ادري – نبض السودان

اكدت منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) على تدهور الاوضاع الانسانيه والصحيه والايوائيه للاجئين في معسكر (ادري) وذلك جراء الامطار الغزيره والاعاصير القويه التي ضربت مناطق بشرق تشاد .

واشارت المنظمة بحسب بيان الاحد الى ان الامطار والاعاصير القويه التي ضربت معسكرات (ادري) ادت الى انهيار مئات المنازل ،وخلفت اوضاعآ مأساويه ،ضاعفت من معاناة الاجئين السودانين في المعسكرات .

واوضحت (مشاد) بان التهميش المستمر للاجئين من ولايات دارفور بمعسكرات (ادري) من قبل المنظمات الدوليه والانسانيه سيقود الى تفاقم الاوضاع الكارثيه هناك .

ونبهت الى انه مالم يتم تدخل عاجل لإنقاذ المتضررين في المعسكرات من قبل الجهات العامله في مجالات حقوق الانسان ، يمكن ان يقود ذلك الى اوضاع مأساويه سشهدها المعسكرات في الفتره القادمه .

وناشدت (مشاد) جميع المنظمات الوطنيه والاقليميه والدوليه والمحليه العامله في مجالات حقوق الانسان واغاثة المتضررين بضرورة التنسيق مع المنظمه للتمكن من التدخل العاجل لإنقاذ حياة المتضررين واغاثتهم سواء ان كانوا (بأدري اوبدارفور) .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: امطار تضرب قوية معسكرات واعاصير

إقرأ أيضاً:

صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بشمال شيناء، المواطنين بأهمية المشاركة في القافلة الطبية الشاملة ومبادرات رئيس الجمهورية للحفاظ على صحة المصريين بالقافلة. 

وقام بالمرور على المترددين لمعرفة مدى رضاهم عن تقديم الخدمات الصحية والعلاجية المختلفة لهم ونبه على فريق التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي بضرورة توفير سبل الراحة لكبار السن

وأشارت الدكتورة اينا سلام مدير الرعاية انه تم الكشف على «82 حالة عيادة جلدية و217 حالة عيادة باطنة و100 حالة عيادة أنف وأذن، و106 حالات عيادة كبد وجهاز هضمي، و89 حالة عيادة أطفال، و62 حالة عيادة أوعية دموية، و42 حالة عيادة قلب، و83 حالة كلي».

وأوضح فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، استمرار متابعة جميع الاستعدادات الخاصة بالقافلة، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ شمال سيناء وان مبادرات الصحة العامة متاحة للجميع بالمجان بالقافلة.

وكان الدكتور أحمد سمير بدر وكيل صحة شمال سيناء قد أعلن عن جهود القافلة الطبية اليوم الاثنين والتي أسفرت اليوم عن توقيع الكشف الطبي على 1008 حالات في اليوم الثاني للفاعليات  .

وأكد بدر، استمرار عمل المديرية على الإعداد المنظم للقافلة الطبية المجانية الشاملة لخدمة أهالي شمال سيناء لليوم الثالث بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش تحت رعاية اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • منظمة مشاد: ندين الهجوم البربري الذي شنته قوات الدعم السريع على مدينة سنجة
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين
  • أكسفورد تهدد المؤيدين لفلسطين بالعقوبات بسبب المخيمات الطلابية
  • السعودية تناشد رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”