معتصم عبدالله (دبي)
30 هدفاً شهدتها مباريات الجولة الرابعة لـ«دوري أدنوك للمحترفين» في 6 من أصل 7 مباريات باستثناء مواجهة بني ياس أمام ضيفه الإمارات التي انتهت بالتعادل السلبي، غير أن بعض أهداف الجولة التي اكتست أهمية رقمية وتاريخية ذهبت في طي النسيان بداعي النتائج السلبية لفرق اللاعبين المسجلين.
ولم تشفع احتفالية «الهاتريك الأول» للمغربي وليد أزارو مهاجم عجمان في الدقائق 5 و70 و94، في تجنب فريقه خسارة قاسية أمام ضيفه اتحاد كلباء 3-5، ويعد آزارو الذي يخوض موسمه الثالث بقميص «البرتقالي»، ثاني لاعب فقط في صفوف عجمان ينجح في تسجيل «الهاتريك» في دوري المحترفين بعد «الفيل الإيفواري» بوريس كابي الهداف التاريخي لـ«البرتقالي»، والذي يملك في سجله «هاتريك» في ثلاث مباريات.

 
من جهته، لم تكن احتفالية البرازيلي «البديل» كايو لوكاس نجم الشارقة بتسجيله هدفين لفريقه أمام العين، كافية لتجنب فريقه الخسارة أمام «الزعيم» بنتيجة 2-3، وهي المرة الأولى التي يخسر فيها «الملك» أول مباراتين على ملعبه في «دوري المحترفين»، بعد الأولى أمام الوصل 1-3.
وكان البرازيلي كايو احتفل أمام العين بتسجيله هدفه الثامن في مواجهات الفريقين، من بينها 7 بقميص فريقه الحالي، وآخر بقميص العين، وقد رفع رصيد مساهماته التهديفية في الدوري إلى 101 هدف في 137 مباراة، بتسجيله 59 هدفاً، وصناعته 42.
في المقابل، لم يكن هدف التعادل الذي سجله عمر خربين مهاجم الوحدة في مرمى فريقه السابق شباب الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 35، كافياً لتجنب «العنابي» خسارته الثانية في الموسم أمام «الفرسان» 1-3، وكان هدف خربين أمام «الفرسان» هو الثالث للمهاجم الدولي السوري في آخر 4 مواجهات جمعت الفريقين في دوري المحترفين، من بينها هدفان بقميص «العنابي» وآخر بقميص «الفرسان»، ومثل هدف خربين الخامس للوحدة في الموسم الحالي للدوري وجميعها من «الضربات الثابتة».

أخبار ذات صلة «النيران الصديقة» تضرب «دورينا» وأوروبا! «الفرسان».. 8 تمريرات «بصمة جماعية»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين العين شباب الأهلي الوحدة عجمان وليد أزارو

إقرأ أيضاً:

«فتي برشلونة الذهبي» يحتل أوروبا!

أنور إبراهيم (القاهرة)
يواصل النجم الإسباني الشاب لامين يامال «17 عاماً» مسلسل الإبداع الكروي مع برشلونة منذ بداية موسم 2024-2025، بعد أن بدأ التألق مع منتخب بلاده «لاروخا» خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي فاز «الماتادور» الإسباني بكأسها هذا الصيف.
ومن أول جولة من جولات الدوري الإسباني، نجح يامال في صناعة هدف أمام فالينسيا (2-1)، ثم سجل هدفاً في الجولة الثانية أمام أتليتك بلباو (2-1) وهدفاً آخر في مرمى رايو فاييكانو في الجولة الثالثة، ثم تمريرتين حاسمتين في الجولة الرابعة أمام ريال بلد الوليد (7-0).
وأضاف إلى هذه الأرقام، هدفين جديدين أمام جيرونا (4-1) في الجولة الخامسة لليجا، ليصبح المجموع 3 أهداف و4 تمريرات حاسمة، يحتل بها المركز الثاني لأكثر اللاعبين حسماً في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، ولا يتقدم عليه إلا الهداف النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي صاحب الأهداف التسعة، وإن كان لم يصنع أي هدف لزملائه.
وهكذا تفوق «الفتى الذهبي» الإسباني على المهاجمين الكبار في الدوريات الأوروبية مثل الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ الألماني (4 أهداف وتمريرتان حاسمتان) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي زميل يامال في برشلونة (4 أهداف وتمريرتان حاسمتان) والمصري محمد صلاح جناح ليفربول (3 أهداف و3 تمريرات حاسمة).
وأصبح لامين يامال بهذه الأرقام متربعاً على قمة الكرة الأوروبية، بعد هذه البداية القوية لموسم 2024-2025.
يحدث ذلك بعد مرور شهرين فقط من حصوله على لقب أفضل لاعب شاب في «يورو 2024»، ليصبح على قمة أوروبا كلها.
وسجل لامين يامال هدفيه في مرمى جيرونا الأحد في أقل من 10 دقائق، وتحديداً في الدقيقتين 30 و37، ليقود البارسا لتحقيق الفوزالخامس له على التوالي في «الليجا»، وهوما لم يحدث منذ موسم 2017-2018.
ويُعتبرلامين يامال المرشح الأول للفوز بجائزة «كوبا» لأفضل لاعب شاب في العالم، والتي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، واسمه مدرج أيضاً بين الـ 30 نجماً المرشحين للفوز بالكرة الذهبية التي تمنحها نفس المجلة.
جدير بالذكر أن الفوز الذي حققه برشلونة على جيرونا الأحد جاء رداً على الهزيمتين المنكرتين (4-2 و4-2) اللتين مُني بهما البارسا من جاره الكتالوني ذهاباً وعودة خلال مباراتي دوري الموسم الماضي، لينجح الألماني هانسي فليك المدير الفني الجديد لبرشلونة في محو هذه «الأهانة»، التي لحقت بـ«البلاوجرانا» في عهد تشافي هيرنانديز المدير الفني السابق.

أخبار ذات صلة برشلونة.. «فيلم رعب»! بعد «البداية النارية».. هالاند يُهدّد «معجزة» ميسي!

مقالات مشابهة

  • نتائج مثيرة في الجولة الثانية من "دوري الشباب"
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • تشكيل العين المتوقع ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • لا يفوتك.. تشكيل السد القطري أمام العين الإماراتي في منافسات دوري أبطال آسيا
  • «فتي برشلونة الذهبي» يحتل أوروبا!
  • في الجولة الرابعة من دوري يلو.. العربي يلتقي الجبلين.. وأبها يواجه البكيرية
  • يوفنتوس يسقط في فخ التعادل السلبي أمام إمبولي بالدوري الإيطالي
  • التعادل الإيجابي يحسم مواجهة النصر والأهلي في قمة الجولة الثالثة من دوري المحترفين
  • التعاون يكسب الخليج بثنائية نظيفة في افتتاح الجولة الثالثة من دوري المحترفين
  • تعادل شباب الأردن والرمثا بدوري المحترفين