DW عربية:
2024-07-05@15:29:09 GMT

أسقف ينتقد تصريحات ميرتس عن علاج طالبي اللجوء المرفوضين

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

تصريحات ميرتس لاقت انتقادات كبيرة في ألمانيا

انتقد أسقف مدينة براونشفايغ الألمانية كريستوف ماينس بشدة تصريحاتزعيم المعارضة فريدريش ميرتس عن علاج أسنان طالبي اللجوء المرفوضين. وبحسب بيان صحفي للكنيسة الإقليمية تم توزيعه مسبقا، قال رجل الدين الإنجيلي(البروتستانتي) في قداس عيد الشكر في كاتدرائية براونشفايغ اليوم الأحد (الأول من أكتوبر/ تشرين الأول ): "هذا أمر لا يمكن احتماله".

ورأى ماينس أن ميرتس يشجع بهذا على تبني موقف يستند إلى أحكام مسبقة فيرفع المرء من قدر نفسه ويحط من قدر الآخرين مشيرا إلى أنه بذلك يتبنى الأسلوب السياسي لحزب البديل من أجل ألمانيا والحركات الشعبوية اليمينية الأخرى.

وكان ميرتس الذي يترأس الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أكبر حزب معارض في ألمانيا، صرح بأن طالبي اللجوء المرفوضين يعالجون أسنانهم في ألمانيا ويتسببون بذلك في حرمان ألمان من أخذ مواعيد لدى أطباء الأسنان.

وقال ميرتس في برنامج "Welt-Talk” إن "طالبي اللجوء يحصلون على مزايا كثيرة، ويحصلون على رعاية طبية كاملة. يستفيدون من الخدمات الطبية، بينما لا يتمكن المواطنون الألمان من الحصول على مواعيد”.

وأضاف ماينس أنه كان ينتظر شيئا آخر من رئيس حزب يحمل كلمة "المسيحي" في اسمه، ورأى أن هناك حاجة إلى إجراء نقاش موضوعي من أجل إيجاد حلول للتحديات الكبيرة في التعامل مع اللاجئين والمهاجرين.

وفي المقابل، أعرب ماينس عن اعتقاده بأنه لا حاجة إلى الآراء التي من شأنها أن تثير مشاعر الخوف والحسد المبنية على أكاذيب.

ميرتس يدعو شولتس إلى البحث عن حل في سياسة الهجرة

وكانزعيم المعارضة الألمانية فريدريش ميرتس قد طالب المستشار الألماني أولاف شولتس مجددا بالعمل معا على البحث عن حل في سياسة الهجرة وذلك في موعد أقصاه بعد الانتخابات البرلمانية في ولايتي بافاريا وهيسن.

مختارات صحف ألمانية: تصريحات ميرتس شعبوية وعنصرية ومضرة بالاقتصاد

يذكر أن ميرتس يترأس الحزب المسيحي الديمقراطي الذي يشكل مع شقيقه الأصغر الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري ما يعرف بالاتحاد المسيحي، أكبر حزب معارض في ألمانيا؛ كما يترأس ميرتس أيضا الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي.

وخلال مؤتمر لحزبه المسيحي في ماغدبورغ بولاية سكسونيا-آنهالت شرق ألمانيا، جدد ميرتس أمس السبت مقترحه على شولتس عقد اجتماع في الصباح التالي ليوم الانتخابات في الولايتين مباشرة.

وقال ميرتس:"إذا كنت لا ترغب في عقد هذا اللقاء قبل الثامن من أكتوبر مع وزيرة داخليتك (نانسي فيزر من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والمرشحة في ولاية هيسن) التي يبدو جليا أنها مرهقة، لأنه ستكون هناك انتخابات برلمانية في بافاريا وهيسن في ذلك اليوم، فأنا أعرض عليكم الالتقاء في صباح التاسع من أكتوبر بحضور وزيرة داخليتكم أو بدون وزيرة داخليتكم، والبحث عن حلول مشتركة من أجل حل هذه المشكلة في ألمانيا على وجه السرعة".

وأعرب ميرتس عن اعتقاده بأنه لم يحدث شيء بعد إعلان شولتس ما يعرف بـ "ميثاق ألمانيا" التي أطلقها المستشار شولتس على خطته لتحديث ألمانيا، وقال عن هذه الخطة إنها "إذا كانت أكثر من مجرد كونها عملا دعائيا، إذن فقد حان الوقت فعلا لنجتمع"، وذلك في إشارة إلى ارتفاع عدد المهاجرين.

ودافع ميرتس عن تصريحاته التي أدلى بها عن سياسة اللجوء وقال إنه يجب أن يكون من الممكن التحدث بأسلوب نقدي إلى حد ما عن هذه القضية، وتابع أنه لا ينبغي للجمهورية أن تسقط في "التنفس الاحتضاري" عند الإشارة إلى الأعباء المفرطة التي تهدد البلاد، لافتا إلى أن الرئيس الألماني الأسبق يوأخيم غوك حذر مؤخرا من خطر فقدان السيطرة في سياسة الهجرة.

ع.أ.ج/ م س (د ب ا)

مطالب بضبط الهجرة غير القانونية على الحدود البولندية الألمانية تاريخ 01.10.2023 مواضيع أولاف شولتس, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية رئيس حزب الاتحاد المسيحي فريدريش ميرتس, تصريحات مثيرة للجدل لميرتس بخصوص اللاجئين, انتقادات لأقوال ميرتس عن علاج اللاجئين المرفوضين, لاجئين ألمانيا, أولاف شولتس, دويتشه فيله DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4X1A2 مواضيع ذات صلة على وقع أزمة لاجئين خانقة..بعثة أممية تبدأ زيارة تاريخية إلى كراباخ 01.10.2023

في أعقاب استعادة أذربيجان السيطرة على الجيب الانفصالي، وصلت بعثة للأمم المتحدة إلى ناغورني كاراباخ لتقييم الاحتياجات الإنسانية. فيما تتواصل عمليات فرار الأرمن من الإقليم مما أثار أزمة لاجئين خانقة.

هجوم "إرهابي" يستهدف وزارة الداخلية التركية في أنقرة 01.10.2023

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا اليوم الأحد إن "إرهابيين" نفذا هجوما بقنبلة أمام مبنى الوزارة في أنقرة وقرب البرلمان. وأُعلن أن المدعي العام في أنقرة باشر تحقيقا فيما وُصف أيضا بأنه هجوم إرهابي.

الحزب الشعبوي المعارض لمساعدة أوكرانيا يفوز في انتخابات سلوفاكيا 01.10.2023

فاز حزب شعبوي يريد وقف المساعدات العسكرية لأوكرانيا وينتقد الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، في انتخابات سلوفاكيا، وفق ما أظهرت نتائج رسمية. وتعهد الحزب حال فوزه بوقف دعم أوكرانيا بالأسلحة وتحسين العلاقة مع موسكو.

تاريخ 01.10.2023 مواضيع أولاف شولتس, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية رئيس حزب الاتحاد المسيحي فريدريش ميرتس, تصريحات مثيرة للجدل لميرتس بخصوص اللاجئين, انتقادات لأقوال ميرتس عن علاج اللاجئين المرفوضين, لاجئين ألمانيا, أولاف شولتس, دويتشه فيله DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4X1A2 الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: لاجئين ألمانيا أولاف شولتس لاجئين ألمانيا أولاف شولتس طالبی اللجوء أولاف شولتس فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعاقب اللاعب التركي صاحب إشارة “الذئاب الرمادية”

برلين (زمان التركية) – حسمت صحيفة “بيلد” الألمانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) سيعاقب المدافع ميريح ديميرال مدافع منتخب تركيا، بسبب تحية الذئاب، وهي إيماءة مرتبطة بجماعة “الذئاب الرمادية” الممثلة سياسيا بحزب “الحركة القومية”.

وبحسب “مصادر” الصحيفة فإن “يويفا” سيفرض عقوبة الإيقاف لمباراتين على مدافع نادي الأهلي السعودي، وبالتالي سيغيب عن مواجهة هولندا السبت في ربع النهائي ومواجهة نصف النهائي في حال استطاعت تركيا هزيمة هولندا.

وفتح “يويفا -الأربعاء الماضي- تحقيقا بحق اللاعب، مشيرا إلى أنه عيّن “محققا للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط”، على أن يتبع ذلك مزيد من المعلومات حول هذا الأمر.

وكان “يويفا” عاقب لاعب المنتخب الألباني ميرليند داكو لمباراتين بسبب سوء السلوك.

وقاد داكو جماهير بلاده لترديد هتافات مهينة لمقدونيا الشمالية وصربيا، ضمن بطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، وانتهاكه للقواعد الأساسية للسلوك اللائق.

كما كشفت “بيلد” أن جود بيلينغهام لاعب منتخب إنجلترا، سيتعرض لعقوبة من “يويفا” بسبب انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق.

وأظهر فيديو بيلينغهام (21 عاما) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية في حين كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

“هويته التركية”

وأدانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر وجماعات حقوقية الإيماءة، وطالبت “يويفا” بالتحقيق.

ومن شأن العقوبات المحتملة التأثير على مشاركة اللاعب في مباراة المنتخب التركي أمام نظيره الهولندي المقررة إقامتها السبت المقبل في ربع النهائي.

وبعد المباراة قال ديميرال إن الإيماءة تدل على “هويته التركية”، وأشار إلى أنها لا تحمل أي رسالة سرية.

وقال “رأيت الناس أيضا في الملعب يقومون بهذه الإيماءة، كلنا أتراك، وأنا فخور للغاية لكوني تركيا، هذا هو معنى الإشارة، أردت فقط أن أظهر مدى سعادتي وفخري”.

وأعربت فيزر عن غضبها عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، وقالت إنه “لا يوجد مكان لرموز المتطرفين اليمينيين الأتراك في ملاعبنا، استخدام بطولة أمم أوروبا منصة للعنصرية غير مقبول تماما”.

وأضافت أن “السلطات الأمنية الألمانية تراقب عن قرب المتطرفين اليمينيين الأتراك في ألمانيا، جماعة الذئاب الرمادية تخضع لمراقبة مكتب حماية الدستور الاتحادي”.

من جانبه، وصف دولت بهجلي، زعيم حزب الحركة القومية التركية، تحقيق (يويفا) بأنه “مستفز وانحيازي وخاطئ للغاية”، وقال بهجلي إن الاتحاد الأوروبي للعبة انضم إلى من وصفهم “بالمعادين لتركيا والأتراك”.

من جانبها، وصفت وزارة الخارجية التركية الإجراءات بأنها غير مقبولة، حيث أكدت أن ليس كل من يستخدم تلك الإشارة يميني متطرف، وقالت إن تلك الإشارة غير ممنوعة في ألمانيا، ووصفت رد فعل السلطات الألمانية بأنه كاره للأجانب.

Tags: ألمانياالذئاب الرماديةالعلاقات التركية الألمانيةتركيا

مقالات مشابهة

  • اليونامي تخلت واربيل تصالحت.. 13 الف لاجئ إيراني في كردستان يخشون على حياتهم
  • ألمانيا تعاقب اللاعب التركي صاحب إشارة “الذئاب الرمادية”
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • تواصل غربي مع حزب الله ولقاء ثالث متوقع مع نائب مدير المخابرات الألمانية
  • شولتس: ألمانيا لن تدعم اتفاق سلام يتضمن استسلام أوكرانيا
  • ألمانيا.. القبض على 5 أشخاص بتهمة ارتكابهم جرائم حرب في سوريا
  • ألمانيا تسعى لاستيراد الهيدروجين الأخضر من المغرب.. ومحطة تجريبية قريبا
  • الجمرة بتحرق الواطيها
  • السرقات من المتاجر الألمانية ترتفع إلى 3 مليارات دولار في 2023
  • بشأن الزيارة الألمانية له.. الحزب مستغرب من هذا الأمر!