تسبب حادث مروع في إلغاء مباراة أياكس وفالفيك في الدوري الهولندي بعد اصطدام حارس فريق فالفيك بأحد لاعبى المنافس قبل النهاية.

وسيطر الحزن على وجوه لاعبى الفريقين، حيث أحاطوا الحارس بستائر وحواجز، وتم إحضار جهاز تنظيم ضربات القلب للملعب من أجل اللحاق بحارس فالفيك.

وسقط الحارس إتيان فاسن على الأرض في الدقيقة 84، بعد اصطدامه بأحد لاعبي أياكس وعلى إثرها فقد الوعي مباشرة.

وانتقل فاسن إلى المستشفى بشكل عاجل، بعد الإصابة المروعة مساء أمس، فيما لم يتم تشخيص إصابة الحارس حتى الآن إلا أنه من المرجح أن تكون قد تتسببت في كسر بالرقبة أو ارتجاج في المخ، الأمر الذي سيؤدي في النهاية لختام مسيرة اللاعب بشكل نهائي.

تم إيقاف مباراة اياكس وفالفيك في الدوري الهولندي بعد سقوط الحارس مغمى عليه اثر تدخل واحتكاك قوي مع لاعب أياكس..
بعد تدخل الطاقم الطبي ، تمت تغطية الحارس مع دموع شديدة من زملاءه..
المباراة لن تستكملpic.twitter.com/1Ietc6a4jZ

— Abdullah Omar (@aomedia74) October 1, 2023

وقال فرانك فان موسيلفيلد مدير أعمال الحارس الهولندي لمحطة "إن. أو. أس" أن الحارس لم يكن يعرف أين هو، بعد غيابه عن الوعي لمدة طويلة.

وأضاف: "بدأ طاقمنا الطبي إنعاشه على الفور، لكنه يبدو أنها لم تكن مشكلة في القلب، لقد استعاد وعيه مرة أخرى، لكنه لم يكن يعرف أين هو".

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الدوري الهولندي أياكس فالفيك

إقرأ أيضاً:

في اليوم الدولي للديمقراطية.. أميرة البيطار: القليل منا يعرف ماهو التعريف السليم لها

 

 

قالت أميرة البيطار، عضو بالجالية المصرية في البحرين، وعضو الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إن اليوم الدولي للديمقراطية يتم الاحتفال به سنويًا في 15 سبتمبر، وقد أقرت بهذا اليوم الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2007 لتعزيز الوعي بأهمية الديمقراطية ومبادئها. 

 

وأكدت “ البيطار”،  أن الديمقراطية القليل منا يعرف ماهو التعريف السليم للديمقراطية فهي نظام حكم يتيح للمواطنين المشاركة في اتخاذ القرارات التي تؤثر على حياتهم من خلال انتخابات حرة ونزيهة، واحترام حقوق الإنسان، وسيادة القانون ؛ ومعرفة مل شخص ماله من حقوق وماعليه من واجبات في إطار سليم ومدروس.  

وتابعت: “يهدف هذا اليوم إلى تسليط الضوء على دور الديمقراطية في تعزيز التنمية المستدامة من خلال نشرها في جميع المجالات الموجودة بالمجتمع سواء تعليم؛ صحة، ومجالات كثيرة مختلفة وحماية حقوق الإنسان، ودعم التعايش السلمي بين الشعوب، كما يمثل فرصة لتقييم حالة الديمقراطية حول العالم والتحديات التي تواجهها، مثل التمييز والفساد وتقييد الحريات”.

واختتمت أميرة البيطار: “في كل عام، يُركّز على موضوعات معينة تتعلق بالديمقراطية، مثل حقوق المرأة في المشاركة السياسية، وكذلك دور الشباب في الحياة العامة، أو تأثير التكنولوجيا على النظم الديمقراطية وكيفيةالتعامل بهاومعهافي إطارشرعي ؛ ويجب على المواطن التعرف على الفرق بينها وبين سيادة الرأي فالديمقراطية بمعناها الشامل هي احترام الرأي والرأي الآخر”.

مقالات مشابهة

  • آيندهوفن الهولندي يتعاقد مع الكرواتي إيفان بيريسيتش في صفقة انتقال حر
  • رسالة من صبي وراء هدية كورتوا
  • لفتة طيبة من كورتوا مع طفل خلال مباراة ريال مدريد وشتوتجارت
  • من كورتوا إلى إندريك: لو فشلت في التسجيل لقتلتك!!
  • «كاف» يوافق على تسليم درع الدوري للأهلي عقب مباراة جورماهيا
  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • سقوط عدد من الصواريخ في الجليل الأعلى / فيديو
  • في اليوم الدولي للديمقراطية.. أميرة البيطار: القليل منا يعرف ماهو التعريف السليم لها
  • نابولي يكتسح كالياري برباعية نظيفة بـ الدوري الإيطالي
  • تشكيل إنتر ميلان أمام مونزا في الدوري الإيطالي