شفق نيوز:
2024-07-06@16:38:56 GMT

برلماني يكشف جمع التواقيع لاستجواب السوداني

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

برلماني يكشف جمع التواقيع لاستجواب السوداني

شفق نيوز/ كشف النائب المستقل هادي السلامي، يوم الأحد، عن البدء بجمع تواقيع أعضاء مجلس النواب تمهيداً لاستجواب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن المنافذ الحدودية غير الرسمية في العراق.

وقال السلامي لوكالة شفق نيوز "بناء على الصلاحيات الممنوحة لنا وحسب النظام الداخلي لمجلس النواب، تم جمع 29 توقيعاً لاستجواب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وطلب الاستجواب سيقدم إلى رئاسة المجلس معزز بأسباب الاستجواب".

وأضاف "استجواب السوداني في البرلمان جاء بسبب عدم تنفيذ بعض القوانين الاتحادية وخصوصاً بما يتعلق بالمنافذ الحدودية وما ورد بها من شبهات الفساد المالي ودخول البضائع بصورة غير رسمية ودخول المخدرات إلى البلاد".

وكان النائب هادي السلامي قد وجّه سؤالاً برلمانياً إلى هيئة المنافذ الحدودية في بداية شهر آب/ أغسطس الماضي، عن عدد المنافذ الحدودية وطبيعة عملها، وأجابت هيئة المنافذ بأن العدد هو 22 منفذاً رسمياً في المحافظات الاتحادية، وهناك 7 منافذ حدودية غير رسمية و20 معبراً حدودياً غير رسمياً في إقليم كوردستان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي المنافذ الحدودية محمد شياع السوداني استجواب نيابي المنافذ الحدودیة

إقرأ أيضاً:

هل غدا عطلة رسمية؟.. مجلس الوزراء يحسم الجدل بشأن إجازة العام الهجري

حسم مجلس الوزراء، الجدل المُثار حول التساؤل الخاص بـ«هل غدا عطلة رسمية؟» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس، سبق وأصدر قراراً بأن يكون يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو عام 2024 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية.

إجازة العام الهجري الجديد 

ووفق نص قرار رئيس الوزراء، تكون إجازة يوم الخميس بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هجرية، وهو يوم الأحد الموافق السابع من شهر يوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا، ليكون أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا.

وبالتالي فإن الإجابة على التساؤل الخاص بـ«هل غدا عطلة رسمية؟»، تكون أن غدا الأحد الموافق 7 من شهر يوليو الجاري، يوم عمل رسمي في جميع الجهات والمصالح الحكومية، وفق قرار رئيس الوزراء، وذلك صدور قرار وزاري من مجلس الوزراء بترحيل جميع الإجازات الرسمية التي يتصادف إقرارها في أول أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع لضمان انتظام العمل في دولاب الدواوين الحكومية وعدم تعطل مصالح المواطنين.

ووفق قرار مجلس الوزراء، حصل كل من العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، على إجازة رسمية يوم الخميس الماضي بديلاً عن يوم الأحد غدا.

المتمم لشهر ذي الحجة

أعلنت دار الإفتاء المصريةُ أن يومَ السبت الموافق السادس من شهر يوليو هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأحد الموافق السابع من شهر يوليو هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا. 

مقالات مشابهة

  • هل غدا عطلة رسمية؟.. مجلس الوزراء يحسم الجدل بشأن إجازة العام الهجري
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • برلماني يطالب الحكومةَ بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • نائب: البرلمان لم يقم بدوره الرقابي على السلطة التنفيذية
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • وزير الاعمار يقف حاجزاً بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.. وتحرك برلماني للاستضافة
  • مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات
  • مجلس الوزراء: الأحد عطلة رسمية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • محمد الطويلة يكشف عن أزمة مع بيراميدز ويقدم شكوى رسمية للكاف