تفجير تركيا الإرهابي.. شهدت تركيا، صباح اليوم الأحد، انفجارا ضخما أمام مقر وزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة وتحديدًا في منطقة «كيزيلاي»، وبعد مباحثات تبين أن منفذ تلك العملية ها شخصان تابعان لتنظيم إرهابي، وعلى الفور قامت الشرطة بمقتل أحدهم، والآخر فجر نفسه حتى لا يقع في أيدي الشرطة.

لحظة تبادل إطلاق النار أمام مقر وزارة الداخلية التركية في #أنقرة#العربية pic.

twitter.com/uLRmhZ7lIP

— العربية (@AlArabiya) October 1, 2023

وهناك عدة دول عربية وأوروبية أعلنت تضامنها مع تركيا بشأن التفجير الإرهابي الذي وقع داخل العاصمة التركية، بالإضافة إلى إدانة مثل هذه الإعمال الإرهابية ورفضها، حيث يستعرض لكم موقع «الأسبوع» أسماء الدول التي تضمانت مع أنقرة، وهم:

مصر تعرب عن موقفها تجاه تفجير تركيا الإرهابي

أدانت وزارة الخارجية المصرية التفجير الإرهابي في العاصمة التركية «أنقرة» وتحديدًا بمنطقة «كيزيلاي» بأشد العبارات، كما أكدت البلاد تضامنها الكامل تركيا حكومة وشعب، إذ نعت ضحايا الهجوم الإرهابي ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وشددت الخارجية المصرية على موقف الجمهورية الثابت بشأن رفضها لجميع أنواع الأعمال الإرهابية والعنف، الذي يتسبب في زعزعة استقرار بلاد العالم وترويع المواطنين.

#SonDakika Ankara Kızılay Meydanı'nda patlama sesi duyuldu. İddialara göre İçişleri Bakanlığı'na roket atıldı. pic.twitter.com/mfITM5oDxd

— İleyda Özmen (@ileydaozmen) October 1, 2023

السعودية تدين تفجير تركيا الإرهابي

نشرت وزارة الخارجية السعودية بيان، يفيد عن أدانتها واعتراضها الشديد تجاه التفجير الإرهابي الذي وقع في أنقرة، وفي العموم ترفض المملكة كافة أشكال العنف والعمليات الإرهابية والمتطرفة، معربة عن تعازيها في الضحايا ومتمنية الشفاء العاجل لكل المصابين والشعب التركي أجمع

وأضاف بيان المملكة السعودية، أن البلاد تجدد دعمها لكل الجهود التي تسعى للقضاء على الإرهاب والتنظيمات الإرهابية الغير معترف بها من قبل أغلب دول العالم.

المملكة الهاشمية الأردنية تتضامن مع أنقرة بعد تفجير تركيا الإرهابي

أعربت وزارة الخارجية الأردنية، عن إدانة المملكة للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من مقر وزارة الداخلية التركية، صباح اليوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، كما تتضامن الأردن مع تركيا وترفض أي تنفيذ أعمال إرهابية لزعزعة أمن البلاد واستقرارها، ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.

عاجل هجوم إرهابي في تركيا…

مقطع لإرهابيين قاموا بتفجير قنابل أمام مبنى وزارة الداخلية في العاصمة أنقرة، حيث قام 2 من الإرهابيين بدخول بوابات الوزارة وفجّر أحدهما نفسه ومات على الفور وتم تحييد الإرهابي الآخر والتحقيقات لازالت جارية. pic.twitter.com/ht6w2VZSBs

— إياد الحمود (@Eyaaaad) October 1, 2023

الاتحاد الأوروبي يدعم أنقرة بشأت تفجير تركيا الإرهابي

كشف جوزيف بوريل، المسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، عن إدانة التفجير الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية «أنقرة» أمام المقر الوزاري، مما أدى إلى مقتل وإصابة الكثير بينهم رجال من أفراد الشرطة، كما نتضامن مع دولة تركيا الشقيقة وشعبها، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

فرنسا تدعم تركيا بشأن التفجير الإرهابي

أفادت السفارة الفرنسية لدى تركيا، أن البلاد توصي بتجنب منطقة «كيزيلاي» الذي وقع بها الانفجار، وتتمنى السفارة الفرنسية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

أمريكا تقف بجانب تركيا بعد التفجير الإرهابي

أكدت السفارة الأمريكية لدى تركيا، أن الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له أنقرة حليفتنا في حلف شمال الأطلسي «الناتو».

فيديو.. لحظة وقوع انفجار في محيط مقري الداخلية والبرلمان بالعاصمة التركية #أنقرة#القاهرة_الإخبارية #انفجار_تركيا pic.twitter.com/VbYAgYusdx

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) October 1, 2023

يذكر أن، علي يرلي كايا، وزير الداخلية التركي قد صرح، أن ما وقع في أنقرة ما هو إلا هجوم إرهابي «فاشل»، وستواصل البلاد حربها ضد الإرهاب، مضيفًا أن التحقيقات العاجلة بدأت بشأن الهجوم الإرهابي الذي وقع في تركيا.

وفي السياق ذاته، أعلنت تقارير صحفية تركية، أن البلاد شهدت حالة استنفار أمني في العاصمة بعد الانفجار، ما أدى إلى غلق الطرق المؤدية إلى موقع الانفجار في أنقرة.

اقرأ أيضاًانفجار تركيا.. الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي في أنقرة

فلسطين تدين الهجوم الإرهابي في تركيا

مصر تدين الهجوم الإرهابي في تركيا وتؤكد رفضها لكافة أشكال الإرهاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر السعودية وزارة الخارجية تركيا انفجار فرنسا الاتحاد الاوروبي جمهورية مصر العربية تركيا اليوم الاردن امريكا السفارة الفرنسية السفارة الامريكية انفجار تركيا انفجار في تركيا انفجار اسطنبول انفجار في اسطنبول تركيا اسطنبول اخبار تركيا وزارة الخارجية الاردنية انفجار تركيا اليوم انفجارات تركيا انفجار تركيا اسطنبول الإرهابی الذی وقع التفجیر الإرهابی العاصمة الترکیة الهجوم الإرهابی وزارة الداخلیة الشفاء العاجل الإرهابی فی فی العاصمة فی ترکیا pic twitter com فی أنقرة وقع فی

إقرأ أيضاً:

أردوغان:وساطة عراقية لعودة العلاقات التركية السورية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 4:29 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، عن وساطة عراقية روسية لإعادة العلاقات التركية-السورية إلىسابق عهدها.وقال أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول”، “سنوجه دعوتنا إلى (الأسد) وقد تكون في أي لحظة، ونأمل أن نعيد العلاقات التركية-السورية إلى ما كانت عليه في الماضي”.وأضاف أردوغان، أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه مقاربة بشأن لقائنا (مع الأسد) في تركيا ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوادني لديه مقاربة، نتحدث هنا عن الوساطة فما المانع منها مع جارتنا؟”.  وأكد أردوغان بالقول، “وصلنا الآن إلى مرحلة بحيث أنه بمجرد اتخاذ بشار الأسد خطوة لتحسين العلاقات مع تركيا، سوف نبادر بالاستجابة بشكل مناسب”.  

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن تحييد مسلحين 2 من بي كا كا شمالي العراق
  • تحولات كبيرة.. هذه أبرز محطات العلاقات بين أنقرة ودمشق منذ عام 2011
  • هل سيلتقي أردوغان بالأسد؟
  • خبير أوروبي: فرنسا أحبطت أكثر من 100 هجوم إرهابي العام الماضي
  • أردوغان:وساطة عراقية لعودة العلاقات التركية السورية
  • مدرب تركيا: نشعر بالفخر رغم الإقصاء
  • تأجيل محاكمة متهم بقضية الهجوم الإرهابي على فندق الأهرامات لـ 5 أكتوبر
  • كيف أسهم السوريون في تعزيز الاقتصاد التركي؟
  • سيطرات واستفزاز.. تهجير وإخلاء أكثر من 200 قرية نتيجة الهجوم التركي على دهوك
  • سيطرات واستفزاز.. تهجير وإخلاء أكثر من 200 قرية نتيجة الهجوم التركي على دهوك- عاجل