أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة لها مكانة دولية وإقليمية مرموقة في التصنيفات الدولية المختلفة وذلك بسبب سياسات دعم البحث العلمي وزيادة تمويله بالجامعة، فضلًا عن التعاون مع الباحثين من مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن الجامعة تأتي ضمن أفضل 400 جامعة في تخصص الفيزياء، والعلوم الهندسية والتكنولوجية، وأفضل 200 جامعة في تصنيف الحاسب الآلي على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال جولة «الجيزاوي» لتفقد ومتابعة سير العملية التعليمية بكليات العلاج الطبيعي، وهندسة بنها، والعلوم حيث استقبلت الكليات الطلاب بتحية العلم والأنشطة والحفلات التعريفية.

أداء تحية العلم

وشهد رئيس الجامعة إداء تحية العلم يرافقه الدكتور سيد على عميد كلية الهندسة ببنها، والدكتور وليد طلعت القائم بعمل عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتورة نهاد البرقي القائم بعمل عميد كلية العلوم، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية، والوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس.

الجامعة تحرص على توفير سبل الدعم والرعاية

والتقى رئيس الجامعة بالطلاب إثناء جولته داخل القاعات الدراسية، حيث قدم لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، وأكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب، وذلك من خلال المراكز والوحدات التي تدعم الأنشطة الطلابية بالجامعة ومنها مركز إعداد القادة، والذي يستهدف إكساب الطلاب العديد من المهارات القيادية والتي تؤهلهم لكي يكونوا قيادات في المستقبل، بالإضافة الى مركز رعاية الموهوبين والمبدعين والذي يقدم العديد من المنح المجانية في مختلف الفنون والتي تنمي مهارات الطلاب.

دعم أفكار الطلاب الابتكارية ومشاريعهم

وأشار الجيزاوي، إلى أن الجامعة حريصة على دعم أفكار الطلاب الابتكارية ومشاريعهم في مختلف المجالات، معلنًا عن تنظيم معرض لمشاريع التخرج وعرضها للمجتمع المدني ورجال الصناعة ليكونوا داعمين لهذه الأفكار والاستفادة منها.

وخلال جولته، أشاد رئيس الجامعة بما شاهده خلال الجولة من التزام الطلاب وانتظام الدراسة في ثاني أيامها وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب لمتابعة سير العملية التعليمية وتنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هندسة بنها بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

لرؤية العمل على الطبيعة.. "مياه الفيوم" تستقبل طلاب كلية الزراعة

استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، اليوم الأربعاء،  عدد من طلاب كلية الزراعة المستوى الثالث “برنامج الأرض والمياه”،  بمحطة معالجة الصرف الصحي بقحافة ضمن التدريب العملي للطلاب للتعرف على خطوات المعالجة.

شركة مياه الشرب والصرف الصحي 

وخلال الزيارة تم تعريف الطلاب على خطوات ومراحل معالجة مياه الصرف الصحي، من لحظة دخولها المحطة وحتى مرحلة إطلاق السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالجة وما يتخلل ذلك من عمليات التصفية والتهوية وإضافة غاز الكلور والترشيح والترسيب وتجفيف الحمأة.

 كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية داخل المعمل المركزي للصرف الصحي، للتعرف على كيفية جمع وتحليل عينات مياه الصرف الصحي جودة ومأمونية السيب النهائي للمياه المعالجة .

الزيارات الميدانية

وأوضح المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن الزيارات الميدانية لطلاب الجامعة لمحطات معالجة الصرف الصحي ومحطات إنتاج مياه الشرب فرصه لإكساب الطلاب المهارات والخبرات العملية الحقيقية من الميدان، وتحويل المعارف النظرية إلى مهارات والمساهمة بشكل كبير في النمو المهني للطلاب.

 وأضاف النجار، أن الشركة تفتح أبوابها لاستقبال كافة الطلاب بجميع مراحل التعليم المختلفة، خلال الإجازة الصيفية ضمن البرامج التدريبية لطلاب الجامعة، التي تتيحها الشركة بالمجان وضمن  بروتوكولات التعاون المثمر والبناء بين الشركة والمؤسسات التعليمية.

وفي نهاية الزيارة، وجه الطلاب الشكر والتقدير لرئيس الشركة على حسن الاستقبال والتعاون البناء لخدمة العملية التعليمية بالكلية.

IMG-20240724-WA0064 IMG-20240724-WA0063 IMG-20240724-WA0062 IMG-20240724-WA0066

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية طب البنات بالقاهرة
  • «بنها الأهلية» تعلن نتيجة المرحلة الثانية من التقديم المبكر.. استعلم الآن
  • مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية الزراعة بجامعة الفيوم
  • لرؤية العمل على الطبيعة.. "مياه الفيوم" تستقبل طلاب كلية الزراعة
  • رئيس جامعة الزقازيق يفتتح معرض الأشغال الفنية بكلية التربية النوعية
  • الخشت يكرم مجموعة جديدة من قيادات جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة توفير علاج لطالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية
  • جامعة عين شمس تكرم مبدعيها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية
  • جامعة عين شمس تكرّم مبدعيها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة شتوتجارت: عزوف طلابنا عن دراسة العلوم الطبيعية