أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه يتم إنشاء خطوط جديدة بجانب تطوير ورفع كفاءة الموجود بالفعل، لافتًا إلى أنه تم عمل خطوط جديدة وصلت تكلفتها لـ 70 مليار جنيه.

وأضاف الوزير، خلال كلمته اليوم في ثاني أيام مؤتمر «حكاية وطن»: «620 كيلو سكة حديد اتسرقوا في أحداث 2011»، والرئيس السيسي رد متسائلًا: دول بس اللي اتسرقوا؟.

وقال وزير النقل، إنه لم يكن لدينا قطارات فاخرة، ولكن تعاقدنا خلال عام 2019 على 6 قطارات تالجو الإسبانية الفاخرة وتعمل على خطوط السكك الحديدية بكامل طاقتها على خط القارهرة - الاسكندرية وخط القاهرة - أسوان.

وتابع وزير النقل، أنه تم وضع خطة لتحديث وتطوير منظومة النقل في كافة القطاعات بتكلفة وصلت إلى 2 تريليون جنيه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة الرئيس السيسي تطوير التعليم الرئيس السيسى العلمين الجديدة التأمين الصحى مشروعات الطرق برنامج تكافل وكرامة القضاء على العشوائيات كلمة الرئيس السيسى إنجازات الدولة المصرية مؤتمر حكاية وطن مؤتمر حكاية وطن بالعاصمة الإدارية جلسات مؤتمر حكاية وطن فعاليات حكاية وطن مشروعات الدولة المصرية التنمية الاقتصادية في مصر أخبار الرئيس السيسى القضاء على فيروس سى تعمير سيناء مشروعات الموانئ اكتشافات البترول اكتشافات الغاز وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

عاجل: وزير الإسكان يعلن فتح باب تحويل غرف الأسطح والبدروم لسكني.. اعرف الضوابط

صرح المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن ملف التصالح على مخالفات البناء، من أهم الملفات التي تولي الوزارة اهتماما لها بشكل كبير جدا.

اجتماعات مع رؤساء الأجهزة 

أعلن «الشربيني» خلال المؤتمر الصحفي المقام بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، عقد اجتماعات مع رؤساء الأجهزة، لمناقشة المطالب، وجرى رصد أن من المخالفات المتواجدة بشكل رئيسي، هي غرف السطح وتغيير النشاط.

التقدم بالتصالح على المخالفات

كشف «الشربيني» عن أن هناك من حاول عمل مخالفات للتقدم للتصالح، لذا جرى اتخاذ قرار للأشخاص الملتزمين باعطائهم الحق في التقديم، والحصول على التراخيص بشكل رسمي للبناء بعد دفع الرسوم، واستيفاء بعض الإجراءات حيث إن سيتم فتح الباب مع نهاية عام 2024، وتحديدا في 1 ديسمبر، فيما يتم التصدي للمخالفات الجديدة.

وبالنسبة لأماكن تغيير النشاط لسكني أي «البدروم»، جرى السماح لهم بتحويله بنسبة 40% فقط، حتى لا يكون هناك مشكلة في أماكن انتظار السيارات في المدن الجديدة.

وناقش المؤتمر الصحفي خطط الوزارة في القطاعات المختلفة، وخطة الطروحات من الوحدات والأراضى، وموقف المشروعات الجارى الانتهاء من تنفيذها، وموقف تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وغيرها من ملفات عمل الوزارة.

وكان وزير الإسكان، أعلن في بداية المؤتمر الصحفي عن طرح عدد 70 ألف وحدة منها مطلع شهر نوفمبر المقبل، منهم 60 ألف وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و10 آلاف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل.

مقالات مشابهة

  • لتسيير حافلات النقل المشترك... بيان من وزارة الأشغال بشأن إطلاق خط جديد
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • وزير الكهرباء: تركيب 178 ألف عداد كودي وتحرير 99 ألف محضر سرقة بـ396 مليون جنيه
  • الزائدي: فتوى “الغنائم” الشهيرة للغرياني فتحت باب سرقة أموال البلاد
  • وصلت 30 جنيه.. أسباب ارتفاع الكبير في الطماطم.. وهذا موعد تراجع الأسعار
  • زاهي حواس يكشف تفاصيل حملة المطالبة بعودة رأس نفرتيتي: السيسي مهتم بها
  • توجيه عاجل من وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • عاجل| أول تعليق من وزير النقل بشأن حادث تصادم القطارين بالشرقية
  • عاجل: وزير الإسكان يعلن فتح باب تحويل غرف الأسطح والبدروم لسكني.. اعرف الضوابط
  • عاجل.. وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف شقة لمحدودي ومتوسطي الدخل