الضالع ( عدن الغد) علي عميران

دشن الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن صرف الحوالات النقدية ل4260 من المستفيدات من مشروع التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية المرحلة السابعة بمديرية الشعيب محافظة الضالع، وذلك بتمويل من المنحة البريطانية عبر بنك الامل .

وخلال التدشين الذي حضره مديرعام الشعيب حسين عسكرالخيلي ، ومنسق المشروع بالمديرية الدكتور مثنى سعيد ،وضابط عمليات المشروع الدكتور احمد الهيال ،ورئيس المجلس الانتقالي بالشعيب العميد يحي عباد ثمن مديرعام الشعيب الدعم الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي للمديرية في دعم القطاع الصحي من خلال مشروع التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية، والذي استهدف النساء الحوامل، والمرضعات ،والامهات اللاتي لديهن اطفال مادون سن الخامسة .

مقدما الشكروالتقدير للصندوق ،وضابط ،ومنسق المشروع ،وجميع فريق العمل بالمديرية، والجهات الداعمة، والمانحةعلى مابذلوه من جهد من اجل نجاح هذا المشروع .

من جانبه منسق المشروع بالمديرية الدكتور مثنى سعيد اكد انه تم تدشين المرحلة السابعة لمشروع التحويلات النقدية المشروطه بالتغذية ،وان هذه المرحلة هيا فارق الصرف للعملة من بداية المشروع في يناير حتي يونيوحيث تم صرف مبلغ 90 الف لكل مستفيده البالغ عددهن 4260 مستفيده بالمديرية حيث تم صرف مبلغ 385260000ثلاثمائة وخمسة وثمانون مليون ومائتين وستون الف ريال عبر بنك الامل .


وحول المناطق المستهدفة اوضح منسق المشروع بانه تم استهداف 56 قرية فيما تم توزيع مراكز الصرف للمستفيدات في 28 مركز صرف في جميع المناطق لتسهيل، وتيسير وصول المساعدات دون عناء حيث تم ترتيب المستفيدات بمراكز الصرف من قبل المثقفات، والمتطوعات المجتمعيات البالغ عددهن 136مثقفه الذي يقومين بجهود في مجال التوعية ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المستفيدات من المشروع،، وان عملية الصرف تتم شهريا وستستمر عملية الصرف حتى نهاية العام الحالي .

وطالب الدكتور مثنى سعيد الصندوق الاجتماعي باستكمال المسح، واعتماد، واستهداف بقية المناطق التي لم يتم استهدافها بالمشروع كون هذا المشروع يعتبر من أضخم المشاريع المقدمة لمديرية الشعيب حيث يعتبر نقلة نوعية لجميع الأسر المستهدفة في تحسين الوضع المعيشي، والحد من انتشار حالات سوء التغذية في المجتمع.

وقدم منسق المشروع الشكر، والتقدير للسلطة المحلية، والصندوق، وفريق العمل، وجميع الشخصيات الاجتماعية على تعاونهم، وتسهيلهم عمل الفريق بالميدان ،والعمل من اجل نجاح المشروع .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التحویلات النقدیة الصندوق الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس

الثورة نت/ أمين النهمي

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريس وعروس بتكلفة 296 مليون ريال،  تحت شعار ” معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين بمكتب البريد العام بالمحافظة أشاد وكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق وأحمد علي الضوراني، بمبادرة الهيئة العامة للزكاة في تحصين الشباب، وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي من خلال إقامة مشروع العرس الجماعي الرابع.

ونوها بدور مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة في تنفيذ المشاريع الإنسانية، وإخراج الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني، إلى أن مشروع العرس الجماعي يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية في تحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة.

ولفت إلى أن العرس الجماعي لهذا العام اقتصر على صرف المبالغ المالية للعرسان عبر مكاتب البريد دون إقامة مراسم فرح تضامناً مع اخواننا في غزة، واحتراما لمشاعرهم.

بدوره أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، أن تدشين صرف المساعدات المالية للمستفيدين من مشروع العرس الجماعي الرابع من الأسر الفقيرة، والجرحى، والمعاقين، وأبناء الشهداء، وذوي الاحتياجات الخاصة، بإجمالي 296 مليون ريال، وبواقع 800 ألف ريال لكل عريس.

وأشار إلى المشاريع الانسانية والخيرية للهيئة.. معبراً عن شكره لمن دفعوا زكاة أموالهم في إدخال الفرحة في قلوب الفئات المستفيدة من المشروع.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب، ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع.

حضر التدشين مدراء عموم مكاتب الهيئة العامة للبريد أحمد عبدالرزاق، ورعاية أسر الشهداء هاشم الحمزي، ومديرية ذمار محمد السيقل، ومغرب عنس علي حسين الكبسي، وشعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة العقيد عبداللطيف لقمان، وقيادات تنفيذية، ومحلية، وتعبوية، ومدراء فروع هيئة الزكاة بالمديريات.

 

مقالات مشابهة

  • "عمر جروب" تطرح مرحلة رويال تاور احدث مراحل مشروع بورتو سعيد
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس
  • عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي حققت جزء كبير من المشروع الوطني ونقلت المساحة المعمورة لـ15%
  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً