإصابة الصياد على سعيد صيام برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط.



وأوضح في تصريح خاص لـ"عربي21"، أنه "جرى تحويل الصياد المصاب إلى المستشفى وحالته متوسطة"، منوها أن "طراد جيش الاحتلال يواصل مطاردة الصيادين داخل البحر وإطلاق النار عليهم حتى في المناطق المسموح بها بالصيد".

واستنكر عياش، تصاعد اعتداءات جيش الاحتلال واستهدافه الصيادين الفلسطينيين أثناء عملهم داخل البحر، إما بإطلاق النار عليهم أو مصادرة قواربهم اعتقالهم، لافتا أن "الاحتلال يسعى إلى تضييق حصار الشعب الفلسطيني في غزة، وتشديد المعاناة على شريحة الصيادين.


ويبلغ إجمالي عدد قوارب الصيادين المصادرة لدى الاحتلال نحو 38 قاربا، إضافة إلى 60 من الماكينات الخاصة بتلك القوارب.

ويشهد القطاع الذي يمتد على مساحة 360 كلم مربع، بطول 41 كلم، وعرض يتراوح بين 6 إلى 12 كلم، ترديا في مجمل الأوضاع الحياتية، نتيجة الحصار الإسرائيلي المشدد؛ البري والجوي والبحري؛ حيث يتعمد الاحتلال في بعض الأوقات، تقليص مساحات الصيد داخل البحر.

وتسبب الحصار في تفاقم الفقر والبطالة، وما زاد معاناة سكان القطاع، واستمرار مشكلة انقطاع التيار الكهربائي منع الاحتلال إدخال العديد من المواد الضرورية والأساسية للقطاع، ومنها ما يتعلق بعمليات صيانة مراكب الصيد الضرورية، كما ساهمت العدوانات الإسرائيلية المتعددة ضد القطاع، في زيادة معاناة سكان القطاع البالغ عددهم أكثر من 2 مليون نسمة، إضافة إلى إعاقة عملية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، من خلال تحكم الاحتلال بكل ما يدخل ويخرج من القطاع.

وتسبب القصف الإسرائيلي العنيف على مختلف مناطق القطاع خلال الحروب الإسرائيلية، في استشهاد آلاف المواطنين، وارتكاب جيش الاحتلال عشرات المجازر بحق عائلات فلسطينية بأكملها، وتدمير آلاف المنازل والأبراج والشقق السكنية والطرق الرئيسية والأماكن العامة وشبكات المياه والاتصالات والإنترنت.

وأدى أيضا إلى تدمير العديد من المؤسسات الحكومية والمصانع والمصالح التجارية المختلفة التي تعاني أصلا من الحصار، وتشريد عشرات الآلاف من بيوتهم، وترك المئات من الصواريخ والقذائف والقنابل التي لم تنفجر، ما يشكل خطرا على حياة المواطنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطيني البحرية غزة الحصار فلسطين غزة الحصار البحر اصابة صياد سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة داخل البحر

إقرأ أيضاً:

مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء

أقدمت عناصر مسلحة على قتل مواطن وإصابة زوجته أمام أطفالهما، بعد إطلاق النار عليهم أثناء مرورهم في أحد شوارع العاصمة المختطفة صنعاء.

وأوضحت مصادر محلية، أن عناصر مسلحة قتلت، أول من أمس، أحمد أحمد الجيلاني، من أبناء محافظة المحويت، بإطلاق وابل من الرصاص عليه أثناء تواجده في سيارته بأحد شوارع صنعاء مع زوجته وأطفاله.

وأشارت إلى إصابة الزوجة في الواقعة التي جرت أمام أنظار أطفالهما الذين نجوا منها، لافتة إلى فرار المسلحين قبل القبض عليهم من المواطنين.

يأتي هذا في ظل انتشار السلاح والانفلات الأمني الذي تشهده العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، والجرائم المنظمة التي ترتكب بحق المواطنين الأبرياء.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إصابة قائد كتيبة مدرعات خلال معركة برفح
  • جيش الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة طفلة برصاص الحوثيين جنوبي مأرب
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء
  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين
  • تعز.. إصابة مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي في مقبنة