كتب- محمد نصار:

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن هناك أهمية لتوقيع البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة، تتيح للطرفين مقايضة الجنيه والدرهم، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تخفف الضغط على الدولار بشكل كبير.

وأضاف صبري، في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد، أن متانة العلاقات بين مصر والإمارات أسهمت في التوصل للخطوة، موضحًا أن حجم التبادل التجاري بين البلدَين يصل إلى خمسة مليارات دولار، بواقع مليارَي دولار حجم الصادرات المصرية، مقابل ثلاثة مليارات دولار واردات.

وأشار مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إلى أن هذه الخطوة تعطي رسالة إيجابية للدول التي تتعامل مع مصر تجاريًّا، لافتًا إلى أن أمورًا كثيرة قد يستفيد بها المستثمر الإماراتي من الجنيه المصري، لا سيما أن شهيته مفتوحة للاستثمار في مصر؛ سواء عقاريًّا أم سياحيًّا.

جدير بالذكر أن يوم الخميس الماضي وقع البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة، تتيح للطرفين مقايضة الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة اسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مقرر الاستثمار بالحوار الوطني مبادلة العملة بين مصر والإمارات الدولار

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم (29 سبتمبر 2024)

شهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري استقرارًا في بداية تعاملات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، في أول يوم عمل للبنوك بعد انخفاضه في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي. 

إليكم أسعار الدولار وفقًا لآخر المستويات المعلنة:

أسعار الدولار في البنوك المصرية1. بنك قناة السويسسعر الشراء: 48.31 جنيهسعر البيع: 48.41 جنيه2. بنك المصرف المتحدسعر الشراء: 48.31 جنيهسعر البيع: 48.41 جنيه3. البنك الأهلي المصريسعر الشراء: 48.31 جنيهسعر البيع: 48.41 جنيه4. بنك مصرسعر الشراء: 48.31 جنيهسعر البيع: 48.41 جنيه5. البنك التجاري الدوليسعر الشراء: 48.31 جنيهسعر البيع: 48.41 جنيه6. بنك الإسكندريةسعر الشراء: 48.30 جنيهسعر البيع: 48.41 جنيه

مقالات مشابهة

  • تراجع جديد في أسعار صرف الدولار أمام الجنيه المصري
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في 1 أكتوبر 2024
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: تحويل الدعم العيني لنقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • حسن الخطيب: 7 مليارات يورو استثمارات فرنسا في السوق المصري
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • ارتفاع طفيف في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
  • استقرار الدولار أمام الجنيه: الأرقام تثبت نفسها في السوق المصري
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم (29 سبتمبر 2024)