في أول ظهور لها بعد غياب طويل بسبب إصابتها بمرض نادر، تحاملت المطربة سومة على نفسها لتكون بجوار زوجها المايسترو مصطفى حلمي، المرشح إلى مقعد نقيب الموسيقيين.

وكشفت سومة، عن تطورات حالتها الصحية  بعد إصابتها بخلل في الغدة النكافية بالمخ، وهو ما عرّض كل أعضاء جسمها للتلف، فدخلت الى العناية المركزة ومكثت فيها لمدة طويلة، خاصة أن هذا المرض من الأمراض المستعصية التي يصعُب الشفاء منها.

 

وقالت سومة: أنا الحمد لله أحسن شوية.. وذلك وفقا لما جاء في موقع Medicalxpress  نعرض لكم أهم المعلومات عن مرض الغدة النكافية

ما هي الغدة النكافية
هي غدة لعابية تقع بين الفك والأذن، يحدث التهاب أو تورم هذه الغدد بسبب فيروس، قد يكون: النكاف، الهربس، أو إبشتاين بار. أو بسبب التهاب بكتيري، مشاكل الأسنان، حصوات في غدد اللعاب، السكري، أو نتيجة أورام.  إذا كان لدي الشخص المصاب شعور غير عادي أو مؤلم أحيانا بالقرب من الاذن.
التهاب الغدد النكافية:
التهاب الغدد النكافيةالتهاب الغدد النكافية من الأمراض الفيروسية التي تصيب الغدد النكافية، إذ تعد الغدد النكافية من الغدد اللعابية الواقعة خلف الخدين بين الفك والأذن والمسؤولة عن إفراز اللعاب في الفم.
ومن أبرز أعراضها حدوث انتفاخ كبير في تلك الغدد مع ظهور ألم مزعج، بالإضافة إلى صعوبة البلع والكلام.


أسباب التهاب الغدد النكافية:
من أهم أسباب التهاب الغدد النكافيةأسباب التهاب الغدد النكافية هي الإصابة بفيروس يسمى النكاف، والذي يمكن أن ينتقل بسهولة كبيرة من شخص إلى آخر عن طريق اللعاب أو النفس أو إفرازات الأنف.

ينبغي على الأطفال أخذ الحيطة والحذر حتى لا يصابوا بذلك الفيروس، نظرًا لكونهم من أعلى الفئات إصابة بفيروس النكاف.

يمتلك الفيروس فترة حضانة طويلة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع من تاريخ العدوى من دون أعراض، لذلك ينبغي الالتزام بأخذ اللقاح الروتيني وعدم إهماله.

الأعراض المصاحبة لأمراض الغدة النكافية
تختلف الأعراض باختلاف المسبب، لكن هناك أعراض مشتركة فد تنبهك لوجود مشكلة في الغدد اللعابية ومنها الغدة النكافية مثل:

حمًى.
الإحساس بوجود كتلة مؤلمة في منطقة الغدة المصابة، ويزداد الألم عند البلع.
ألم في العضلات.
الإحساس بالتعب والوهن العام
ألم في مكان الالتهاب.
الصداع.
جفاف الفم أو جفاف العين.
الشعور بالتعب.
فقدان الشهية.
غدد نكافية شديدة الرقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أول ظهور لها الغدة

إقرأ أيضاً:

شاهد ٠٠ أحدث ظهور لـ أحمد سعد في فرنسا

نشر المطرب أحمد سعد الصور عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، صورة جديدة له٠

وظهر سعد  في الصورة وهو في فرنسا، ارتدى قميص لونه أبيض "٠

آخر أعمال أحمد سعد
 

جدير بالذكر، أن آخر أعمال أحمد سعد، كانت أغنية «مبروك يابن المحظوظة»، ضمن أغاني فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة الذي طرح ضمن أفلام عيد الفطر 2024.

وتضمنت كلمات أغنية مبروك يابن المحظوظة: «يا ليل يا عين يا ليل، يا يا عين يا ليل.. آه، كل حاجة طالعة منها حلوة، زي المانجا وأحلى لا وأحلى، العيون عاملين بلاوي في المكان، توهتها ساحلة لا دي ساحلة، خفة ايد دم دي في كفة، والدلع يا ناس في كفة».


آخر حفلات أحمد سعد 
 

واستعدت مسارح مهرجان موازين الدولي لاستقبال نجوم المهرجان ومنها 4 كبرى وهي السويسي والنهضة وأبي رقراق وسلا، وثلاثة صغرى هى شلا ومسرح محمد الخامس والقاعة الفنية النهضة، ويستوعب المسرح الواحد من 15 إلى 200 ألف على حسب كل مسرح، وإن كان أكبر مسرحين هما السويسي والنهضة، حيث يعد مسرح السويسى معقلًا للموسيقى العالمية التى يغنى عليها النجوم الأجانب الأكثر شهرة في العالم مثل شاكيرا وجينيفر لوبيز وريهانا وغيرهن ويستقبل المسرح عشرات الآلاف، ومسرح النهضة الذى يغنى أهم نجوم الغناء فى الوطن العربي.

ويشارك في مهرجان موازين نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء العالمين والعرب، ومنهم النجمة العالمية نيكي ميناج، والمطربات سميرة سعيد، هيفاء وهبي، نجوى كرم، عبير نعمة، بلقيس، ومن المطربين رامي عياش، وبلطي، آدم، الدي جي العالمي ميترو بومين.

مقالات مشابهة

  • أحدث ظهور للفنان عبدالله الرويشد بعد تعرضه لوعكة صحية.. فيديو
  • بطريقة الشيفات.. أحدث ظهور لـ ياسمين الخطيب من داخل مطبخها
  • شاهد ٠٠ أحدث ظهور لـ أحمد سعد في فرنسا
  • التمارين الرياضية.. أحدث ظهور لـ ياسمين عبدالعزيز
  • مالكوم يواصل برنامجه العلاجي في أحدث ظهور .. فيديو
  • أحدث ظهور للأمير الوليد بن طلال .. فيديو
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لدرة
  • بعد زفافها على المونتر أحمد حافظ.. أحدث ظهور لـ جميلة عوض «صور»
  • أحدث ظهور لابنة هيفاء وهبي (صور)
  • تعرف على أسباب الإحساس بتنميل الرأس