قالت شركة ابن سينا فارما، إن هيئة الفحص والتحقيق المختصة بجهاز الكسب غير المشروع، وقررت رفع المنع المؤقت من التصرف في جميع الأموال والودائع والأسهم والحسابات والسندات والشهادات المودعة بكافة البنوك الخاصة بعائلة "آل عبدالجواد " أعضاء مجلس الإدارة.

قالت البورصة أن  هيئة الفحص والتحقيق اصدرت قرارا  أنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية عن جريمة الكسب غير المشروع عن آل عبدالجواد ".

كما صدر كتاب من النائب العام بعدم الطعن على قرار هيئة الفحص والتحقيق.

ويشار إلى أن قرار المنع صدر في 26 أكتوبر من العام الماضي، وأنه قرار احترازي مؤقت، بشأن الشكوى رقم 241 لسنة 2019 بناءً على كتاب المستشار مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع والذي استند على شكوى قديمة لسنة 2019 وتخص محمد عبدالجواد والد بعض أعضاء مجلس الإدارة بالتحفظ المؤقت.

وأكدت ابن سينا، بأن التحفظ شخصي وليس له علاقة بالشركة، منوهة إلى أن محمد عبدالجواد لا يشغل أي وظيفة تنفيذية داخل الشركة كما أنه ليس عضو مجلس إدارة بالشركة.

يشار إلى أن ابن سينا فارما، حققت أرباحاً بلغت 131.61 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 87.73 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 14.69 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 10.26 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابن سينا الأموال تداولات البورصة المصرية الکسب غیر المشروع ابن سینا

إقرأ أيضاً:

القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه

نجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة بالجيزة وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة تقدر قيمتها المالية بقرابة 9 ملايين جنية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام تشكيل عصابى مكون من (7 عناصر إجرامية - مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور – لـ 3 منهم معلومات جنائية) بالإتجار فى المواد المخدرة (الآيس – البودر) متخذين من دائرة القسم محل سكنهم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم (7,5 كيلو جرام لمخدر البودر – 2,5 كيلو جرام لمخدر الآيس – 2 فرد محلى – عدد من الطلقات – دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (8,750 مليون جنيه تقريبا..تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر فقد ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أربعة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عدد 4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل "شقة بالطابق الأرضى- ملك أحدهم".. بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب. بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • حسني بي: على إدارة المركزي الجديدة اتخاذ سياسات نقدية لإنقاذ الدينار الليبي
  • القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل
  • اليماني: الحكومة تتحمل مسؤولية الاستمرار في التشجيع على سرقة جيوب المغاربة، مقابل الكسب غير المشروع للفاعلين في قطاع المحروقات
  • جمعية الرابطة تقر تعيين مجلس الإدارة الحالي لأربعة أعوام قادمة
  • إعادة تعيين العفالق رئيساً لرابطة الدوري السعودي لـ 4 سنوات قادمة