أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، أن الجامعة لها مكانة دولية واقليمية مرموقة في التصنيفات الدولية المختلفة وذلك بسبب سياسات دعم البحث العلمي وزيادة تمويله بالجامعة ، فضلًا عن التعاون مع الباحثين من مختلف دول العالم ، مشيرا الى الجامعة تأتي ضمن أفضل 400 جامعة في تخصص الفيزياء ، والعلوم الهندسية والتكنولوجية، وأفضل 200 جامعة فى تصنيف الحاسب الآلي على المستوى العالمى .


جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الدكتور ناصر الجيزاوي لتفقد ومتابعة سير العملية التعليمية بكليات العلاج الطبيعي ، وهندسة بنها ، والعلوم.
وشهد رئيس الجامعة أداء تحية العلم يرافقه الدكتور سيد على عميد كلية الهندسة ببنها ، والدكتور وليد طلعت القائم بعمل عميد كلية العلاج الطبيعي ، والدكتورة نهاد البرقي القائم بعمل عميد كلية العلوم ، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية ، والوكلاء ، وأعضاء هيئة التدريس.
والتقى رئيس الجامعة بالطلاب داخل القاعات الدراسية، مقدماً لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد ، مؤكداً حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب، وذلك من خلال المراكز والوحدات التي تدعم الأنشطة الطلابية بالجامعة ومنها مركز إعداد القادة بمشتهر والذي يستهدف إكساب الطلاب العديد من المهارات القيادية والتي تؤهلهم لكي يكونوا قيادات في المستقبل ، بالإضافة الى مركز رعاية الموهوبين والمبدعين والذي يقدم العديد من المنح المجانية في مختلف الفنون والتي تنمي مهارات الطلاب.


وأشار " الجيزاوى " الى أن الجامعة حريصة على دعم أفكار الطلاب الابتكارية ومشاريعهم في مختلف المجالات ، معلناً عن تنظيم معرض لمشاريع التخرج وعرضها للمجتمع المدني ورجال الصناعة ليكونوا داعمين لهذه الأفكار والإستفادة منها.
وخلال جولته أشاد رئيس الجامعة بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة في ثاني أيامها وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط ابنائهم الطلاب لمتابعة سير العملية التعليمية وتنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استقبال الطلاب الجدد العام الدراسي هيئة التدريس البحث العلمي العام الدراسى الجديد انتظام الدراسة رئيس جامعة بنها عام الدراسى الجديد عميد كلية العلوم رعاية الموهوبين مركز رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي

إقرأ أيضاً:

لجنة المجلس الأعلى للجامعات تتفقد مبنى كلية التربية بجامعة الأقصر

 

تفقد الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، والسادة أعضاء لجنة قطاع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الاستاذ الدكتور/ امل سويدان، رئيس لجنة القطاع التربوي 
وعضوية كلًا من:-
عميد دكتور / أشرف عثمان -  عضو الكلية الفنية العسكرية 
والعميد/ علي قاسم  عضو الرقابة الإدارية، 


والاستاذ الدكتور/ وليد عبدالله عميد كلية التربية والسادة العمداء والوكلاء 
التجهيزات النهائية بمبني كلية التربية بمدينة طيبة الجديدة، استعدادا للنظر في جاهزية كلية التربية لبدء الدر اسة بها لأول مرة مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥.

وشملت التجهيزات الجديدة معامل عملية طلابية وقاعات تدريس، وقاعة حاسب آلي، ومكتبة، ومكاتب إدارية وملعب ثلاثى للأنشطة الرياضية بها وغيرها من المقومات التعليمة.

 

وجرى تجهيز الكلية بأحدث الأجهزة والأثاث في مختلف الأقسام،  بعد الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بالكلية طبقًا لمواصفات الجودة المعتمدة.
ومن جانبه أعرب الاستاذ الدكتور / وليد عبدالله - عميد كلية التربية، عن شكره وتقديرة للأستاذ الدكتور / حمدى حسين رئيس الجامعة على دعمه المستمر للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالجامعة بأضافة كليات جديدة تخدم المجتمع - وايضًا الشكر إلى اللجنة الفنية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات للمجهود الكبير فى المتابعة الفنية طبقًا للشروط والضوابط المعمول بها بالمجلس الأعلى للجامعات -


وقال " عبدالله "  ان كلية التربية سوف تعد فى القريب العاجل أحد كليات التربية التى لها مكانة علمية متميزة بما تمتلك من مقومات هائلة وحديثة تساعد على التطوير المستمر من خلال البرامج المميزة التى تخدم قطاع كبير من طلابها وخريجها.

ومن جانبه وجه رئيس الجامعة، الشكر لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، لدعمهم المستمر لجامعة الأقصر الوليدة، وذلك في إطار الحرص على تطوير منظومة التعليم الجامعي، مهنئا أهل الاقصر، بالانتهاء من تجهيز كلية التربية التي توفر التخصصات العلمية الهامة وتساهم في تقليل الاغتراب بين أبناء الأقصر والمحافظات المجاورة.

 

IMG-20240711-WA0023 IMG-20240711-WA0026 IMG-20240711-WA0024 IMG-20240711-WA0025

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد عدداً من المنشآت الجديدة
  • رئيس جامعة بنها يتفقد منشآت الجامعة الجديدة
  • طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يواصلون التدريب الصيفى
  • رئيس جامعة سوهاج نعمل على حماية الطلاب من مخاطر الفكر الهدام
  • رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة
  • انعقاد لجنة اختيار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القناة
  • 24 يوليو.. "ملتقي جامعة أسيوط الأول" لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية
  • ٢٤ يوليو.. «ملتقي جامعة أسيوط الأول» لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية بجامعة أسيوط وجامعة أسيوط الأهلية
  • 14 يوليو فتح باب التحويل من وإلى جامعة الإسماعيلية الأهلية
  • لجنة المجلس الأعلى للجامعات تتفقد مبنى كلية التربية بجامعة الأقصر