استعرض وزير النقل، أبرز إنجازات الدولة المصرية في قطاعات النقل المختلفة خلال 9 سنوات، في الفترة من  2014 وحتى 2023 في ضوء رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لبناء الجمهورية الجديدة، متوقعا إنفاق 75 مليار جنيه حتى 2030، للوصول بطاقة النقل إلى مليوني راكب يوميا، و13 مليون طن بضائع سنويا، وصولا إلى المعايير الدولية والعالمية.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في جلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية»، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز»، أنّ الدولة كانت تمتلك في 2014 نحو 791 جرار قطار، منها 391 متعطلا بالكامل و400 صالحة بنسبة كفاءة 60%، والآن لدينا 990 جرارا، منها 210 جديدة بالكامل، و594 صالحة بكفاءة 80%، و186 متعطلا.

وفيما يخص عربات الركاب، أوضح الوزير أنّ الدولة كان لديها 2800 عربة، منها 1000 متعطلة تماما، و1800 صالحة بنسبة 65%، أم اليوم فلدينا 3700 عربة، 900 منها جديدة بالكامل من إجمالي 1350 قادمة من روسيا والمجر، والباقي يصل خلال شهرين، و2300 سيارة صالحة بكفاءة 80% بعد رفع كفاءتها بورش السكك الحديدية، و500 سيارة متعطلة وجار تجديدها في ورش السكك الحديدية.

وتابع وزير النقل، أنّ مصر لم يكن بها قطارات فاخرة، وجرى التعاقد في عام 2019 على 6 قطارات تالجو فاخرة للعمل على خطوط السكة الحديدية بكامل طاقتها، كما جرى رفع مستويات الرفاهية ومستوى جودة الخدمة للركاب على خط «القاهرة - الإسكندرية» و«القاهرة - أسوان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يعلن عن فقدان بيانات الدولة منذ 1902 بيد “الدعم السريع” ويلعن استعادة 80% منها

وزير العدل  السوداني المكالف، قال إلى إن قوات الدعم السريع “المتمردة” دمرت كل قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين بالدولة، والتي تأسست منذ عام 1902 وحتى تاريخ نشوب الحرب

التغيير: بورتسودان

أطلع نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار إير على أداء وزارة العمل والإصلاح الإداري خلال الفترة الماضية.

والتقى عقار الأحد، ببورتسودان وزير العمل والإصلاح الإداري المكلف أحمد علي عبدالرحمن.

وأوضح الوزير عبر تصريح صحفي، أن اللقاء تناول قضايا العمل والعاملين وملف الخدمة المدنية وقوانينها بجانب علاقة الوزارة مع المنظمات الإقليمية والدولية فيما يلي الاستخدام والاستقدام وأوضاع العمالة الأجنبية والمحلية.

وأضاف أنه أطلع عقاراً على نتائج زيارته لسويسرا ولقائه مع مدير منظمة العمل الدولية في يونيو الماضي، والذي وعد بفتح فرع للمنظمة بالسودان بجانب ابتعاث فريق فني للمساعدة على عملية التدريب والتأهيل في مختلف المجالات.

وبين أن كل هذه الخطوات تأتي تمهيدا لزيارة مدير عام منظمة العمل الدولية للسودان.

وأشار إلى أن قوات الدعم السريع “المتمردة” دمرت كل قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين بالدولة، والتي تأسست منذ عام 1902 وحتى تاريخ نشوب الحرب.

ولفت إلى أن وزارة العمل بمجهوداتها وبالتعاون مع الجهات الأخرى استطاعت استرجاع 80% من هذه البيانات.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة فرغت أيضا من إعداد لائحة الخدمة المدنية، وسيتم تقديمها قريبا لمجلس الوزراء لإجازتها. بجانب الجهود الجارية فيما يلي قانون العمل والنقابات.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع بيانات العاملين مالك عقار وزير العدل السوداني

مقالات مشابهة

  • الوزير يستعرض إنجازات المجلس الأعلى للآثار… «اكتشافات وتسجيل علمي وترميمات»
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية
  • عجمان تحول مركبات الأجرة بالكامل إلى صديقة للبيئة 100%
  • وزير العدل يعلن عن فقدان بيانات الدولة منذ 1902 بيد “الدعم السريع” ويلعن استعادة 80% منها
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن
  • مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية