قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن خريطة التنمية العمرانية وصلت لأول مرة إلى مناطق لم تطأها مخططات التنمية أو المشروعات من قبل، وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

1.5 مليون سائح سنويًا

وأضاف وزير الإسكان خلال حديثه جلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية»، ضمن جلسات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن.

. بين الرؤية والإنجاز»، أن مشروع التجلي الأعظم يفتتح بتشريف الرئيس السيسي أول 2024، ومن المتوقع زيادة عدد السائحين إلى 1.5 مليون سائح سنويًا بتكلفة 10 مليار، مشيرًا الى أنها المرحلة الأولى التى أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك مراحل أخرى لهذا المشروع.

الاحتياج السنوي نتيجة الزيادة السكانية

وأوضح أنه عند الانتقال للحديث عن التحدي الثاني فيما يتعلق بالفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنية، يوجد بعدين كمي وآخر كيفي فى تلك المسألة، إذ أن الاحتياج السنوي نتيجة الزيادة السكانية يتراوح ما بين 400 إلى 450 ألف وحدة سكنية سنويًا.

وتابع: «كان عندنا في 2014 عجز متراكم بـمليون، بالإضافة الى المناطق عشوائية غير المخططة والتى يقطنها 15 مليون نسمة على الأقل، وجرى وضع خطة طموحة لحل الفجوة بمؤشرات نجاح محددة، المؤشر الأول هو تقليص الفجوة العددية».

إنشاء 1.6 مليون وحدة سكنية

وأكمل: «من 78 وحتى 2014 إجمالي جرى إنتاج 1.6 مليون وحدة سكنية وكان معظمها إسكان شباب وآخر قومي، وأنتجنا خلال الـ  سنوات 1.5 مليون وحدة سكنية بمعدل 167 ألف وحدة سكنية في السنة إسكان اجتماعي وسكن لكل المصريين بمستويات وفي أماكن تخدم كل المصريين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان حكاية وطن السيسي الرئيس السيسي وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 280.47 مليون دولار أمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى البنك المركزي الصيني، اليوم الثلاثاء، عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان (حوالي 280.47 مليون دولار أمريكي) لأجل سبعة أيام وبسعر فائدة 1.8 %.
ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" تهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.
وفيما يخص الصادرات أعلنت الجمعية الصينية لسيارات الركاب أن صادرات الصين من سيارات الركاب بلغت 378 ألف وحدة في يونيو الماضي، مسجلة زيادة بنسبة 28% على أساس سنوي ولتبقى ثابتة مقارنة بالشهر السابق.
ومع انتعاش سوق أمريكا الجنوبية، بلغت صادرات السيارات ذات العلامات التجارية الصينية 325 ألف وحدة في يونيو الماضي، بزيادة 31 % على أساس سنوي، في حين وصلت صادرات المركبات والسيارات الفاخرة التي تصنعها المشاريع المشتركة ذات الاستثمارات الصينية والأجنبية إلى 54 ألف وحدة، بزيادة 12 % على أساس سنوي.
وبلغت صادرات مركبات الطاقة الجديدة من الصين 80 ألف وحدة، بزيادة 12.3 % على أساس سنوي. وفي النصف الأول من العام الجاري، وصلت صادرات مركبات الطاقة الجديدة إلى 586 ألف وحدة، بزيادة 21.2 %على أساس سنوي.

مقالات مشابهة

  • شروط جديدة لـ شقق الإسكان الإجتماعي لمحدودي الدخل
  • طرق حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. ما موعد الطرح؟
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024..شروط والأوراق المطلوبة
  • جهاز أكتوبر الجديدة: 35 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة 5 من "سكن لكل المصريين"
  • طريقة حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر.. الشروط والخطوات
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. طريقة التقديم والحجز بعد طرح الإعلان الجديد
  • بالفيديو.. "الأعلى للثقافة": مشروع "التجلى الأعظم" يفتح آفاقا جديدة للسياحة
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 280.47 مليون دولار أمريكي
  • مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.. بيان مهم من الإسكان بشأن شقق سكن لكل المصريين
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" بالمدن الجديدة