الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، ان الإيرادات المالية المتحققة من صادرات شهر أيلول الماضي بلغت أكثر من 9 مليارات دولار.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "مجموع كمية الصادرات من النفط الخام بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، بلغت (103) مليونا (143) الفا و(199) برميلاً ، بايرادات بلغت (9.

494) مليار دولار".

واضافت ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر أيلول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (102) مليونا و(220) الفا و(441) برميلا، في حين بلغت الكميات المصدرة الى الأردن (449) الف و(423) برميلا، فيما كانت الصادرات من القيارة (473) الف و(335) برميلا"، موضحة ان "معدل الكميات اليومية المصدرة بغلت (3) مليون و(438) الف برميل في اليوم".

وذكرت ان "معدل سعر البرميل الواحد بلغ (92.05) دولاراً".

يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

انتعاشة في إيرادات الأفلام بالسينما.. حققت 2.2 مليون جنيه في 24 ساعة

سجل شباك تذاكر السينما المصرية ارتفاعا ملحوظا على مستوى الإيرادات، وذلك خلال الأسبوع الأول لفيلم عاشق بدور العرض السينمائي، وسجلت الأفلام الـ7 المعروضة في السينمات إيرادات بلغت 2 مليون و267 ألف جنيه عن أمس الأحد، وفقا لتقرير الإيرادات اليومية الصادر عن الموزع محمود الدفراوي مسئول التوزيع بغرفة صناعة السينما.

تصدر فيلم عاشق بطولة الفنان أحمد حاتم قائمة إيرادات الأفلام المصرية لليوم الخامس على التوالي، محققا إيرادات بلغت مليون و326 ألف جنيه، بينما تراجع فيلم إكس مراتي إلى المركز الثاني بإيرادات بلغت 607 آلاف جنيه، وفي المركز الثالث جاء فيلم ولاد رزق 3 الذي حقق إيرادات بلغت 152 ألف جنيه.

أهل الكهف يتذيل إيرادات الأفلام المصرية 

وحقق فيلم اللعب مع العيال إيرادات قدرت بـ129 ألف جنيه مما يضعه في المركز الرابع بقائمة الإيرادات، وفي المركز الخامس جاء فيلم عصابة الماكس بـ48 ألف جنيه، أما فيلم جوازة توكسيك الذي جاء في المركز السادس فحقق 2300 جنيه، بينما لم تتجاوز إيرادات فيلم أهل الكهف الذي جاء في المركز الأخير سوى 1490 جنيها.

مقالات مشابهة

  • إيرادات تشات جي بي تي تصل إلى مليون دولار يوميًا!
  • انتعاشة في إيرادات الأفلام بالسينما.. حققت 2.2 مليون جنيه في 24 ساعة
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 71 مليونا و844 خدمة طبية
  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  • كوريا الجنوبية تسجل صفر واردات من النفط الإيراني في أغسطس
  • وسط استمرار إغلاق الموانئ .. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • المركزي المكلف من الرئاسي: إيرادات العام حتى نهاية أغسطس بلغت66.7 مليار دينار، بفائض 7.1 مليار دينار