شهد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، صباح اليوم، مراسم تحية العلم إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، مرددا شعار «بعلمك وعملك.. تبني وطنك».

وقال رئيس الجامعة إنّ الهدف من إطلاق الشعار تحقيق التطور المنشود، وفقًا لتوجهات الدولة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبناء ركائز الجمهورية الجديدة، وتنفيذ رؤية مصر 2030، والذي يعد التعليم والتنمية المستدامة من محاورها الرئيسة.

وأكد رئيس جامعة أسيوط دعم جهود مؤسسات الدولة المصرية، ومساعيها في إيجاد حلول علمية وواقعية لما تواجهه الدولة من مشكلات وتحديات، فضلًا عن استثمار طاقات الشباب لخدمة الوطن، وتطوير المجتمع، سعياً في المساهمة لتوفير السبل اللازمة؛ لتحسين الواقع الخدمي، والمعيشي للمواطنين.

الأخلاق الحميدة

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد، والذي يأتي بعد مرور أيام قليلة من احتفال الأمة الإسلامية بالذكرى العطرة للمولد الشريف، والذي نستلهم من سيرته العطرة تعظيم أهمية العلم، والعمل، وإعلاء القيم الإنسانية النبيلة، والتحلي بالأخلاق الحميدة.

انتظام سير العمل

ودعا الدكتور المنشاوي الطلاب إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية، ومضاعفة العمل، والجهد في حياتهم الجامعية؛ من أجل تحقيق طموحاتهم، وأحلامهم موجها عمداء الكليات، والمعاهد، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بالوجود في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسيوط العام الدراسي الجديد تحية العلم الدكتور أحمد المنشاوي

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يهنئ طلاب معاهد الشروق بانطلاق العام الدراسي

تفقد محمد الضويني وكيل الأزهر، صباح اليوم، مجمع معاهد الشروق النموذجي ‏الأزهري، في أول أيام العام الدراسي الجديد 2024-2025؛ ‏للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة.‏

التهنئة بمناسبة بدء العام الجديد  

وخلال كلمته بطابور الصباح، هنأ وكيل الأزهر الشريف المعلمين والطلاب ‏وجميع القائمين على العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية، بمناسبة بدء العام الدراسي ‏الجديد، ناقلا لهم تحيات شيخ الأزهر، ودعواته ‏لهم بالتوفيق والسداد في عامهم الدراسي الجديد.‏

توفير البيئة المناسبة للطلاب

وأكد وكيل الأزهر حرص الإمام الأكبر، على توفير البيئة المناسبة للطلاب لتحصيل الأخلاق والعلوم، وللمعلمين لبذل قصارى جهدهم في الارتقاء بالعملية التعليمية والتطوير ‏المستمر للتعليم الأزهري ومواكبة التطورات وتجاوز العقبات والتحديات.

كما أوصى وكيل الأزهر كل القائمين على العملية التعليمية بالمعاهد ‏الأزهرية، وجوب الإخلاص في العمل، وبذل المزيد من الجهد، لتحقيق تعليم أزهري ‏متميز، يرتقي بالمعلم والطالب ويسهم في رفعة الوطن، مؤكدًا أنَّ المعلم صاحب ‏رسالة عظيمة ومهنة شريفة، داعيًا المولى -عز وجل- أن يكون عامًا مليئًا بالعلم النافع ‏والخير والتقدم لمصر والأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يؤكد جاهزية المستشفيات الجامعية لاستقبال الطلاب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلاب الجدد وبدء العام الدراسي الجديد
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير الأردني لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة بني سويف: مستعدون لاستقبال 110 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • وكيل الأزهر يهنئ طلاب معاهد الشروق بانطلاق العام الدراسي
  • انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس أسيوط   
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • بدء العام الدراسي الجديد بمدارس محافظة أسيوط غدا