أعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن فرحته الشخصية بنجاح مجلس وزراء الكهرباء العرب في دورته الاستثنائية التي عقدت صباح اليوم بالخروج بقرارات تثلج الصدر حيث وافق على اتفاقيتي السوق العربية المشتركة للكهرباء ممهداً الطريق للاستمرار بثقة وعزم في العمل الدؤوب الساعي لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء.

 

جاء ذلك خلال كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية في افتتاح فعاليات المنتدى العربي الخامس للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والذي يعقد على هامش الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء بالتزامن مع أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة، وذلك بتنظيم مشترك بين إدارة الطاقة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا).

 

وثمن أبو الغيط المارثون الذي بذلته جامعة الدول العربية ممثلة بإدارة الطاقة، والاهتمام البالغ الذي أبدته وزارات الكهرباء في الدول العربية جميعاً على أعلى مستوياتها بمشروع نفخر به جميعا ألا وهو الوصول الفعلي للسوق العربية المشتركة للكهرباء، موجها الشكر الجزيل للشركاء في هذا العمل الجبار البنك الدولي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.


وأعرب أبو الغيط عن تقديره على ما تبذله جمهورية مصر العربية بالمساهمة في تحقيق النجاح والاستمرارية لهذا المنتدى من خلال استضافة فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى العربي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة تحت عنوان "الابتكار لخدمة الطاقة المستدامة" وقبلها الدورتان الثانية والثالثة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط الأمين العام أحمد أبو الغيط الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الأمين العام لجامعة الدول العربية السوق العربي السوق العربية السوق العربية المشتركة المنتدى العربي جامعة الدول العربية للطاقة المتجددة الدول العربیة أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

تقرير الجامعة العربية يبحث مسببات التفكك المبكر للزواج

أطلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الشؤون الاجتماعية "إدارة الأسرة والطفولة" بالقاهرة، التقرير الختامي لدراسة تقييم العلاقات الزوجية خلال السنوات الخمس الأولى للزواج في العالم العربي، بالتعاون مع معهد الدوحة الدولي للأسرة.
وأكدت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، أن الهدف من إطلاق التقرير هو بحث مسببات التفكك المبكر لمؤسسة الزواج في العالم العربي.
بالإضافة إلى الوقوف على آليات دعم استمرار مؤسسة الزواج من جميع الأطراف أصحاب المصلحة والخروج بخطة عمل لتصميم برنامج استرشادي لتأهيل المقبلين على الزواج في العالم العربي.

إثراء القاعدة المعرفية

وأشارت أبو غزالة إلى أن التقرير حرص على إثراء القاعدة المعرفية عما تواجهه الأسرة العربية من تحديات وقضايا ناشئة.
وعدت هذا التقرير خطوة عملية من شأنها أن تؤسس لفهم كامل لعوامل الانهيار المبكر لمؤسسة الزواج في العالم العربي خلال مرحلة التكوين، وما يمكن أن يُبنى على هذه الأدلة من سياسات وبرامج تدخل تدعم استمرارية مؤسسة الزواج في عالمنا العربي.

أخبار متعلقة الجامعة العربية تؤكد ضرورة العودة للمسار السلمي لحل الأزمة السودانيةالجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلالأمين الجامعة العربية يُرحب باعتراف أرمينيا بالدولة الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • تقرير الجامعة العربية يبحث مسببات التفكك المبكر للزواج
  • أحمد بن سعيد يصدر توجيهاً بتحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • «القابضة للكهرباء» تعتمد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024 /2025
  • تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة للكهرباء بـ 63 مليار جنيه.. تفاصيل
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يصدر التوجيه رقم (1) لعام 2024 بشأن تحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر