(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، رئيس لجنة النزول الميداني مصطفى سعيد البريهي وكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد وأعضاء اللجنة.

وفي اللقاء أعرب المحافظ بن الوزير عن مدى سعادته البالغة لقيادة وزارة الإدارة المحلية ممثلة بمعالي الأخ وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري ورئيس وأعضاء لجنة النزول الميداني للمحافظة مرحبا بهم في محافظة شبوة.

ووجه المحافظ بن الوزير مدراء عموم المكاتب المعنية والجهات الذي سيشملها برنامج النزول الميداني للجنة بتقديم أوجه التعاون والتسهيلات اللازمة لإنجاح مهام عمل اللجنة.

من جانبه أطلع وكيل وزارة الإدارة المحلية المحافظ بن الوزير على برنامج الزيارات الميدانية والتفتيش على أداء المكاتب التنفيذية وسيشمل النزول الميداني عدد من مكاتب السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين للوقوف على الصعوبات والمقترحات اللازمة للرفع بها لمجلس الوزراء.

وأثناء البريهي بالشكر والتقدير للمحافظ بن الوزير وتوجيهاته لتسهيل عمل اللجنة وإنجاز كافة المهام المناطة بها ناقلا تحيات معالي وزير الإدارة المحلية لمعالي الأخ المحافظ، وكافة قيادة المحافظة.

وأوضح رئيس اللجنة مصطفى البريهي بأن ما سيتم إنجازه سيكون نصب واهتمام الوزارة وسوف يحظى بعملية التقييم والمراجعة والتحليل ولما يساهم في تجويد وتطوير العملية التنموية التي تشهدها المكاتب التنفيذية بمحافظة شبوة، والرفع بما تم إنجازه لمجلس الوزراء لاتخاذ اللازم وبما يخدم السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية بالمحافظة.

حضر اللقاء أعضاء لجنة النزول الميداني من مجلس الوزراء ووزارة الإدارة المحلية وهيب سيف ناجي، وشكري محمد همام، وجلال عبد الله الجبري، وماجد علي قاسم وعدد من مدراء عموم المكاتب بالمحافظة.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: لجنة النزول المیدانی المحافظ بن الوزیر الإدارة المحلیة

إقرأ أيضاً:

على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان

زنقة 20 ا الرباط

مع بداية العد العكسي لانعقاد دورة المجلس الوطني لحزب الإستقلال يوم 5 أكتوبر القادم لاختيار اللجنة التنفيذية، أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا قضية تبنيها لملف القيادية بحزب الإستقلال رفيعة المنصوري ضد زمليها في الحزب والرئيس السابق لفريق البرلماني بمجلس النواب نور الديم مضيان، التي تتهمه بـ”السب والقذف والتهديد والابتزاز”، وعدد من الاتهامات الأخرى، مثل “المس بالحياة الخاصة للأشخاص واستغلال النفوذ والتشهير والتهديد بإفشاء أمور شائنة”.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أن تابعت قضية المستشارة رفيعة المنصوري منذ نشر التسجيل الصوتي للنائب البرلماني والقيادي بحزب الاستقلال نور الدين مضيان والذي تضمن تصريحات تقع تحت طائلة القانون الجنائي المغربي وتشكل عنفا خطيرا في حق المستشارة وفي حق عائلتها”.

وأضاف البلاغ، أنه “على خلفية هذه القضية أصدرت الجمعية بلاغا بتاريخ 18 مارس 2024 للتضامن مع الضحية والتنديد بالعنف الذي مورس عليها، معتبرة أن ما تضمنه التسجيل الصوتي يعبر عن وضعية ومعاناة النساء في المجال السياسي ويفضح مواقف بعض السياسيين من قضايا النساء التي يتم استغلالها فقط للترويج الإعلامي إلا نتخابوي”.

وأكد المصدر ذاته أنه “تشبتا بحقها في الانتصاف تواصلت الضحية مع الجمعية المغربية لحقوق الضحايا قصد مؤازرتها وعائلتها والدفاع عن حقوقهم أمام القضاء في مواجهة المشتكى به القيادي بحزب الاستقلال نور الدين مضيان.. وتفعيلا للقوانين التي وضعها المشرع المغربي لحماية المرأة من كل أشكال العنف والحيف والتمييز واللامساواة واحتراما لالتزامات المغرب الدولية في هذا الإطار، فإن الجمعية تؤكد على تبنيها لملف رفيعة المنصوري ولملف ابنة أختها”.

وجددت الجمعية في بلاغها “طلبها للنيابة العامة من أجل حمايتها وحماية عائلتها وتحريك الدعوى العمومية في مواجهة المشتكى به وكل من ثبت تورطه في هذه القضية”.

مقالات مشابهة

  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • نصر عزام يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • «الوزير» و«المحافظ» و«التنمية الصناعية»
  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19
  • غدا.. افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار