الأسبوع:
2024-06-27@10:52:16 GMT

تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية خلية الشروق لـ7 أكتوبر

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية خلية الشروق لـ7 أكتوبر

قررت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 57 متهما من عناصر جماعة الإخوان والمتهمين فيها بإعداد مخطط متمثل في إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها، بهدف استمرار إدارتها لحراك الجماعة العدائي ضـد مؤسسات الدولة والمعروفة إعلاميًا بـ«خلية الشرو» لجلسة 7 أكتوبر الجاري لمرافعة الدفاع.

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

وكشفت تحريات الأمن الوطني ان مخطط إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها، قائم على تلقي الأموال من قيادات الجماعة الهاربة خارج البلاد، وجمعها من أعضـائها بالداخل، وإنفاقها في دعم أعضـاء الجماعة المحبوسين على ذمة قضـايا إرهابية وذويهم، لضـمـان اسـتمرار ولائهم للجمـاعـة ومشـــاركتهم في حراكها المسلح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خلية الشروق محكمة أمن الدولة العليا

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة حمي الدين في قضية مقتل آيت الجيد

زنقة 20 ا فاس

قررت محكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة عبد العلي حامي الدين القيادي في حزب العدالة والتنمية، إلى 25 نونبر المقبل، المتابع على خلفية ملف مقتل الطالب اليساري محمد آيت الجيد، في تسعينيات القرن الماضي.

وجاء قرار التأجيل بطلب من هيئة الدفاع، لمنحها مهلة للاطلاع على الملف.

وتعود وقائع الجريمة إلى 25 فبراير 1993، حيث اعترض مجموعة من الطلبة الإسلاميين سبيل أيت الجيد ومعه الخمار الحديوي، الشاهد الرئيسي في الملف، وهما على متن سيارة أجرة صغيرة. كان ذلك على مستوى الشارع الرئيسي للمنطقة الصناعية سيدي ابراهيم، غير بعيد عن المركب الجامعي ظهر المهراز.

وتم إنزال أيت الجيد ورفيقه بالقوة من على سيارة الأجرة، وتم إسباعهما ضربا وركلا، قبل أن يتم الاتفاق بين الطلبة الإسلاميين على الإجهاز عليه. وأسقط أرضا. ويشير الشاهد الرئيسي إلى أن حامي الدين هو من وضع حذاؤه على رأس أيت الجيد بينما رماه آخرون بطوار الرصيف.

وسبق أن أدين حامي الدين بسنتين حبسا نافذا في قضية شجار أفضى إلى وفاة. وأدين عمر محب، قيادي طلابي سابق في جماعة العدل والإحسان بعشر سنوات سجنا نافذا.

مقالات مشابهة

  • يوم حماية الأمن القومى المصرى
  • تأجيل محاكمة 12 متهما في قضية فساد وزارة الري
  • تأجيل محاكمة 12 متهما بقضية رشوة وزارة الرى لجلسة 21 يوليو
  • بدء محاكمة 12 متهما في قضية فساد وزارة الري
  • تأجيل محاكمة متهمي خلية الجبهة
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية بالمرج
  • لـ 14 سبتمبر.. تأجيل إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • حجز إعادة محاكمة "حدث" بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج"
  • تأجيل محاكمة حمي الدين في قضية مقتل آيت الجيد
  • وسط انتشار أمني.. بدء إعادة محاكمة المتهم بـ «خلية اللجان النوعية»