يترأس نيافة الأنبا يوأنس أسقف اسيوط وتوابعها، غدًا الإثنين، النشاط الرعوي والفعاليات الروحية للأٌقباط الأرثوذكس بدير السيدة العذراء مريم بجبل أسيوط، ذلك في تمام الساعة  السادسة والنصف صباحًا.

يشارك في اللقاء خورس الشمامسة والآباء الكهنة كما يتخلل اقامة الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس، يليها كلمة لأسقف الأقباط حول مبادئ مسيحية وتعاليم إنجيلية تساهم في معالجة أزمات الحياة وإرشاد الجميع بطرق تحقيق السلام.

شهدت الكنائس القبطية في مختلف الإيبارشيات، أمس السبت، احتفالات بمناسبة ختام عيد الصليب الذي استمر لمدة 3 أيام  متواصلة أقامت خلالهم الكنائس القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك. 

أرجع الباحثون صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد" فينوس" لذي أقامة الامبراطور ادريانوس. 

سخرت الملكة هيلانة جنودها للعثورعليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم وبحسب ماذكرت الكتب المسيحية أنها لجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فارشدهاه بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وتروي الكتب المسيحية انها حين تحققت المعجزة تم الإعلان ورفع الصليب الذي احتضن آلام السيد المسيح. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل العثور على جثة الأب الرابعة للأسرة ضحية شقتين في بنبروه بالدقهلية

عثرت الاجهزة الامنية بالدقهلية بالدقهلية على جثمان رب الأسرة ضحية الاحتراق داخل شقتين في نبروه بالدقهلية 

وتبين ان الجثمان للاب عاطف شكري 45 سنه داخل حمام احد الشقتين المحترقتين في نبروه 

لقى  شخص  وزوجته وابنته مصرعهم اثر نشوب حريق بالدور الرابع باحد المنازل بمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية 
تلقت مديريه امن الدقهليه اخطارا من شرطه النجده يفيد بورود اشاره بنشوب حريق كبير بالدورالثالث والرابع باحد المنازل بمدينه نبروه ووقوع متوفين.
انتقل ضباط المباحث وسيارات الاسعاف كذلك الحماية المدنية إلى مكان الحريق وتبين وفاه الاب والزوجه والابنه وهم محمد عاطف شكرى على 21 عاماوناهد محمد محمد ابراهيم 32 عاما وابنتهما انجى عاطف شكرى 17عاما ومازالت الجثث  لم بتم نقلها حيث تببن ان الحريق بسبب ماس كهربائى
جار تحرير المحضر اللازم لاخطار النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: لا تفقد أعصابك
  • في حالة تحلل.. أمن قنا يكشف تفاصيل العثور على جثة سيدة ستينية
  • كان بيشرب سيجارة.. تفاصيل وفاة مسن داخل شقته في أكتوبر
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • تفاصيل العثور على جثة شاب بترعة في أبو النمرس
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب
  • مصاب بحروق.. تفاصيل العثور على جثة شخص داخل شقته في أكتوبر
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • تفاصيل العثور على جثة الأب الرابعة للأسرة ضحية شقتين في بنبروه بالدقهلية
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 9 ملايين جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة