أصيب 6 أشخاص بنزلات معوية نتيجة تناول طعام منزلي بقرية الأسدية دائرة مركز ابو حماد وتم نقل المصابين الي مستشفي ابو حماد وتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم وتحرير محضر بالواقعة.

فيما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا يفيد ورود إشارة من مستشفي ابوحماد بإستقبال كلا من "ميادة ح ع"17 سنة و"هايدي س ع" 20 سنة و"ريم ص ع " 30 سنة و"زكية م ا" 33 سنة و"مني ع م" 36 سنة و"ابراهيم ع ع" 40 سنة مقيمين قرية الأسدية بمركز ابو حماد مصابين بنزلة معوية وتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

مصرع شخص في حادث انقلاب سيارة نقل بالشرقية

وبالإنتقال والفحص تبين حدوث إصابتهم نتيجة تناول طعام منزلي بقرية الأسدية دائرة مركز ابو حماد وتم نقل المصابين الي مستشفي ابو حماد وتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم وتحرير محضر بالواقعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الامنية الرعاية الصحية انقلاب سيارة نقل تحرير محضر انقلاب سيارة حادث انقلاب سيارة مركز أبو حماد محضر بالواقعة ابو حماد وتم

إقرأ أيضاً:

 68 أسرة منتجة تستفيد من حملات «الحقيبة التثقيفية» بالشرقية

كشف، مدير إدارة برنامج التثقيف الصحي بإدارة صحة البيئة في أمانة المنطقة الشرقية ناصر المساوي، عن جهود مكثفة لتوعية العاملين في المنشآت الغذائية بالمنطقة، شملت حملات توعوية استفادت منها 68 أسرة منتجة.
وأشار إلى أن مبادرة الحقيبة التثقيفية للأسر المنتجة، هدفت إلى تثقيفهم وتوعيتهم بأهمية الفحوصات الطبية والحصول على شهادات صحية.
أخبار متعلقة "اليوم" ترصد حركة بيع وشراء "الرطب" في سوق الدمام المركزي"الموارد البشرية" بالشرقية تنظم ورشة للتوعية القانونية لمنسوبيهاوأكد أهمية التزام المنشآت الغذائية بمعايير الصحة العامة، مشيرًا إلى دور الرقابة الصحية في ضمان سلامة الغذاء وصحة المستهلكين.زيارات ميدانيةوأوضح أن الرقابة الصحية تقوم بزيارات ميدانية للمنشآت، وتقدم المشورة لأصحابها، وتتأكد من تطبيق اللوائح والتشريعات، كما تكشف عن المخالفات الجسيمة المتعلقة بسلامة الغذاء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  68 أسرة منتجة تستفيد من حملات «الحقيبة التثقيفية» بالشرقية
وأشار إلى أن المراقب الصحي هو الركيزة الأساسية لضمان سلامة الغذاء، ويجب أن يكون مؤهلًا فنيًا وعلميًا في مجال الرقابة الصحية، مشددًا على أن الرقابة الصحية تهدف إلى ضمان سلامة الغذاء ومطابقته للمواصفات والمقاييس السعودية، بالإضافة إلى دورها في تقليل الأمراض الناتجة عن الممارسات الصحية الخاطئة.
وأوضح أن معايير سلامة الغذاء تشمل حصول العمال على شهادات صحية، وفصل المواد الغذائية أثناء التحضير، وحفظ الأغذية في درجات حرارة مناسبة، وطهيها بطريقة سليمة.المحافظة على سلامة الغذاءوأكد المساوي أن المختبر المركزي يلعب دورًا حيويًا في المحافظة على سلامة الغذاء من خلال تحليل العينات التي يقدمها المراقبون الصحيون، مشيرًا إلى أن مركز تطبيق العاملين بأمانة المنطقة الشرقية هو الأول من نوعه على مستوى المملكة، ويهدف إلى رفع كفاءة العاملين في المنشآت الغذائية والصحية العامة.
وتابع أن الإدارة العامة لصحة البيئة أطلقت حملة ”الكيو آر كود“ لتوعية المستهلكين والعاملين وأصحاب المنشآت الغذائية بطرق التعامل الآمن مع المواد الغذائية.
وختم المساوي بتقديم 7 نصائح للمستهلكين لضمان سلامة الغذاء، منها شراء المواد من أماكن موثوقة، والفصل بين المواد الغذائية والمنظفات، وقراءة بطاقة المنتج الغذائي قبل الشراء.

مقالات مشابهة

  • المانجو: الفوائد الصحية والأضرار المحتملة
  • إصابة 5 أشخاص بينهم طفلان باختناق إثر نشوب حريق بمنزل فى الشرقية
  • إصابة 5 أشخاص بينهم طفلين باختناق إثر نشوب حريق بمنزل فى الشرقية
  • استمرار حبس 5 متهمين بالاتجار بالعملة بالسوق السوداء في العجوزة
  • «أكلوا وجبة فاسدة».. إصابة أسرة كاملة بـ تسمم غذائي في الهرم
  • لإنقاص الوزن عليك تناول وجبة الإفطار والعشاء بشكل صحيح
  • فحص طبي لمريض قعيد في منزله بالشرقية
  •  68 أسرة منتجة تستفيد من حملات «الحقيبة التثقيفية» بالشرقية
  • ننشر أسماء المصابين في حادث بأسوان
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بأسوان