قال وزير النقل، إنّ الخط الثالث لمترو الأنفاق، يصل إلى الطريق الدائري وروض الفرج وجامعة القاهرة بنهاية نوفمبر المقبل، ويستوعب 1.5 مليون راكب يوميا.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في جلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية»، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز»، الذي تنقله قناة إكسترا نيوز: «بالنسبة للخط الرابع، لثاني مرة تعمل 5 شركات مصرية وطنية تعمل في الأنفاق بتمويل من وكالة جايكا اليابانية، وكانت المرة الأولى عندما تم الاعتماد على الشركات المصرية الوطنية في إنشاء أنفاق قناة السويس».

وتابع وزير النقل: «محطة المتحف المصري بالخط الرابع على الأقل ستكون جاهزة أثناء الافتتاح، وعندما يصل الخط إلى القاهرة الجديدة بمنطقة الرحاب سيستوعب 1.5 ملوين راكب يوميا، وسنربط بين 6 أكتوبر بالعاصمة الإدارية الجديدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير النقل المشروعات القومية المتحف المصري

إقرأ أيضاً:

وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى رومانيا لتعزيز التعاون

بدأ وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، زيارةً رسميةً إلى جمهورية رومانيا، حيث كان في استقبال معاليه لدى وصوله إلى الأراضي الرومانية سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور محمد عبدالغني محمد خياط.

ويتضمن جدول أعمال زيارة معاليه، لقاء عدد من الوزراء والمسؤولين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وعقد اجتماع مع أبرز رؤساء شركات القطاع الخاص في رومانيا لمناقشة أوجه الشراكة المحتملة في عدة مجالات تشمل البنية التحتية، والطرق، والنقل البري، والسكك الحديدية، وخدمات النقل العام، كما ستشهد الزيارة توقيع مذكرات تفاهم بين الجانبين السعودي والروماني، على أن يختتم معاليه جدول أعماله بالقيام بجولة على عدد من مرافق النقل للاطلاع على القدرات التشغيلية واللوجستية، وأخذ نبذة عن مراحل سير الأداء ومدى تطويع التقنيات الحديثة والاستفادة منها في مشاريع النقل والخدمات اللوجستية.

وستسهم هذه الزيارة في تعزيز أُطر التعاون بين المملكة ورومانيا، وتبادل التجارب والخبرات بين الجانبين، وزيادة فرص لخلق الشراكات الاستثمارية بما يحقق المنفعة والأثر لكلا البلدين في كافة مجالات النقل والخدمات اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى جمهورية رومانيا
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى رومانيا لتعزيز التعاون
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد المياه بالقاهرة الجديدة
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية
  • فيديو.. أحدث تصوير جوي لمشروع محطة حاويات تحيا مصر1 بميناء دمياط
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني بين المواطنين يوميا
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بمحافظة القاهرة لعام 2024
  • خطة حكومية لرفع إنتاج البنزين إلى 35 مليون لتر يومياً
  • «طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020