كشفت تقارير صحفية أن  فريق صن داونز الجنوب إفريقي حسم موقفة ورفض فكرة الانسحاب من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى التي تنطلق يوم 20 أكتوبر الجاري بمشاركة 8 أندية على رأسها الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت الفترة الأخيرة أزمة داخل نادي صن داونز بسبب تضارب مواعيد بطولة الدوري الإفريقي مع مواعيد بطولة الدوري في جنوب إفريقيا وهو الأمر الذي قد يسبب أزمة للفريق الاصفر في نهاية الموسم الحالي.


وذكرته بعض التقارير الصحفية في جنوب إفريقيا، إن صن داونز لن ينسحب من بطولة الدوري الإفريقي، وأنه وقع على عقود مشاركته بالفعل مؤخرا، وأن أزمته مع الاتحاد الجنوب إفريقي في طريقها للحل.
وتنطلق البطولة في يوم 20 أكتوبر المقبل بمباراة سيمبا والأهلي، في مدينة دار السلام عاصمة تنزانيا، ثم بمباراتي يوم 21 أكتوبر، بمواجهة مازيمبي الكونغولي الذي يستضيف نظيره الترجي التونسي، وبيترو أتليتكو الذي سيستضيف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.
ويوم 22 أكتوبر سيكون يوم الختام لمباريات الذهاب، بلقاء إنييمبا والوداد في نيجيريا، ثم بداية مواجهات الإياب بلقاء الأهلي وسيمبا بالقاهرة، ثم صن داونز وبيترو أتليتكو في جنوب إفريقيا يوم 24 أكتوبر المقبل، ويوم 25 سيكون لقائي الترجي ضد مازيمبي في رادس والوداد ضد إنييمبا في كازابلانكا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة الدوری صن داونز

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

مصادر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" كشفت أن باتريس موتسيبي، رئيس "كاف"، سيكون المسؤول النهائي في تحديد مكان إقامة بطولة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك خلال شهر يوليو الحالي.

موتسيبي يختار مكان السوبر الأفريقي

وأفاد مصدر داخل المكتب التنفيذي لـ "كاف" بأن "المكتب قرر تكليف باتريس موتسيبي بمهمة اختيار مكان إقامة السوبر الإفريقي بشكل رسمي، حيث سيقوم باتريس باتخاذ القرار النهائي بناءً على العروض المقدمة".

وأضاف المصدر أن "موتسيبي قدم تقريرًا للمكتب التنفيذي حول العروض المقدمة من السعودية وقطر خلال الاجتماع الأخير، وسيقوم باتريس بتقييم هذه العروض لاختيار المكان المناسب، بينما سيتولى المكتب التنفيذي تحديد التوقيت بناءً على توصيات لجنة المسابقات".

"كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة

وأشار المصدر إلى وجود عروض من السعودية وقطر على الطاولة، ولكن لم يتم حتى الآن الاتفاق على الدولة المضيفة النهائية لهذه المباراة المهمة.

وسبق أن أكد الإعلامي أحمد شوبير عن نية "كاف" زيادة العرض المالي لاستضافة السوبر إلى 4 ملايين دولار، مقابل العرض السابق الذي كان يبلغ 2 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • رولاني موكوينا يتواجد في المغرب لهذا السبب
  • محمد شبانة: كولر "تعلب" والأهلي خالف التوقعات بعد نهائي إفريقيا
  • إعلان مكان السوبر السعودي
  • الأهلي يوجه صدمة إلى كولر بسبب الدبابة الإفريقية
  • هيثم عرابي يكشف حقيقة تعاقد الزمالك مع مدافع مودرن سبورت
  • رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا
  • صن داونز يُعلن رحيل مدربه موكوينا رسميًا
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي