ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، كلمة أمام للبرلمان، خلال افتتاح أعمال الدور التشريعي الجديد، بعد هجوم إرهابي استهدف مقر وزارة الداخلية في العاصمة أنقرة.

وأعلنت الشرطة التركية مقتل إرهابي وتحييد آخر، بعد انفجار وقع بالقرب من مقر البرلمان التركي في أنقرة، وقال بيان لوزارة الداخلية التركية إن إرهابيين اثنين هاجما مديرية الأمن التابعة للوزارة، بالقرب من البرلمان.

فيديو يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي في #أنقرة https://t.co/tXZPHsbapk

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2023

وقال أردوغان تعليقاً على هجوم أنقرة: "التنظيمات الإرهابية لن تحقق هدفها أبداً، وسنقضي على آخر إرهابي داخل حدود بلادنا وخارجها".

وأضاف "نحن نوجه الضربات بشكل دائم إلى التنظيمات الإرهابية، كما أننا ندرك تماماً دعاية الإرهابيين، ونتخذ إجراءات لمحاربتها".

وأشار الرئيس التركي، إلى أنه تم إنشاء شريط أمني في الحدود الجنوبية، عمقه 30 كيلومتراً لضمان أمن البلاد، وتابع "نحتاج إلى وقت وظروف مناسبة للتدخل العسكري مرة أخرى، لضرب الإرهابيين في عقر دارهم".

وفي سياق منفصل، أوضح أردوغان "نسعى لصياغة دستور مدني جديد لتكليل تجربة تركيا الديمقراطية وحمايتها"، داعياً جميع الأحزاب السياسية إلى إعادة النظر في موقفها من الدستور الجديد، وإلى المشاركة في صياغته.

وزير الدفاع التركي بعد الهجوم الإرهابي في #أنقرة: سنواصل القتال بكل عزيمة وإصرار حتى نقضي على الإرهابيين تماماً pic.twitter.com/gyk7WOoIpT

— 24Live (@20fourLive) October 1, 2023

ومن جهته، أدان رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر وزارة الداخلية، مؤكداً أن تركيا وشعبها لن يمنحا الفرصة للخونة، وسيتم مكافحة الإرهاب بروح الوحدة والتضامن.

وقال: "يجب أن نكون بالمرصاد للتنظيمات الإرهابية"، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل لعنصري الأمن اللذين أصيبا بجروح طفيفة في الهجوم الإرهابي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا الهجوم الإرهابی

إقرأ أيضاً:

أردوغان يُعلق على إيقاف ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – علّق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على معاقبة لاعب المنتخب التركي، ميريح ديميرال، بالإيقاف لمباراتين بسبب رفع إشارة "الذئاب الرمادية" منتقدا "التمييز" بين المنتخبات، حسبما نقلت عنه وكالة الأناضول الرسمية الجمعة. 

وقال أردوغان للصحفيين وهو على متن الطائرة الرئاسية أثناء عودته من عاصمة كازاخستان التي زارها للمشاركة في قمة شنغهاي إن " اللاعب ميريح ديميرال عبّر عن فرحته بهذا الشكل (رفع إشارة الذئب الرمادي) عقب تسجيله الهدف والتأهل إلى الربع النهائي لبطولة أمم أوروبا"، وفقا للأناضول. 

مقالات مشابهة

  • أردوغان: نواصل مدَّ يد الصداقة إلى سوريا
  • أردوغان يُعلق على إيقاف ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • وزير الداخلية يتوعد سائقي تطبيقات النقل غير المرخصة ويؤكد عزمه تطويق الممارسات غير المشروعة
  • بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي
  • أردوغان يكشف عن فخ خبيث.. وتركيا تعلن غلق حدودها مع سوريا
  • أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟