الجزيرة:
2024-09-18@07:05:24 GMT

عريس الحمدانية: زوجتي منهارة وغير قادرة على الكلام

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

عريس الحمدانية: زوجتي منهارة وغير قادرة على الكلام

كشف ريفان أيشوع، عريس الحفل الذي تحول إلى فاجعة في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى شمالي العراق، ليلة الثلاثاء الماضي، وراح ضحيته مئات القتلى والمصابين، تفاصيل اندلاع الحريق الكارثي، متحدثا عن "الدمار" الذي لحق به بعد الحريق، وعن الحالة الصحية والنفسية لزوجته.

وقال ريفان (27) عاما، في أول ظهور إعلامي له عبر قناة الشرقية الفضائية، إن الحريق اندلع في ظروف غامضة، وإنه خلال 5 ثوان احترقت الصالة التي أقيم فيها الحفل، لافتا إلى أن لحظات ما قبل الفاجعة شهدت انقطاع التيار الكهربائي.

وتابع ريفان، "لم نتفق مع منظمي الحفل على إيقاد 4 شعلات ألعاب نارية، الاتفاق كان على اثنين فقط. وبينما شبت النار في زوايا القاعة خلال ثوان معدودة بدأت شُعل من النار تسقط على رؤوس المدعوين.

عريس فاجعة #الحمدانية : زوجتي منهارة ولاتستطيع التكلم ولا المشي بعد أن فقدت 9 أفراد من عائلتها من ضمنهم أمها ونحمل صاحب القاعة المسؤولية#الحصاد#الشرقية_نيوز pic.twitter.com/aLWaovppse

— AlSharqiya TV – قناة الشرقية (@alsharqiyatv) September 30, 2023

الحالة الصحية لزوجته

وبشأن الحالة الصحية والنفسية لزوجته حنين، قال ريفان إنها منهارة، وتعيش حالة من الصدمة والصمت المريب، فقد فقدت 9 أفراد من عائلتها، بينهم والدتها وشقيقها واثنان من أعمامها مع بناتهم".

وأضاف أنها رجعت لتوها من المستشفى، ومازالت غير قادرة على الكلام أو الحركة، وتحتاج مساعدة وإسنادا حتى تتمكن من المشي.

A bride and groom have told Sky News they are "dead inside" after more than 100 people were killed when a fire broke out at their wedding in Iraq's Nineveh province.

Read more: https://t.co/8Kf68OesS2 pic.twitter.com/6swjKC50hN

— Sky News (@SkyNews) September 30, 2023

وأشار ريفان إلى غموض أسباب ما حدث، قائلا "نحن لا نعلم ماذا حدث ولا كيف وقع، ولا لماذا انقطعت الكهرباء تزامنا مع الحريق؟"، محملا مالك القاعة مسؤولية قتل المئات لعدم توفيره شروط السلامة وأدوات إطفاء داخل القاعة".

وحسب آخر إحصائية رسمية عن عدد الضحايا، فإن الحريق أودى بحياة 107 أشخاص، وأصاب 82 آخرين مازالوا يتلقون العلاج في مستشفيات الموصل وأربيل وبغداد.

ووقع الحريق في صالة للأعراس بقضاء الحمدانية في محافظة نينوى، ليلة الثلاثاء الماضي، في فاجعة هزت العراق، في حين كشفت اللجنة التحقيقية بشأن الحريق أن الألعاب النارية كانت السبب وراء الحادث.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

7 عمليات جراحية في 21 يوما.. آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري

أثار تدهور الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري قلقًا واسعًا بين الجمهور، مما جعل اسمها يتصدر محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري

كشف أحد المقربين من الإعلامية إيمان الحصري، أنها تعاني منذ أكثر من ثلاث سنوات من أزمة صحية نتيجة خطأ طبي خطير، حيث لم تتماثل للشفاء منذ تلك الأزمة.

الإعلامية إيمان الحصري

وأضاف، أنها كانت تحاول بين الحين والآخر أن تبتعد عن التدخلات الجراحية والاستعانة بالأدوية فقط لكن دون فائدة، لذلك قررت أن تجري جراحة دقيقة لإصلاح الأخطاء الطبية الماضية.

وتابع، أنها سوف تخضع لعملية جراحية في إحدى المستشفيات بألمانيا، اليوم الثلاثاء.

بداية أزمة الإعلامية إيمان الحصري

خلال إجراء عملية جراحية في الأمعاء والقولون بأحد المستشفيات في أبريل 2021، تعرضت المذيعة لمضاعفات طبية أدت إلى تدهور حالتها الصحية بشكل حاد، مما كاد يودي بحياتها.

الإعلامية إيمان الحصري

لم تتوقف معاناة المذيعة عند الخطأ الطبي الأول الذي وقع خلال جراحة الأمعاء والقولون في أبريل 2021، بل تكررت الأخطاء الطبية في عمليات جراحية متتالية بلغ عددها 7 عمليات خلال 21 يومًا فقط، مما زاد من تدهور حالتها الصحية.

وغادرت الإعلامية إلى ألمانيا لإجراء جراحة جديدة بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية بسبب الخطأ الطبي الذي تعرضت له.

اقرأ أيضاًاليوم.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا

بعد تدهو حالتها الصحية.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا غدا

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات الحالة الصحية لفهد المولد
  • 7 عمليات جراحية في 21 يوما.. آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد.. فيديو
  • آخر تطورات الحالة الصحية ل فهد المولد
  • بعد خضوعها لعملية جراحية.. آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد .. فيديو
  • آخر تطورات الحالة الصحية لفهد المولد بعد حادث دبي
  • السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد
  • تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير بعد الفحوصات في ألمانيا
  • محافظ الشرقية يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق