قال محمد فايق عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، إن التيسيرات السياحية التي منحتها مصر لأكثر من 180 دولة على مدار الفترة الماضية كانت سببا في زيادة حجم الإقبال على مصر، وعملت على تنشيط السياحة باعتبارها أحد أهم موارد الدخل القومي المصري، وأحد القطاعات الاقتصادية الهامة.

وأضاف الخبير السياحي وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، أن الدولة المصرية والقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، عملت على النهوض بقطاع السياحة، ليكون قادرا على معدلات التنافسية مع الوجهات السياحية العالمية.

فايق: 180 دولة حصلت على تيسيرات للسياحة

وقال «فايق» إن قرار الرئيس السيسي رقم 27 لسنة 2023، والخاص بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، يتفق مع أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، وهو خطوة مهمة في مسار تحسين مناخ الإستثمار في مصر وتعزيز دور الغرف السياحية واتحادها في صناعة السياحة ليكون دورها فعالا في الصناعة، مشيرا إلى أنه تم السماح لأكثر من 180 جنسية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في منافذ الوصول، شريطة حملهم تأشيرات دخول لدول الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا أو دول منطقة «شنجن» أو اليابان أو كندا أو أستراليا أو نيوزيلندا على جوازات سفرهم.

زيادة التأشيرات الاضطرارية

وأشار إلى أنه تم زيادة عدد الجنسيات التي تستطيع الحصول على التأشيرة الاضطرارية أو الإلكترونية إلى 78 جنسية، مع منحهم تسهيلات إضافية للقادمين إلى مواني ومطارات محافظة جنوب سيناء.

وأكد أن الدولة المصرية تكثف العمل في المشروعات السياحية، لتشجيع وجذب الاستثمارات من القطاع الخاص المحلي والأجنبي، خاصة من خلال توفير التسهيلات والتيسيرات اللازمة في هذا الخصوص، بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من تكامل قطاع السياحة مع عملية التنمية الشاملة في مختلف القطاعات على مستوى الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة في مصر اتحاد الغرف السياحية تنشيط السياحة الغرف السياحية

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا سيكون لها أثرًا إيجابيًا في إرساء وتوطيد التعاون بمختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري.

وأضاف مدبولي، خلال ترأسه اجتماع الحكومة، أن هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات والتعاون بينهما خلال المرحلة المقبلة.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص والعمل على إتاحة المقومات والاحتياجات اللازمة، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على التخارج من عدد من القطاعات وإتاحة الفرصة بشكل أكبر للقطاع الخاص.

وتابع مدبولي، أن التعاقدات والرغبة القوية لدى الشركات الصينية في ضخ استثمارات كبيرة بمصر تعكس نجاح توجه الدولة وإجراءات الحكومة نحو تهيئة مناخ أكثر جذبا للاستثمارات.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يوجه بضرورة إعلام سكان القاهرة الجديدة بفترات انقطاع المياه

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 بالقاهرة

رئيس الوزراء يستعرض مخططا لتطوير مستشفيات «قصر العيني»

مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات
  • مدبولي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون
  • الزهرانى: بعض اعلانات التوظيف تستهدف زيادة أعداد المتابعين لأهداف تجارية مستقبلية ..فيديو
  • وزير الإسكان: 750 مليون جنيه زيادة في رأس مال المقاولون العرب
  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • رئيس دولة الإمارات يُهنئ الرئيس تبون بالعُهدة الثانية
  • ينتظره الملايين.. هواوي تتلقى 2.7 مليون طلب مسبق لحجز هاتف Mate XT ثلاثي الطي
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار