أكد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، انطلاق الدراسة بجميع مدارس المحافظة في أول أيام العام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، حيث استقبلت ٤٨٦ مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية الخمس نحو 70 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل التعليمية بمدارس التعليم العام واللغات والتربية الخاصة والتعليم الفنى.

من جانبه قال المهندس سيد عبد العزيز عطية وكيل التعليم بالمحافظة أنه جرى تجهيز كافة المدارس لاستقبال الطلاب فضلا عن توفير عدد من الأجنحة الملحقة ببعض المدارس لاستيعاب الكثافات.

مشيرا إلى المتابعة المستمرة واللحظية مع جميع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة لمتابعة منظومة وضوابط العمل بجميع مدارس المحافظة .

وأشار الزملوط إلى أن المحافظة قامت بتوفير جميع الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب والتلاميذ، وضمان استكمال العملية التعليمية بأفضل مستوى ممكن. كما أعلن أنه تم العمل على تطوير بنية التعليم وتحسين جودة التعليم في المحافظة من خلال إعداد خطة شاملة تضم مشروعات في مختلف المجالات التعليمية، بالإضافة إلى إنشاء مدارس جديدة وتجهيزها بالمعدات واللوازم اللازمة لتحسين وتطوير عملية التعليم. واختتم الزملوط حديثه بتأكيد أهمية العمل الجماعي بين أولياء الأمور والمعلمين والإداريين لتحقيق أفضل النتائج في التعليم.

وقد تمّ الاستعداد الجيد لاستقبال الطلاب والطالبات في المدارس، حيث تم تأمين البنية التحتية اللازمة وتجهيز الفصول الدراسية بكافة المستلزمات. كما تم تدريب وتأهيل الهيئة التدريسية على أحدث الأساليب التعليمية والتقنيات الحديثة.

وقد أكد اللواء الزملوط أهمية العمل الجماعي بين جميع أطراف العملية التعليمية؛ الطلاب وأولياء الأمور والهيئة التعليمية والإدارية. فالتعاون بينهم يسهم في تحقيق النجاح والتفوق في المجال الدراسي.

وأكد المحافظ على أهمية أخذ الاحتياطات واتباع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع في ظل جائحة كوفيد-19. حيث تم توفير المعقمات وتعزيز التهوية في المدارس، وضرورة التزام الطلاب بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأثنى اللواء الزملوط على جهود وزارة التربية والتعليم في تطوير مناهج التعليم وتنفيذ برامج تدريبية للمعلمين والمعلمات وتحسين جودة العملية التعليمية. مؤكداً على التزام المحافظة بالارتقاء بمستوى التعليم وتحقيق التطور والتقدم في المجال التعليمي.

وختم اللواء الزملوط كلمته بتمنياته للطلاب والطالبات بعام دراسي مليء بالتحصيل والإبداع، وأن يكونوا قادرين على مواجهة التحديات بثقة ونجاح. كما أعرب عن تفاؤله بمستقبل التعليم في الوادي الجديد وتطوره المستمر في السنوات القادمة.

محافظ الوادي الجديد .. 486 مدرسة تستقبل 70 ألف طالب وطالبة محافظ الوادي الجديد .. 486 مدرسة تستقبل 70 ألف طالب وطالبة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبدالعزيز مدارس الوادى الجديد تعليم الوادي الجديد ألف طالب وطالبة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

ننشر تفاصيل تشغيل خط البصارطة الجديد في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر الدكتور أيمن الشهابى محافظ  دمياط، بدء التشغيل التجريبي لخط البصارطة مرورًا بعدد من المحاور بمدينة دمياط، وفقًا لهذا الترتيب عزب النهضة ومنها إلى كورنيش النيل مرورا بشارع صلاح سالم  ثم شارع المستشار عبد الرحيم نافع وشركة الكهرباء ومنها إلى طريق المحور وانتهاء بمدرسة الزراعة، والعودة من ذات الخط ، ويتم الخروج من شارع شركة الكهرباء ثم دوران منطقة المطرى ، وذلك اعتبارًا من غد ولمدة ١٥ يوما.

يأتى قرار المحافظ استجابةً لمطالب المواطنين والتيسير عليهم، ووجه " محافظ دمياط " تعليماته إلى إدارة المرور بمتابعة عمل سيارات الأجرة بهذا الخط وفقًا لخط السير المحدد وتكثيف الدوريات المرورية داخل المحاور الرئيسية بالمدينة خاصةً خلال أوقات الذروة لتحقيق السيولة المرورية.

عقد  الدكتور أيمن الشهابى محافظ  دمياط، ، اليوم ، اجتماعًا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والنواب ورؤساء أحياء دمياط الجدد ، بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد.

استهل " المحافظ " الاجتماع، بتهنئة بمسئولى الوحدات المحلية الجدد، وأكد أن المحافظة حرصت على إتاحة الفرصة للجميع للتقدم لتلك الوظائف ، من خلال الإعلان الداخلى الذى تم نشره أغسطس الماضى ، مؤكدًا أنه تم الاختيار وفقًا لعدة معايير بهدف ضخ دماء وكوادر جديدة،  للارتقاء بمنظومة العمل المحلى .

وأكد أن محور التواصل مع المواطنين والتواجد الميدانى للتعرف عن قرب على مطالبهم ومشاكلهم ،وحلها ، يُعد من أهم المحاور و التكليفات التى يتطلب تنفيذها .

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل تشغيل خط البصارطة الجديد في دمياط
  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  • عميد "طب المنصورة" لـ "الفجر": لدينا 3 آلاف طالب في الدراسات العليا
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • محافظ كفرالشيخ يستعرض مواهب طالبات مدرسة الشهيد كريم أبو زامل الثانوية
  • محافظ الدقهلية: 5 مصنع تستقبل 3500 طن مخلفات لمعالجتها
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية