عقد بمنطقة المعبيلة الشمالية بولاية السيب -بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط- حلقة توعوية عن الإسعافات الأولية، وذلك بجامع "فيقا"، بهدف تعزيز الوعي بالإسعافات الأولية وأهميتها لجميع أطياف المجتمع.

وركزت الحلقة التي نفذها فريق وأكاديمية الشمالي على الإجراءات السليمة والصحيحة الواجب اتباعها لتقديم الإسعافات الأولية للمصاب دون إلحاق الأذى به، وتم استعراض الحوادث التي من الممكن أن يتعرض لها العامة مثل الحروق والالتواء والاختناق والكسور والنزيف وكيفية التعامل بشكل صحيح مع هذه المواقف وشرح بعض الطرق في كيفية إسعاف المصابين.

كما جرت محاكاة العملية على كيفية التعامل مع المصابين، سواء بالاختناق أو بلع اللسان والتي يحصل كثيرا للاعبين نتيجة الاصطدام أو السقوط في أرض الملعب، كما تم تطبيق (Heimlich Maneuver) للبالغين وطريقة الإصبعين للرضع عند حدوث اختناق، كما ركزت الحلقة على الإسعافات الأولية المتعلقة بالنوبات والسكتات القلبية لشدة خطورتها على حياه الإنسان.

وأوضح المدرب المختص بالدفاع المدني والإسعاف أن الشخص الذي لديه معرفة بالإسعافات الأولية من الممكن أن يساهم في إنقاذ حياة مصاب بمثل هذه النوبات.

وتطرقت الحلقة للطريقة الصحيحة لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي باستخدام مانيكان طبي لتحقيق فهم أفضل لهذه العملية، علاوة على ذلك، تم توضيح طريقة أخرى لإنقاذ حياة مصاب بنوبة أو سكتة قلبية باستخدام جهاز AED (مزيل الرجفان الآلي)، وبناء عليه دخل هذا الجهاز ضمن المقترحات الواجب توفيرها في الملاعب أو الأندية الرياضية لما لأهمية هذا الجهاز.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة

خطفت سلمى أبو ضيف، الأنظار خلال الساعات الماضية بإعلان حملها الأول، حيث كتبت رسالة مع زوجها إدريس عبد العزيز، إلى ابنتهما المُنتظرة.

وإلى جانب سلمي يرصد 24، أبرز النجمات العربيات والأجنبيات اللائي أعلنَ حملهن خلال الأيام الأخيرة.

      View this post on Instagram      

A post shared by Salma Abu Deif (@salmaabudeif)

أعلنت  اللبنانية كارمن بصيبص، عبر إنستغرام، حملها الأول بعد 8 سنوات من زواجها.ونشرت صورا أثناء حملها الأولى، مرفقةً برسالةً لطفلها المُنتظر، جاء فيها "إلى جميع الأمهات اللبنانيات اللاتي اضطررن إلى الفرار من منازلهن، أشعر اليوم بآلامكن بعمق أكبر"، موجهةً حديثها إلى جنينها بعد ذلك، قائلةً: "إلى صغيري، الهدية الثمينة التي أحملها، أعدك بأن أحميك بكل جزء مني وأعلمك أن تحب لبنان، حتى في أصعب أوقاته".

      View this post on Instagram      

A post shared by Carmen Bsaibes كارمن بصيبص (@carmenbsaibes)

أما التركية بينار دينيز، فأعلنت حملها من زوجها وزميلها كان يلدريم، بعد أقل من أسبوعين من زواجهما  في روما.
ونشرت دينيز، مجموعة صور في عرض أزياء عالمي، وكانت تضع يدها على بطنها في إشارة غير مُباشرة إلى انتظار المولود.

      View this post on Instagram      

A post shared by Pinar Deniz (@pinarrdenizzz)

وأعلنت نسليهان اتاغول، انتظارها رفقة زوجها قادير دوغلو، مولوداً ذكراً، بعد 8 سنوات من زواجها.

      View this post on Instagram      

A post shared by Neslihan Atagül Doğulu (@neslihanatagul)


أجنبيات

في أغسطس (آب) الماضي، كشفت البريطانية مولي كينغ، 37 عاماً، حملها، عبر إنستغرام، حيث تنتظر طفلها الثاني، قائلةً: "طفلتنا ستصبح أختاً كبيرة، لا نستطيع الانتظار لمقابلتك يا صغيرة!"
كما كشفت مُغنية الراب الأمريكية كاردي بي، 31 عاماً، أنها تنتظر طفلها الثالث، عبر إنستغرام في 1 أغسطس (آب) الماضي، وقالت: "مع كل نهاية تأتي بداية جديدة! أنا ممتنة جداً لمشاركتي هذا الموسم معك".

وأعلنت الأمريكية الكسندرا داداريو، في يوليو (تموز) الماضي، حملها من زوجها المنتج السينمائي أندرو فورم، كاشفةً خلال حديث مع مجلة "فوغ" أنها عانت من غثيان في المراحل الأولى من الحمل، خلال تصوير مسلسل "Mayfair Witches".


كما أعلنت الممثلة البريطانية جينا كولمان، وعارضة الأزياء البريطانية أدوا أبواه، وعارضة الأزياء الدنماركية نينا أكدال، حملهنَ في الأسابيع الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في المعبيلة الثامنة
  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة
  • تفاصيل خطة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية بإيديك تنقذي حياة
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية